أخر الاخبار

دورة بناء تطبيقات الأندرويد 101 مقدمة مجانا من منصة اليسون

تسيطر التطبيقات علي سوق الهاتف المحمول وذلك بداية من الشركات الصغيرة حتي الشركات الكبيرة فأصبح الهاتف المحمول في هذا الوقت مرادفا للنمو حيث لا تملك الشركات اي تطبيقات تقلل من احتمال نموها في المستقبل.

يحتوي سوق أندرويد علي العديد من المبتدئين الذين يعملون علي تطوير ادوات رائعة للمبرمجين، فتعمل دورة بناء تطبيقات الأندرويد  علي بناء تطبيقات وتثقيف الفرد من خلال التعرف على العناصر الهيكلية والوظيفة.

دورة بناء تطبيقات الأندرويد 101

تعمل دورة بناء تطبيقات الأندرويد 101 علي مساعدة الشخص في التعرف علي كيفية إنشاء تطبيقات دون كتابه سطر من تعليمات البرمجة، ويعد برنامج المخترع أداة تعليمية رائعة تعمل علي مساعدة الشخص علي اكتشاف مبادئ البرمجة، كما يساعد الشخص علي العمل كمطور في أندرويد وتطوير برامج الهاتف المحمول كما تتضمن بعض مزايا الخدمة وجود توافق مع انظمه التشغيل مثل Mac OS و GNU\Linux ومع انظمه العمليات، بالإضافة إلى التعرف علي كيفية اختبار اي مشروع جاري علي اي هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد.

يعبر برنامج المخترع عن بيئة مرئية بسيطة تسمح لأي شخص بإنشاء تطبيقات تشغيليه للهواتف المحمولة والاجهزة اللوحية بسهولة، كما تهدف دورة بناء تطبيقات الأندرويد  الي تعليم الأفراد القدرات الأساسية التي تساعدهم في بناء التطبيقات وذلك بداية من معرفة كيفية تثبيت برنامج المخترع والوصول الي المكونات الهيكلية والوظيفة للاداه كما يمكن استخدام برنامج المخترع لأغراض تجارية وذلك بسبب كونه مجاني.

محتوي الدورة

  • مقدمة لتطوير تطبيقات المخترع
  • البرمجة مع معهد ماسا توستس للتكنولوجيا لبرنامج المخترع
  • تقييم الدورة

ماذا ستتعلم من دورة بناء تطبيقات الأندرويد 101

يلزم لتعلم دورة بنا تطبيقات الأندرويد 101 من ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات كما يلي:

مقدمة لتطوير تطبيقات المخترع

في هذة الوحدة سيتم عرض اساسيات عن تطبيق المخترع كما سيتم التعرف علي كيفية إنشاء حساب علي Gmail اذا لم يكن لدي الشخص حساب عليه، كما سيتم معرفة كيفية إنشاء وتهيئة البيئة التنموية التي ستعمل علي تنمية مهاراته وذلك باستخدام متصفح الويب الخاص بالشخص، كما يتيح برنامج المخترع إمكانية مساعدة الأشخاص علي إنشاء تطبيقات الأندرويد وإنشاء الالعاب عليه وذلك بناء علي بينات التطبيقات التي يقوم المستخدم بإنشائها ولا تلزم ان يكون الشخص عبقريا في البرمجة.

البرمجة مع معهد ماسا توستس للتكنولوجيا لبرنامج المخترع

في هذه الوحدة سيتم التعرف على المكونات الأساسية الخاصة ببرامج المخترع ومعرفة اساسيات تطوير الأجهزة، بالإضافة إلى معرفة عناصر البرنامج المنفصلة مثل التصميم والتخطيط والكتل ومعرفة كيفية تغير هذه المكونات عن طريق سحبها واسقاطها لإنشاء سلوك التطبيق.

تقييم الدورة

عند نهاية هذه الدورة سيصبح الشخص قادرا على معرفة كيفية تثبيت برنامج المخترع علي الجهاز الخاص به وفهم وظائف مكوناته الرئيسية لعمل مشاريع واختبارها اثناء التقدم كما سيتمكن من إضافة اوامر مع توصيات لإدارة علاقات الكتل وإتقان الأيقونات والتي ستعمل علي معالجة الاخطاء والحذف في كتل البرنامج الأساسية وتحريرها حيث يسمح البرنامج بضبط الوظيفة مع تطور المشروع.

التقديم في دورة بناء تطبيقات الأندرويد 101

اتاح موقع اليسون امكانيه التسجيل المجاني في دورة بناء تطبيقات الأندرويد 101 وذلك من خلال التسجيل المجاني على الرابط.

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة بناء تطبيقات الأندرويد 101 والتي ستساعد الشخص في معرفة كيفية تثبيت برنامج المخترع ووصف وظائف التطوير الأساسية به ومعرفة كيفية إدراج وتحديد المهام عبر وصلة USB ومعرفة كيفية تصحيح الأخطاء وتعديل الاوامر حتي نهاية المشروع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-