أخر الاخبار

دورة تصميم الرسوم المتحركة (Adobe After Effects) مجانا من منصة اليسون

تعد دورة تصميم الرسوم المتحركة من الدورات التدريبية المجانية عبر الانترنت والتي تشمل على كل ما يحتاجه الشخص لإنشاء رسوم متحركة جيدة، كما تعمل الدورة على مساعدة الفرد على تعلم الاساسيات والإجراءات التي ستعمل على الشاء رسوم متحركة للمشاريع.

تعمل دورة تصميم الرسوم المتحركة على ايضاح كيفية العمل في مساحة ثلاثية الابعاد بالإضافة الى توضيح جميع الادوات الضرورية لهذه الدورة والتي تعد نقطة انطلاق المهارات والوصول للإبداع.

دورة تصميم الرسوم المتحركة

تعمل دورة تصميم الرسوم المتحركة على شرح كيفية إنشاء تصادمات متحركة فى العناوين كما تعمل على انشاء تراكيب يمكن العمل عليها لإنشاء الرسوم المتحركة بالإضافة الى تعلم كيفية انشاء نسيج صخري للخلفية وذلك من خلال استخدام الادوات المناسبة الذى يلزم لصناعتها وملائمتها مع المشروع. كما سيتم التعرف على المخططات الزمنية وكيفية سحب القوام الصخري من المشروع إلى التكوين.

كما تعمل الدورة على استخدام الواحات للتحكم بتأثيرات النصر موضع الانشاء مما سيتم ايضاح كيفية إضافة نص بالوان مختلفة والتعامل مع الطبقات ثلاثية الابعاد لتحريك النصر وكيفية اضافه تذبذبات فى طبقات التأثير.

محتوى الدورة

  • خلفيه متدرجه متحركة
  • عناوين الكتب المصورة المتحركة
  • عناوين مقدمة الاصطدام المتحركة
  • تصميم الدورة

ماذا ستتعلم من دورة تصميم الرسوم المتحركة

يلزم لتعلم دوره تصميم الرسوم المتحركة من ساعه ونصف إلى ثلاث ساعات ولا تلزم وجود خبره مسبقة وسيتم عرض محتوى الدورة كما يلي:

خلفيه متدرجة متحركة

في هذه الوحدة سيتم عرض مقدمة عن كيفية إنشاء نظام الوان من صوره وكيفية تطبيق هذا النظام على الرسوم المتحركة للخلفية المتدرجة، بالإضافة الى ايضاح كيفية استخدام الاشكال لعمل تدرجات واستخدام ساعه الايقاف لإضافة إطار للصورة.

عناوين الكتب المصورة المتحركة

في هذه الوحدة سيتم التعرف على كيفية انشاء رسوم متحركة لعناوين الكتب الهزلية بالإضافة الى التعرف على جميع المهارات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من الادوات ومفاتيح الاختصار للوصول للنتيجة المتوقعة، كما تعمل هذه الوحدة على ايضاح كيفية إنشاء رسوم متحركة من خلال معرض صور يتم تشغيله على مساحة ثلاثية الابعاد ومعرفة ما هي الادوات التي يجب استخدامها لتصميم هذه التراكيب ووضعها في نمط ومزيج لإضافة طابع جميل .

عناوين مقدمة الاصطدام المتحركة

في هذه الوحدة سيتم التعرف على كيفية فتح الصور لاستخدامها فى الرسوم المتحركة وكيفية إضافة تأثيرات وتغيير حجم الصور للوصول للحجم المناسب الاخير بالإضافة الى تعلم كيفية تحريك مقاطع الفيديو واستردادها بالتسلسل .

تقييم الدورة

تعد دورة تصميم الرسوم المتحركة من الدورات المثالية للرسامين والمصممين وأى شخص يرغب بإنشاء رسوم متحركة وتعلم مهارات جديدة والتي لا تلزم وجود خبره مسبقة فمن خلال هذه الدورة سيكون الشخص قادراً على الارتقاء بإبداعة للوصول لأقصى استفادة من خلال الاستماع .

التقديم في دورة تصميم الرسوم المتحركة

يتيح موقع اليسون إمكانية التسجيل المجاني في الدورة من خلال التسجيل على الرابط

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دوره تصميم الرسوم المتحركة ومدى الاستفادة التي ستعود على الرسامين والمصممين والاشخاص المحبة للرسوم المتحركة وذلك من خلال التعرف على كيفية تحميل مساحه للعمل وكيفية إنشاء تدرجات في ‏After Effects باستخدام الاشكال وتحريكها بالإضافة الى معرفة كيفية تحريك عناوين للكتب المصورة باستخدام انتقال التمرير بالإضافة الى معرفة كيفية عرض الرسوم المتحركة لعناوين الكتب المصورة باستخدام كلاً من Adobe After Effects و Adobe Media Encajer كما سيتم مناقشة كيفية انشاء عناوين متحركة وتطبيق نسيج ثلاثي الابعاد على نص.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-