أخر الاخبار

دبلوم إدارة البيع بالتجزئة مجانا من منصة اليسون

تعد دوره دبلوم اداره البيع بالتجزئة من الدورات التي يحتاجها اي شخص يرغب بتعلم مهارات البيع بالتجزئة سواء كان هذا الشخص خبير او بدا للتو في البيع وستعمل هذه الدورة على تعزيز مهارات الفرد ومساعدته في حياته المهنية. 

تعد دوره دبلوم اداره البيع بالتجزئة من الدورات التي تساعد الشخص على اداره اي نوع من متاجر البيع بالتجزئة وستعمل الدورة في الكشف عن جميع جوانب اداره المنفذ الخاصة بالفرد.

دبلوم إدارة البيع بالتجزئة

تعمل دوره دبلوم اداره البيع بالتجزئه على تناول جميع الجوانب التي تخص اداره المتجر وتزويد الشخص بالمهارات التي يحتاجها لتشغيل منفذ البيع بالتجزئه في المتجر الخاص  به وكما تعمل الدورة على مساعده الشخص على اختيار موقع المتجر المناسب وكيف يمكن توظيف فريق عمل متماسك بالإضافة لمعرفه كيفيه التخطيط للميزانية والامن كما تعمل الدورة على مساعده الفرد على معرفه كيفيه انشاء اعلانات خاصه بالمتجر والتسويق له واداره علامته التجارية

محتوي الدورة

  • اداره التجزئة والتسويق والتسعير
  • عمليه البيع والخروج وسلوك المستهلك
  • الاتجاهات والاستهداف والتواصل مع العملاء
  • بيئة البيع بالتجزئه وعلاقات العملاء
  • اداره المخزون وموقع المتجر
  • سيكولوجيه البيع بالتجزئه والتعامل مع الموردين
  • الاجراءات الأمنية وتجميع الفريق
  • قنوات متعددة والتسويق بالتجزئه
  • اداره العلامات التجارية
  • الصحة والسلامة لمتاجر البيع بالتجزئه
  • حقوق العملاء ومسؤوليات التداول
  • تقييم الدورة

ماذا ستتعلم من دورة دبلوم إدارة البيع بالتجزئة

يلزم لتعلم دوره دبلوم اداره البيع بالتجزئه من عشر الى خمسة عشر ساعه كما يلي:

اداره التجزئة والتسويق والتسعير

في هذه الوحده سيتعرف الشخص على مهارات اداره البيع بالتجزئه كما ستعمل على تعلم المهارات المالية والتسويقية والقانونية التي ستساعد على اداره المتجر بنجاح.

عمليات البيع والخروج وسلوك المستهلك

في هذه الوحدة سيتم التعرف على مفهوم البيع ومعرفه ما هي المهارات الضرورية التي ستساعد الشخص، كما سيتم التعرف على اساسيات التسويق وعمليات البيع بالتجزئه واداره المخزون ومعرفه كيفيه التعامل مع العملاء اثناء عمليه التسليم.

الاتجاهات والاستهداف والتواصل مع العملاء

في هذه الوحدة سيتم التعرف على الاتجاهات والخطوات التي تساعد الفرد على اختيار المنتج الذي يجذب العملاء والتواصل معهم بشكل فعال مما يعمل على تحويلهم من عملاء مؤقتين لعملاء دائمين، بالإضافة لمعرفه كيفيه التواصل مع العملاء غير الراضين.

بيئة البيع بالتجزئه وعلاقات العملاء

في هذه الوحدة سيتم التعرف على المفاهيم الأساسية الخاصة ببيئة البيع كما يتم مساعده الفرد على خلق بيئة مناسبه تساعدها على بناء متجره وعمل العلاقات وديه مع العملاء.

اداره المخزون وموقع المتجر

في هذه الوحدة سيتعرف الشخص على كيف يمكن اداره مخزون المتجر ومراقبه ومعرفه التأثيرات التي ستؤدي لسوء الإدارة واهميه الموقع الصحيح في عمليه البيع والتكلفة وما هي القضايا التي يحتمل ان تواجه الشخص.

سيكولوجيه البيع بالتجزئة والتعامل مع الموردين

في هذه الوحدة سيتم عرض نبذه عن علم النفس واهدافه التي ستساعد الشخص على معرفه سيكولوجيه البيع بالتجزئه وكيف يمكن اختيار الموارد والتعامل مع العناصر التالفة وتسليم المنتجات وتجنب المشاكل المحتملة.

الاجراءات الأمنية وتجميع الفريق

في هذه الوحدة سيتعرف الشخص على اجراءات الامن التي تساعد على تجنب السرقة ومعرفه كيفيه تجميع وتوحيد الفريق ومواجهه المشكلات.

قنوات متعددة التسويق بالتجزئه

في هذه الوحدة سيتم التعرف على القنوات التي يمكن عرض المنتجات عليها ومعرفه فأئده التخطيط للميزانية.

اداره العلامات التجاريه

في هذه الوحدة سيتعرف الشخص على كيفيه اداره علامته التجارية وما يجب وما لا يجب ان يفعله لجذب العملاء وتقديم مهارات اداره فعاله.

الصحة والسلامة لمتاجر البيع بالتجزئه

في هذه الوحدة سيقوم الشخص بالتعرف على مسؤولياته المتعلقة بصحه العملاء وصحه الفريق وكيف يمكن الحفاظ على سلامه المنتجات وحمايتها.

حقوق العملاء ومسؤوليات التداول

سيتم عرض حقوق المستهلك الأساسية ومعرفه مسؤوليات الفرد كتاجر وتصليت الضوء على الجوانب القانونية التي يمكن ان تواجه الفرد وكيفيه التغلب عليها لبناء عمل تجاري ناجح.

تقييم الدورة 

عند الانتهاء من الدورة سيكون الشخص قادر على معرفه مدى الاستفادة من محتوى الدورة وتقييم جودتها.

التقديم في دورة دبلوم إدارة البيع بالتجزئة

اتاح موقع اليسون امكانيه التسجيل المجاني في دوره دبلوم اداره البيع بالتجزئه وذلك من خلال التسجيل المجاني على الرابط

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دوره دبلوم اداره البيع بالتجزئه وما هي المهارات التي يحتاجها الفرد من اجل اداره متجره ومعرفه مهارات البيع بالتجزئه وزياده نسبه المبيعات ومعرفه ما هي مسؤولياته وما هي حقوق العملاء وما هي المشكلات التي يمكن ان تواجهه وكيف يمكن التغلب عليها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-