أخر الاخبار

دورة فهم احتياجات المستخدم المجانية من كورسيرا

تعد دورة فهم احتياجات المستخدم من الدوريات المهمة في عالم الاعمال وذلك لان فهم احتياجات المستخدم من الامور المهمة و عنصر هام فى أي مشروع ناجح سواء عند عرض منتج جديد او وضع استراتيجية تسويق وذلك للاحتفاظ بالعملاء.

يعد فهم احتياجات الجمهور هو المفتاح الرئيسي لتحقيق اهداف الشركة او المشروع وذلك لان عند فهم العملاء يمكن إنشاء منتجات او خدمات تلبى احتياجات ورغبات العملاء وفى هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات التي تساعد على فهم احتياجات المستخدم.

دورة فهم احتياجات المستخدم

يتطلب تصميم الانظمة التفاعلية الفاعلة فهم احتياجات المستخدم وقدرات المستخدمين ولذلك ستعمل دورة فهم احتياجات المستخدم على تجربة كيفيه التفاعل مع المستخدمين افهم احتياجاتهم ويفعلونه وما يفضلوه وما ينفرون منه، بالإضافة الى فحص القدرات البشرية والسلوك والتي ستساعد على وصف تجربة المستخدم.

ستعمل هذه الدورة على مساعدة الافراد على معرفة تقنيات جميع البيانات من المستخدمين، بالإضافة الى اكتشاف تقييمات احتياجات المستخدم ومعرفه البحث النوعي وكيفية الربط بينهم مما سيتم تعلم منهج شامل للبحث النوعي والذى سيتضمن المقابلات شبة المنظمة ومراقبة الموقع والتقارب والذي سيساعد على اكتساب خبرة

محتوى الدورة

  • مقدمه ونظره عامه على البحث النوعي( يلزم لتعلم هذه الوحدة ثلاث ساعات).
  • بروتوكولات المقابلة (يلزم لتعلم هذه الوحدة ساعتين).
  • المقابلات والملاحظة واستخراج البيانات (يلزم لتعلم هذه الوحدة ساعتين).
  • جدران التقارب والتحليل (يلزم لتعلم هذه الوحدة ساعتين).
  • الخاتمة ( يلزم التعلم هذه الوحدة ساعة واحدة).

ماذا ستتعلم من دورة فهم احتياجات المستخدم

يلزم لتعلم دورة فهم احتياجات المستخدم حوالي عشر ساعات تقريباً كما يلي :

الدرس الأول : مقدمه ونظره عامه على البحث النوعي

في هذه الوحدة سيتم عرض مقدمة لتقييم احتياجات  المستخدم كما سيتم عرض نظرة عامه من البحث النوعي وعمل اعلان ترحيبي وعرض منهج الدورة كما سيتم عمل فحص ذاتي وذلك لمعرفة كيفية تقييم مشروع صغير واتخاذ قرار بشأنه.

الدرس الثاني بروتوكولات المقابلة

في هذه الوحدة سيتم التعرف على مكونات بروتوكولات المقابلة والتعرف على الممارسات الجيدة لها ومعرفة نماذج المقابلة وذلك لتعيين بروتوكول للمقابلة، كما سيتم التعرف على المقابلات شبة المنظمة وذلك لمعرفة كيفية تقديرها.

الدرس الثالث المقابلة والملاحظة واستخراج البيانات

فى هذه الوحدة سيتم التعرف على كيفية اجراء مقابله وملاحظه المستخدمين وذلك لمساعدة الافراد على اكتشاف بروتوكول للتفكير بصوت عالي والذي سيعمل علي مشاركة المعلومات بين الافراد وذلك سيساعد على استخراج بيانات من المقابلة من خلال اخذ عينة من المقابلة ودراستها ومعرفة وعمل ملاحظة سريعة من المحاضرة القادمة مما سيزيد القدرة على استخلاص البيانات ومعرفه نصائح حول كيفيه إنشاء مقابلة.

الدرس الرابع جدران التقارب والتحليل

في هذه الوحدة سيتم تحليل البيانات النوعية ومعرفة البحث النوعي لتقييم احتياجات المستخدمين وملاحظة جدران التقارب والمراقبة فى الموقع وذلك سيساعد على اكتساب الجيزة في المقابلات شبة المنظمة.

الدرس الخامس الخاتمة

في هذا الدرس سيتم عرض الاختلافات في تقسيمات احتياج المستخدمين وعرض ملخص على ما تم عرضه من الدورة التدريبية وعمل استبيان حول الدورة وتقييمها.

التقديم في دورة فهم احتياجات المستخدم

يتيح موقع كورسيرا إمكانية التسجيل المجاني فى دورة فهم احتياجات المستخدم وذلك من خلال الضغط هنا.

لقد قمنا يعرض بعض المعلومات عن دوره فهم احتياجات ستخدم وذلك للتركيز على فهم رغبات المستخدمين وتطوير المنتجات بما يتوافق مع رغباتهم وذلك سيعمل على تسويق المنتجات بشكل ناجح وذلك سيؤدى إلى جعل المستخدمين يقوموا بإنشاء عضويات والتي ستقوم بتبسيط عمليه الشراء مما سيزيد من رفع مستوى الرضى على المشروع أو المنتج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-