أخر الاخبار

أفضل 4 دورات تصميم مواقع مجانية

نقدم لكم اليوم دورات تصميم مواقع مجانية أو ما يطلق عليه Web Design، حيث يعتبر هذا المجال من أكثر المجالات المطلوبة خلال الآونة الأخيرة، مما يجعل الكثير من الأشخاص يهتمون بتعلم البرمجة وتصميم المواقع بطريقة احترافية ومميزة.

الكثير من الطلاب الذين يرغبون في كسب الأموال من خلال العمل الحر، يتجهون إلى تعلم لغات البرمجة وتصميم المواقع، وذلك بسبب اتجاه الشركات إلى تصميم مواقع خاص بها على الانترنت لتقديم خدمات مميزة للعملاء، ومن خلال مقالنا اليوم سنتعرف على أفضل 4 دورات تصميم مواقع مجانية، تابعونا فضلًا.

أفضل 4 دورات تصميم مواقع مجانية

نستعرض معكم خلال السطور التالية أفضل 4 دورات تصميم مواقع مجانية، وتتمثل هذه الدورات التدريبية التالي:

1- دورة أساسيات تصميم الويب سريعة الاستجابة

من خلال هذه الدورة ستتعرف على الخطوات المتبعة لتصميم مواقع سريعة الاستجابة، حيث تقوم منصة يوداسيتي بتقديم هذه الدورة إحدى دورات تصميم مواقع مجانية التي تساعدك على معرفة أهم مبادئ البرمجة وخطوات تصميم المواقع، وكذلك تحرص على تعليمك أهم الأساسيات المتبعة لإنشاء إحدى المواقع سريعة الاستجابة.

كما يساعدك هذا الكورس على تصميم موقع بطريقة مميزة باستخدام هاتفك المحمول، كما ستتعلم كيفية تغيير الإعدادات لكي تكون مناسبة مع حجم الشاشة التي يعرض عليها، وأيضًا ستتعرف على لغة CSS حتى تصبح متمكن في إنشاء الموقع بكل بساطة.

حتى تتمكن من معرفة المزيد عن هذه الدورة والتسجيل فيها، قم بالضغط على رابط الدورة مباشرة من هنا.

 2- دورة تصميم وبرمجة صفحات الانترنت

تعتبر هذه الدورة واحدة من أفضل دورات تصميم مواقع مجانية، التي ستتعلم من خلالها كيفية تصميم المواقع بطريقة احترافية ومتكاملة، وذلك نتيجة تركيزها على لغات البرمجة المعروفة وكيفية التعامل معها من أجل تصميم مواقع بصورة احترافية، بالإضافة إلى تقديم دروس في جافا سكريبت وطريقة التعامل معها بكل سهولة واستخدامها في تصميم المواقع بكل بساطة.

ولذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في التعمق في مجال البرمجيات وتصميم المواقع، ننصحك بهذه الدورة التدريبية لكي تتعلم كل ما يتعلق بالبرمجة من الصفر وصولًا إلى مرحلة الاحتراف، وأيضًا تتميز الدورة بأنها واحدة من المساقات العربية التي من الممكن أن تبدأ بها أولًا، ومن أهم الدروس التي توجد داخلها الآتي: 

  • حجم الصورة.
  • نوعية البيانات.
  • الروابط.
  • الدوال.
  • الجمل الشرطية.
  • شرح Hide. 

وغيرها من الدروس التي يمكنك معرفتها والاستفادة منها من خلال التسجيل في هذه الدورة عبر الإنترنت مجانًا من هنا.

3- دورة دورة تصميم الويب النهائية

تقدم جامعة ويب فلو واحدة من  دورات تصميم مواقع مجانية المميزة، في هذه الدورة التدريبية ستتعرف على كل شيء يتعلق بمجال البرمجة وتصميم المواقع بطريقة سهلة، حيث تضم ما يزيد عن 100 مقطع فيديو يكشف لك مبادئ البرمجة من الصفر حتى ومن ثم يتم التعمق أكثر فأكثر في هذه الفيديوهات حتى تصبح محترف في هذا المجال.

توفر هذه الدورة دروس تتعلق بلغات البرمجة منها أساسيات لغة البرمجة HTML، بالإضافة إلى تعليم لغة CSS حتى تتمكن من تصميم المواقع بطريقة احترافية، هذا الأمر يجعلها من أفضل الدورات التدريبية في تصميم مواقع الويب.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذه الدورة والتسجيل فيها من هنا.

4- تخصص تصميم الويب للجميع

لا يمكننا التحدث عن أفضل دورات تصميم مواقع مجانية دون التحدث عن هذه الدورة التدريبية المقدمة من منصة كورسيرا المعروفة، حيث تساعدك على معرفة كافة المعلومات التي تحتاج إليها لكي تتمكن من تصميم موقع ويب بصورة احترافية، وذلك من خلال تقديم طريقة كتابة لغات البرمجة CSS و HTML بطريقة صحيحة، وأيضًا كيفية استخدام لغة البرمجة جافا سكريبت من أجل تصميم مواقع بجودة عالية.

تجعلك هذه الدورة بتصميم موقع في أخر المطاف لكي يكون مشروع التخرج الخاص بك حتى تتمكن من تقييم مستواك وما قمت بإحرازه في هذه الدورة.

كل ما عليك هو التسجيل في هذه الدورة مجانًا من خلال رابط التسجيل من هنا.

وبذلك نكون قد انتهينا من حديثنا اليوم فقد جمعنا لك أفضل 4 دورات تصميم مواقع مجانية، لكي تساعدك تصميم المواقع بطريقة احترافية وبكل سهولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-