أخر الاخبار

دورة لغات برمجة الويب المجانية من كورسيرا

تعد دورة لغات برمجة الويب من الدورات التي تساعد الاشخاص على معرفة كيفية التواصل مع اجهزه الكمبيوتر من خلال معرفة التعليمات التي تكتب لتنفيذ اجراءات معينة، كما يتيح تعلم لغات البرمجة للمطورين معرفة كيفية ادخال التعليمات لأجهزة الحاسوب وفهمها وتنفيذ لغات البرمجية واتباعها دون أخطاء.

تختلف لغات برمجة الويب عن غيرها من اللغات وذلك من حيث المفهوم والبنية والصيغة وتبسيط الامور وتنقسم لغات البرمجة لثلاث مستويات بسيطة، ومتوسطة، وعالية وفي هذا المقال سنقوم بعرض بعد المعلومات عن دورة لغات برمجة الويب.

دورة لغات برمجة الويب المجانية من كورسيرا

تعد دورة لغات برمجه الويب من الدورات التي ستساعد المستخدم من تعلم الادوات الاساسية التي يحتاج مبرمج صفحة الويب تعلمها حيث سيبدأ التعلم فى هذه الدورة من الألف الى الياء وذلك من خلال تعلم كيفية تنفيذ صفحات الويب باستخدام CSSو HTML بالإضافة الى تعلم كيفية ترميز الصفحات وذلك من خلال إعادة ترتيب مكوناتها وتغيير حجمها بناء على حجم شاشة المستخدم حتى يكون بإمكانه ترميز صفحة الويب على هاتفة لتكون مفيدة له مثل ماهي مفيدة للكمبيوتر.

كما تتيح الدورة مقدمة شاملة للغة الويب الأكثر انتشاراً وشعبية مثل Javascript وباستخدام AJAX الذي سيمكن الشخص من إنشاء تطبيق ويب متكامل الوظائف وعرضها هي والبيانات من جانب الخادم النهائي للمستخدم.

محتوى الدورة

تحتوي الدورة علي الموضوعات التالية:-

  • مقدمة إلى HTML5 (يلزم لتعلم هذه الوحدة ثماني ساعات)
  • مقدمة إلى CSS3 (يلزم لتعلم هذه الوحدة احدى عشره ساعة)
  • ترميز موقع المطعم الثابت (يلزم لتعلم هذه الوحدة سبع ساعات)
  • مقدمة الى جافا سكريبت (يلزم لتعلم هذه الوحدة ثماني ساعات)
  • استخدام جافا سكريبت لبناء تطبيقات الويب (يلزم لتعلم هذه الوحدة ست ساعات)

ماذا ستتعلم من دورة لغات برمجة الويب

يلزم لتعلم هذه الدورة اربعون ساعة بمعدل ثلاثة عشر ساعة في ثلاثة اسابيع كما يلى:

مقدمة إلى HTML5

فى هذه الوحدة سيتم تعلم اساسيات حول كيفية عمل بيئة تطوير مناسبة ومعرفة اساسيات HTML5 والعناصر التي تندرج تحت عناصر أخرى والعناصر التي لا يمكن ضمها ضمن HTMLS ومناقشة علاماتها الأساسية وفوائدها ومراجعة كيانات HTML و إنشاء روابط و عرض صور و اقتراح كتب موصى بها.

مقدمة إلى CSS3

في هذه ا الوحدة سيتم تناول اساسيات نموذج CSS و عرض محددات العناصر والفئة و المعرفات وتصميم النص وحل النزاعات وعرض تعارض القواعد العائمة مع قواعد الصندوق وعند نهاية الوحدة سيتم التعرف على تصميم سريع الاستجابة باستخدام كود CSS بالإضافة للبدء فى التقديم مع  Twitter Bootstrapمع نظام الشبكة الاساسي الخاص بالمستخدم.

ترميز موقع المطعم الثابت

فى هذه الوحدة سيتم عرض بعض عمليات التفاعل مع العميل عند إدارة موقع ويب وزيارة العميل فى مكان عملة ومساعدته فى معرفة كل ما يريده فى الموقع، بالإضافة الى التعرف على كيفية بناء موقع ويب من الصفر ومشاهدته حتى يكتمل.

مقدمة الى جانا سكريبت

في هذه الوحدة سيتم التركيز على اساسيات لغة جافا سكريبت كونها أداة قوية وتغطية كل ما يخص اللغة من مميزات وبنيات اللغة الشائعة وانواع الكيانات، والوظائف والمصفوفات بها.

استخدام جافا سكريبت لبناء تطبيقات الويب

في هذه الوحدة سيتم عرض جميع مهارات Javascript وكيفية الاستفادة منها فى صفحات الويب والتعامل مع مكونات صفحة الويب ومعرفة الطرق الاكثر شيوعاً لتقديم البيانات وإعداد بروتكول تتحدث به لغة الويب ومعرفة كيفية التعامل معها وربط موقع الويب بخدمة الوجهة لسحب البيانات الخاصة بالمطعم من الخادم دون إعادة تحميل الصفحة بأكملها.

التقديم في  دورة لغات برمجة الويب

يمكن التسجيل المجاني فى دورة لغات برمجة الويب من خلال  الضغط هنا

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة لغات برمجة الويب ومعرفة اكثر اللغات شيوعا واستخدامها لبناء موقع ويب والتحكم فى مكوناته، وتغير حجم صفحة الويب لمناسبة حجم جهاز المستخدم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-