أخر الاخبار

دورة مجانية بعنوان مقدمة في أمن شبكات الكمبيوتر من منصة اليسون

تعد دوره مقدمه في أمن شبكات الكمبيوتر من الدورات التي يرغب بها العديد من الافراد ورجال الاعمال وذلك للحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بهم سواء معلومات خاصه بعملهم او منزلهم فتتيح هذه الدورة العديد من دورات الانترنت المجانية حول الانواع المختلفة من مقدمه في امن شبكات الكمبيوتر.

تعمل دورة مقدمه في امن الشبكات الكمبيوتر فى زيادة مبادئ ومفاهيم شبكات الامان الاساسية وذلك بدأيه من إنشاء كلمه مرور مناسبه الى مبادئ الشبكات المعقدة وفى هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات عن دورة مقدمه في أمن شبكات الكمبيوتر.

مقدمة في أمن شبكات الكمبيوتر

يعد امن شبكات الكمبيوتر من الأمور ذات الاهمية الحيوية والتي يرغب العديد في تعلمها فتعمل هذه الدورة على ايضاح المبادئ الاساسية للأمن وأمن الوصول المادي لها كما تعمل على التعرف على عمليات المصادقة الخاصة بالنظام وايضاح حقوق المستخدم وتتبعهم في النظام ، بالإضافة الى معرفة اذونات وحقوق المستخدم وكيفيه إنشاء كلمه مرور مناسبه وكيفيه حماية النظام من هجمات المتسللين الشائعة للحصول على كلمات المرور .

تبدأ الدورة في التعرف على أمن شبكات الكمبيوتر والتعرف على مبادئ الأمن الأساسية للشبكات ومعرفة مستويات الامتيازات التي تنطوي عليها سطح الهجوم كما سيتم تعلم الهندسة الاجتماعية ومعرفة الاشخاص الذين يحصلون على التحكم غير المصرح به للوصول إلى النظام.

محتوى الدورة

  • فهم طبقات الامن
  • المصادقة والترخيص والمحاسبة.
  • فهم السياسات الأمنين
  • تقييم الدورة

ماذا ستتعلم من دوره مقدمه فى أمن شبكات الكمبيوتر

تعد دورة مقدمه في أمن شبكات الكمبيوتر من الدورات ذات الفرص الرائعة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات وأي شخص يرغب فى معرفة معلومات حول امان الشبكات واللاسلكي في الحوسبة وذلك من خلال دراسة الوحدات التالية:

فهم طبقات الامن

في هذه الوحدة سيتم عرض مقدمه عن الدورة بالإضافة الى فهم مفاهيم ومبادئ الأمن الأساسية، كما ستساعد الدورة على تعلم الاجزاء الأربعة لإدارة المخاطر والامن الجسدي والذي يعد خط الدفاع الأولى وسيتم التعرف على الطبقات المختلفة له.

المصادقة والترخيص والمحاسبة

في هذه الوحدة سيتم التعرف على الطرق المختلفة للمصادقة بالإضافة إلى تعيين الأذونات والحقوق الخاصة بالمستخدمين كما سيتم تعلم الافراد كيفية مشاركة المجلدات والملفات ومعرفة كيفية تتبع المستخدمين من خلال تدقيق وتشفير البيانات

فهم السياسات الامنية

في هذه الوحدة سيتم التعرف على المشكلات التي تتعلق بأمان كلمات المرور والتعرف على الهجمات الشائعة للمتسللين بالإضافة الى معرفه البرامج التي تساعد على انشاء كلمات مرور معقدة لزيادة امان المعلومات كما سيتم التعرف علي كيفية إعداد تأمين الحساب عند تسجيل الدخول يشكل غير صحيح للنظام.

تقييم الدورة

بعد الانتهاء من الدورة سيكون الفرد قادرا علي تحديد مدي الاستفادة التي ستعاد عليه من هذه الدورة ولذلك سيتم عمل استبيان لعرض تقييم الدورة من خلال المنضمين بها.

التقديم فى دورة مقدمه فى أمن شبكات الكمبيوتر

اتاح موقع اليسون امكانيه التسجيل المجاني في دورة مقدمة في أمن شبكات الكمبيوتر وذلك من خلال الدخول علي الرابط

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة مقدمة في  أمن شبكات الكمبيوتر التي ستجعل الفرد قادراً على مناقشة مفاهيم ومبادئ الامن الأساسية ومعرفه اجزاء إدارة المخاطر الاربعة بالإضافة الى قدرته على وصف طبقات الأمن الجسدي المختلفة ووصفه وشرح طرق المصادقة المختلفة كما سيتمكن من معرفة كيفية تعيين اذونات وحقوق المستخدمين في نظام التشغيل Windows ، كما سيتم وصف انواع هجمات المرور المختلفة وكيفيه إنشاء كلمات مرور معقدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-