أخر الاخبار

رحلتك نحو احتراف الأمان السيبراني: دليل شامل لأفضل كورسات Cyber security

يتساءل العديد من الأشخاص عن كورسات Cyber security وذلك للعمل في هذا المجال وحماية الكثير من المواقع من السرقة والاختراق حيث يمكنك التعرف على أفضل الكورسات الخاصة بالأمن السيبراني وذلك بطريقة مجانية، إليكم أهم المعلومات التي تتعلق بكورسات Cyber security.

افضل كورسات Cyber security

بإمكانك التعرف على أهم كورسات Cyber security من خلال الدخول على الإنترنت وبدون الذهاب إلى أي مكان، ومن هذه الكورسات ما يلي:

كورس الأمن السيبراني

يمكنك الحصول على هذا الكورس كواحد من أفضل كورسات Cyber security والتعرف على أساسيات الأمن السيبراني وذلك باللغة العربية، كالآتي:

  • يمكن أن تتعرف من خلال هذا الكورس على أساسيات الكمبيوتر وأساسيات شبكة الإنترنت، كما يمكنك التعرف على أفضل الطرق لحماية هذه الشبكات وجهازك من حدوث أي عملية سرقة.
  • كما يمكنك التعرف على واحد من أهم الأنظمة التي توجد على الكمبيوتر وهو لينكس، كما تستطيع من خلال هذا الكورس التعرف على أهم لغة برمجة وهي لغة البايثون.
  • يمكنك التعرف على طريقة حماية الأجهزة والشبكات من الاختراق والسرقة، كما تستطيع أن تتعرف على أفضل طريقة للسرقة واختراق المواقع.

لتعلم الكورس اضغط على هذا الرابط.

كورس مقدمة في الأمن السيبراني

تستطيع الحصول على هذا الكورس وذلك بالدخول على موقع Future learn  لتعلم أساسيات الأمن السيبراني، كالتالي:

تستطيع أن تتعلم الكورس في مدة تصل إلى 60 يوم وذلك بطريقة مجانية.

  • الأسبوع الأول تستطيع من خلاله أن تتعرف على المواقع الذي تم اختراقها وسرقتها وتقوم بتحديدها، أما في الأسبوع الثاني فيمكن أن تتعرف على المواقع الذي تم سرقتها حيث يكون لكل موقع أو لكل صفحة كلمة سر فمن خلال المصادقة تستطيع تأمين صفحتك بشكل أفضل.
  • الأسبوع الثالث يمكنك من خلاله أن تتعرف على التطبيقات السيئة الذي تقوم بتنزيلها على هاتفك وتقوم بسرقة بياناتك فتستطيع التعرف على أفضل التطبيقات التي تحمي هاتفك، أما في الأسبوع الرابع يمكن أن تتعرف على طريقة التعامل مع الإنترنت وكل شيء تقوم به لتأمين وحماية صفحتك وبياناتك الشخصية.
  • الأسبوع الرابع يمكنك من خلاله أن تتعلم ما يسمى التشفير حيث يقوم التشفير بحماية بياناتك ويمكن أن تتعرف على التطبيقات الخاصة بالتشفير وتقوم بتنزيلها على هاتفك، أما في الأسبوع السادس تستطيع التعرف على طريقة تأمين صفحتك على الإنترنت ومن خلال تأمينها لا يمكن لأى شخص 
  • أما في آخر أسبوعين من تعلم الكورس فيمكنك التعرف على المشكلات الذي من الممكن أن تتعرض لها وتضرك والأشياء الذي يجب أن تبدأ بها لحمايتك ولعدم تعرضك لأى اختراق.

يمكنك تعلم هذا الكورس من هنا.

كم وقت تحتاج لتعلم الأمن السيبراني؟

لتعلم الأمن السيبراني يمكنك أخذ فترة تبدأ من 30 إلى 60 يوم.

هل يمكن تعلم الأمن السيبراني في المنزل؟

يمكنك الحصول على كورسات الأمن السيبراني في المنزل بدون الذهاب إلى أي مكان حيث يجب أن تكون على اتصال جيد بالإنترنت وتحصل بعدها بكل سهولة على الكورسات، حيث يجب للعمل في أي شركة بوظيفة الأمن السيبراني أن يكون لديك شهادة بحصولك على كورس الأمن السيبراني.

هل الأمن السيبراني يحتاج لغة؟

لتعلم الأمن السيبراني يجب أن يكون لديك علم بأهم لغات البرمجة مثل لغة البايثون ولغة جافا.

هل تحتاج الرياضيات في تخصص الأمن السيبراني؟

يعد من أكثر الأشياء الضرورية استخدام الرياضيات في مجال الأمن السيبراني.

في الختام تحدثت في هذه المقالة عن أهم كورسات Cyber security حيث تحدثت عن كورس يمكن أن تحصل عليه من خلال الدخول على موقع يوديمي كما يمكنك الحصول على كورس الأمن السيبراني من موقع Future learn  وذلك بدون دفع أي مبلغ من المال وبطريقة إلكترونية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-