أخر الاخبار

كورس إدارة الأمن المجاني من منصة اليسون

يعد كورس إدارة الأمن من المقررات ذات الوظائف الأساسية والتي لها دور في إدارة السلامة وذلك بفضل دراسة الهيكل التنظيمي لإدارة السلامة والمبادئ التنظيمية، بالإضافة الى التعرف على الوظائف الحاسمة التي تحمى المؤسسات والشركات من الاخطار والتهديدات والاحتيال.

يعمل كورس إدارة الأمن على اكتشاف اهميه الامن الجسدي ودور حماية أمن المعلومات فى المؤسسات والشركات كما يتم عرض مبادئ ووظائف سياسات الامن، بالإضافة الي دراسة أمن الدول القومية والأنظمة الدولية.

كورس اداره الامن

تعد معرفه الوظائف الاساسية لإدارة الأمن من الاشياء التي تعمل هذه الدورة على عرضها بالتفصيل، بالإضافة الى انه سيتم القاء الضوء على إدارة الامن ومبادئه ، كما سيتم معرفه ما هو الفرق بين أمن الشركات وأمن المؤسسات حيث ستقوم هذه الدورة بشرح الامن الشخص وكيف يمكن الاستعانة بمتخصص الأمن لتخفيف من مستوى المخاطر والاحتيال.

إدارة الأمن هي مجال من مجالات اداره الاعمال والتي تعمل علي الحرص علي سلامه الموارد في المنظمة والسلامة المادية والامن الرقمي والتي تعمل علي اداره الامن وربطه ارتباطا وثيقا بإدارة المخاطر، كما تعمل علي إيجاد حل من خلال البحث في مختلف الأساليب والإجراءات للوصول لحل أمن لهذه الظروف.

كما يركز مبدأ وقاية الخسارة على المكونات الرئيسية لمنع الخسائر هو تقييم التهديدات المحتملة لنجاح تحقيق الهدف، كما يجب أن تضمن هذه المكونات الفرص المحتملة التي تحقق الهدف وتحقيق التوازن ودراسة العواقب للحد من تلك التهديدات أو القضاء عليها وتصنف الي نوعين مخاطر واستجابة للمخاطر.

محتوي  كورس إدارة الأمن

تحتوي الدورة علي المواضيع التالية:-

  • اساسيات ادارة الأمن
  • تقييم الكورس

ماذا ستتعلم من كورس إدارة الامن؟

يلزم لتعلم هذه الدورة من ثلاث الى اربع ساعات كما يلي:

اساسيات ادارة الأمن

 في هذه الوحدة سيتم عرض مقدمه عن إدارة الامن وإدارة الامن التنظيمي، بالإضافة الى تحليل المخاطر الأمنية وذلك للحد منها وذلك من خلال توضيح أهمية الأمن المادي وأمن المعلومات وشرح وظائفه الأساسية كما سيتم النظر فى العمليات واساسيات المرونة التنظيمية وإدارة الازمات.

كما سيتم فحص وظيفة مدير الامن وفريقة وذلك لتحديد جودتهم ومدي فاعليتهم في أداء واجباتهم الكشف عن مفهوم الازمه ومراحلها ومرونة الاعمال، كما سيتم التعرف علي مراحل الأمن السيبراني ومنع الاحتيال، كما سيتم التعرف على دور فريق الامن فى هذه العمليات والتحقق من انواع الامن وتقنياته الشائعة ، كما سيتم تحليل كيفية اجراء تحقيقات أمنيه في مختلف المؤسسات والقاء نظرة متعمقة على تحقيقات الامتثال ومكافحة التجسس والبحث في الاثار القانونية المترتبة على التقصر وسوء استخدام الأمن واهمه تنظيمه وعلاقته بالقانون.

تقييم الدورة

عند انتهاء الشخص من الدورة سيكون قاداً على معرفه وظائف و ادوار لوائح حماية البيانات والتعرف على إدارة الأمن والمهام الأساسية الخاصة به والتي ستساعده علي التقليل من المخاطر والاحتيال والتهديد كما سيكون قادراً على معرفي خطوط الهيكل والمبادئ التنظيمية لإدارة الوقت وتحديد اهمية الامن المادي وأمن المعلومات وكيفية استخدام العواقب القانونية لإساءة استخدام الامن لتحقيق السلامة الأمنية.

التقديم فى كورس إدارة الأمن

اتاح موقع Alison امكانية التسجيل المجاني في كورس إدارة الأمن وذلك من خلال الدخول علي الرابط 

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن كورس إدارة الأمن واهميته من اجل حمايه بيانات المؤسسات والشركات وما هي العواقب القانونية التي ستعود علي كل من يسئ استخدام الأمن، كما تم التعرف علي مراحل الأمن السيبراني وانواعه المختلفة التي ستساعد علي التقليل من مخاطر الاحتيال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-