أخر الاخبار

دورة تعلم الهاكر والقرصنة الاخلاقية المجانية مقدمة من اليسون

تعد دورة تعلم الهاكر والقرصنة الاخلاقية من الدورات التي يرغب بها العديد من الاشخاص الذين لديهم اهتمام كبير بمجال الشبكات القرصنة بطرق أخلاقية حيث تتيح الدورة نظرة شاملة حول ما يلزم الشخص ليكون متسللًا أخلاقيًا.

كما تقدم دورة تعلم الهاكر والقرصنة الاخلاقية نظرة حول دور المتسلل الأخلاقي ونقاط ضعف الشبكة وفي هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات من دورة تعلم الهاكر والقرصنة الأخلاقية.

دورة تعلم الهاكر والقرصنة الاخلاقية

تبدأ الدورة بتعريف القرصنة الاخلاقية والمفاهيم الاساسية للشبكة كما تقوم بالتعريف عن أدوار المتسلل ومناهج الاختراق مثل نموذج النمر والصندوق الابيض، بالإضافة إلى تعلم IP ومعرفة شبكات الكمبيوتر والتكنولوجيا حتى يكون الشخص مختبراً يعرف باسم المتسلل الأخلاقي.

محتوى الدورة 

تحتوي الدورة علي المواضيع التالية:-

  • القرصنة الأخلاقية والمفاهيم الأساسية للشبكات
  • التوجيه IP عنونه
  • بروتوكولات التوجيه
  • تركيب Nessus
  • استخدام Metasploit لاختبار الاختراق 
  • دبلوم فى القرصنة التقييم الاول
  • التشفير
  • وظائف التجزئة التشفير 
  • أمن المعلومات
  • هجمات أمن المعلومات
  • أمن الاجهزة
  • مسح الثغرات الأمنية
  • ادوات تحليل الشبكة
  • دبلوم فى القرصنة الأخلاقية التقييم الثاني 
  • تقييم الدورة

ماذا ستتعلم من دورة تعلم الهاكر والقرصنة الأخلاقية

يلزم لتعلم هذه الدورة من عشر الي خمسة عشر ساعة كما يلي:

القرصنة الأخلاقية والمفاهيم الأساسية للشبكات

في هذه الوحدة سيتم التعرف على مقدمة عن القرصنة الأخلاقية بالإضافة إلى معرفة المفاهيم الأساسية للشبكات، وسيتم التعرف علي نهج مخطط البيانات وبنيه الشبكة التي تحتوي على العديد من الطبقات، كما سيتم عرض مقدمة عن مكدس بروتوكولات IP/TCP، بالإضافة إلى معرفة حقول الراس لمخططات بيانات IP.

التوجيه IP عنونه

في هذه الوحدة سيتم عرض التوجيهات وفئات العناوين الأساسية IP، كما سيتم التعرف علي أرقام منافذ كلا من TCP و UDP، بالإضافة إلى إنشاء اتصال TCP ومعرفة الشبكات الفرعية IP.

بروتوكولات التوجيه 

في هذه الوحدة سيتم التعرف على جميع البروتوكولات التي تساعد علي القرصنة الأخلاقية وذلك من خلال التعرف علي بروتوكولات التوجيه الداخلية والخارجية، وبروتوكول بوابة الحدود واصدار آي بي 6، وكما سيتم عرض بعض الأمثلة عن التوجيه.

تركيب Nessus

في هذه الوحدة سيتم التعرف على عرض توضيحي حول المسح الضوئي ومخطط الشبكة وتركيب Nessus وكيفية استخدامه.

استخدام Metasploit لاختبار الاختراق 

في هذه الوحدة سيتم التعرف على كيفية استغلال برنامج النظام Metasploit واستغلال الامتيازات التي يتمتع بها، ومعرفة كيفية الهجوم به بالهندسة الاجتماعية.

دبلوم في القرصنة التقييم الاول 

في هذه الوحدة سيتم التعرف على تقييم الفرد لما تم دراسته في الوحدات السابقة ومدي الاستفادة التي حصل عليها وساعدته في الاختراق.

التشفير

في هذه الوحدة سيتم عرض المفاهيم الأساسية الخاصة بالتشفير، والمفتاح الخاص به والتشفير العام، كما سيتم التعرف علي كيفية المصادقة بين Diffie-Hellman key Exchange.

وظائف التجزئة التشفير

في هذه الوحدة سيتم التعرف على وظائف تجزئه التشفير ووظائف التجزئة من اتجاه واحد والتوقيع الرقمي والشهادة، بالإضافة إلى معرفة كيفية عمل طبقة المقاييس الأمنية SSL وأمن طبقة النقل IPSec.

أمن المعلومات

في هذه الوحدة سيتم التعرف على كيفية إخفاء المعلومات للحفاظ عليها وعلي سريتها، كما سيتم التعرف علي المقاييس الحيوية والهجمات التي تتم علي الشبكة، بالإضافة إلى معرفة أمن البريد الإلكتروني DNS.

هجمات أمن المعلومات

في هذه الوحدة سيتم التعرف على كيفية كسر كلمات المرور وهجوم التصيد والبرامج الضارة وذلك يتم من خلال اختيار شبكه محدده والهجوم عليها باستخدام هذه البرامج للحصول علي معلومات الشبكة.

أمن الاجهزة

في هذه الوحدة سيتم التعرف على عناصر أمن الاجهزة، بالإضافة إلى معرفة هجمات القنوات الجانبية ومعرفة الوظائف الغير قابله للاستنساخ.

مسح الثغرات الأمنية

في هذه الوحدة سيتم فحص الثغرات الأمنية الخاصة ببرامج الويب وتجاوز مصادقة حقل SQL والخطأ فيه، وسيتم التعرف علي الثغرات الأمنية عند تحميل الملفات.

ادوات تحليل الشبكة

في هذه الوحدة سيتم عرض مقدمة عن أداة NMAP ومعرفة كيفية فحص النوافذ واستخدام البرامج النصية بها، كما سيتم التعرف علي كيفية تحليل بيانات الشبكة باستخدام Wireshark.

دبلوم في القرصنة الأخلاقية التقييم الثاني 

في هذه الوحدة سيقوم الفرد بعرض تقييمه علي الجزء الثاني الذي تم شرحه في الدورة.

تقييم الدورة

عند الانتهاء من الدورة سيكون لدي الشخص نظرة ثاقبة حول ما ينبغي فعله ليكون متسللًا أخلاقيًا، وسيكون مجهزًا جيدًا بالأدوات اللازمة لتقييم نقاط الضعف في الشبكة.

التقديم في دورة تعلم الهاكر والقرصنة الاخلاقية

يتيح موقع Alison امكانية التسجيل المجاني في دورة تعلم الهاكر والقرصنة الاخلاقية من خلال الضغط هنا

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة تعلم الهاكر والقرصنة الاخلاقية وكيف يصبح الشخص متسللًا أخلاقيًا واختراق الشبكات ومعرفة البيانات الخاصة بها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-