أخر الاخبار

دورة بعنوان اساسيات الشخص الماهر مجانا من منصة اليسون

تعد دوره اساسيات الشخص الماهر من الدورات التي تساعد الافراد على تطوير مهاراتهم اللازمة لكي يصبحوا اشخاصا بارعين وتنميه مواهبهم وبدء عمل تجاري جديد ومفيد، كما ستعمل الدورة على مناقشه المعرفة الأساسية لبدء مشروع تجاري خاص. 

تعد دوره اساسيات الشخص الماهر من الدورات التي تعمل على خلق فهما متعمقا لدى الفرد لمعرفه جميع المهارات الأساسية التي يحتاجها لكي يصبح شخصا ناجح وفي هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات عن دوره اساسيات الشخص الماهر.

دورة اساسيات الشخص الماهر

تعمل دوره اساسيات الشخص الماهر على تطوير مهارات متكاملة لدى الفرد وزياده قدرته على اداء مهام الاصلاحات والصيانة المختلفة واستكشاف مهنه العامل الماهر وذلك لمعرفه ايجابيه وسلبيات كل مهنه والاحتياجات المهنية الأساسية والقانونية للتجارة ومعرفه متطلبات الترخيص. 

يمكن للشخص الماهر ان يتولى مشروعات كبيره وذلك اعتمادا على مهاراته العديدة التي يعمل على شحذها وزيادتها ومعرفه المهارات التقنية ومراجعه اداره الموارد وانظمه السلامة للفرد والفريق وكل ذلك من خلال التعرف على المهارات الأساسية لكي يصبح الشخص ماهرا، ولا تقتصر وظيفه العامل الماهر على مهارات معينه بل تعطي فرصه لكسب الافراد مهن واستغلال الوقت لزياده قدراتهم على العمل.

محتوي الدورة

  • المقدمة الوظيفية والمهارات الأساسية
  • المهارات والسلامة وبدء عملك الخاص
  • تقييم الدورة

ماذا ستتعلم من دورة اساسيات الشخص الماهر

يلزم لتعلم دوره اساسيات الشخص الماهر من ثلاث الى اربع ساعات كما يلي:

المقدمة الوظيفية والمهارات الأساسية

في هذه الوحدة سيتم عرض مقدمه عن العامل الماهر ومعرفه ما هي الادوات والمعدات الأساسية التي يمكن الاستفادة منها عند بدء العمل كشخص بارع ومعرفه ما هي المهارات التي تلزم الشخص لبدء عمل جديد، بالإضافة الي معرفه كيفيه اصلاح جهاز تحكم عن بعد، او كيفيه موازنه مروحه السقف، واصلاح التلفاز، وذلك من خلال تحليل جميع المشاكل التي تتعلق بعناصر المعدات الكهربائية مثل الثلاجات، او افران الميكروويف،  داخل المنازل والمباني والشركات وغيرها من اماكن مختلفة وذلك لإصلاحهم وصيانتهم بطرق منظمه، كما ستعمل هذه الوحدة على مناقشه المشاكل التي تتعلق بالسباكة مثل تسريب الانابيب، او الانسداد، لذلك يجب على العامل الماهر ان يكون قادرا على اداء جميع هذه الادوار.

المهارات والسلامة وبدء عملك الخاص

تعد اعمال النجارة العامة من المهارات التي يجب ان يتعلمها الفرد مثل اصلاح الابواب،  والاسقف، والنوافذ الخشبية، ولكي يصبح عامل ماهر لأنها جزء مهم من مهارات الفرد فستعمل هذه الوحدة على زياده مهارات الفرد في العديد من المجالات بالإضافة الى تعلم كيفيه طلاء الجدران، والحرف، والتبليط، واللحام، كما ستعمل الدورة على وضع لوائح لضمان صحه وسلامه الفرد عند البدء بعمل جديد وذلك بسبب وجود العديد من الاعمال التي تتطلب استخدام ادوات والعمل على مرتفعات، بالإضافة الى فحص متطلبات الاعمال وذلك لضمان تنفيذ الاعمال بأكثر الطرق امانا.

تقييم الدورة 

في القسم الاخير من الدورة سيتم التعرف على الاساليب المختلفة ونماذج التكلفة وذلك لتحقيق أقصى استفادة لقدرات الفرد لبدء مشروعه التجاري الخاص ويتم تقييم الدورة طبقا لأجابه الفرد على الأسئلة التي يتم عرضها اثناء عرض المحتوى.

التقديم في دورة اساسيات الشخص الماهر

اتاح موقع اليسون امكانيه التسجيل المجاني في دوره اساسيات الشخص الماهر وذلك من خلال التسجيل على الرابط

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن اساسيات الشخص الماهر وما هي المهارات التي يجب ان يمتلكها الشخص لبدء عمل تجاري ناجح وكيف يمكن تعزيز مهاراته و شحذها لكي يصبح عامل ماهر وتولي مشروعات كبيرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-