أخر الاخبار

أفضل 4 مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة

يوجد عدة مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة منتشرة على شبكات الإنترنت، حيث تم إنشاؤها لتخدم آلاف المستخدمين العرب وتساعدهم على تطوير مهاراتهم في كافة المجالات.

حيث يتوفر بتلك المواقع أغلب المجالات المطلوبة في سوق العمل مثل البرمجة وأساسيتها، وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، والتصميم، وكتابة المحتوى، وكذلك تعلم اللغات، وغير ذلك من المجالات.

في السطور التالية نوضح كيفية اختيار موقع عربي مميز، وكذلك أبرز المواقع العربية التي تقدم كورسات مجانية.

كيفية اختيار موقع كورسات عربي؟

هناك مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة عديدة، لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل مواقع الكورسات التي تفيدهم على تحسين مهاراتهم.

فيما يلي نتناول أبرز المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار عند التسجيل في موقع كورسات عربي:-

  • أن يحتوي موقع الكورسات على مواد علمية قوية وذات جودة جيدة، وذلك بحيث تفيد المستخدم بشكل أكبر.
  • أن يتوفر في الموقع دورات تدريبية في الكثير من المجالات مثل الرعاية الصحية، والإدارة والاقتصاد، وأساسيات البرمجة والتكنولوجيا، وعلوم الحاسب، وكذلك علوم الهندسة، والتصميم وكتابة المحتوى، وغير ذلك.
  • أن تكون جميع دورات الموقع مجانية بشكل تام، دون أن يتحمل الشخص أي تكاليف عند الاشتراك في دورة ما.
  • أن يقدم كورسات الموقع أفضل الأساتذة الجامعيين والمتخصصين في كافة المجالات، وذلك بحيث تساعدهم على الاستفادة بشكل كبير.
  • أن يقدم الموقع للطلاب في نهاية الدورات شهادات معتمدة، بحيث تثبت كفاءتهم في مجالهم المختار، كما يمكن إضافتها في ال CV الخاص بهم.

أبرز 4 مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة

يوجد مواقع عربية عديدة تقدم أفضل الدورات التدريبية للمستخدمين في مجالات عدة كتعلم اللغات والتصميم والبرمجة وغير ذلك، ومن هذه المواقع ما يلي:-

موقع إدراك 

يعد موقع إدراك أبرز مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة، حيث تم إنشاؤها بواسطة الملكة رانيا في إطار مؤسسة التعليم والتنمية.

يقدم موقع إدراك دورات عديدة بالتعاون مع الجامعات والمعاهد المعتمدة والمرموقة دوليًا، وذلك مثل جامعة هارفارد وجامعة كاليفورنيا، وغيرها من الجامعات.

كما يقدم الموقع دورات عديدة في مجالات مختلفة مثل التعليم، والتكنولوجيا والإبداع كالتصميم والرسم والموسيقى.

يمكنك التقديم على هذا الموقع عبر الرابط.

موقع خان أكاديمي 

من أشهر المواقع العربية التي تقدم كورسات مجانية لجميع الطلاب العرب، وذلك في مختلف المجالات مثل تعلم اللغات، والتكنولوجيا، والبرمجة، والكثير من المجالات الأخرى.

يقدم دورات الموقع أفضل الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات، والحاصلين على شهادات عليا في مجالاتهم.

يمكن التقديم والتسجيل في الموقع من خلال الرابط.

موقع رواق

أحد أهم مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة، حيث يقدم الموقع مواد علمية جيدة وقوية، وذلك لتناسب كافة المستويات أيًا كان المستوى.

يقدم دورات الموقع مجموعة كبيرة من الأساتذة والخبراء في كافة المجالات، كما أن الموقع يقدم الدورات التدريبية للمستخدمين بشكل مجاني، مع تقديم شهادات معتمدة تثبت الانتهاء من تلك الدورات.

للتقديم في هذا الموقع، يمكن الدخول إلى هذا الرابط.

موقع نفهم

موقع نفهم أيضًا من أشهر المواقع العربية، التي تهتم بتقديم دورات مجانية، تساعد جميع الطلبة العرب على فهم دروسهم ومناهجهم الدراسية بسهولة.

يتضمن الموقع مجموعة كبيرة من الفيديوهات التوضيحية على كل الدروس، وذلك ليسهل وصول وفهم المعلومات.

بإمكانك التقديم في الموقع من خلال الرابط.

يمكنك الاستعانة بأيٍ من مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة، التي أوردنا بعضها في هذا المقال، وغيرها من المواقع الأخرى، والتي تعينك على التطور بمهاراتك وقدراتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-