أخر الاخبار

أبرز 3 مواقع كورسات مجانية عربية

يوجد الكثير من مواقع كورسات مجانية عربية على الإنترنت، حيث يمكنك الاستعانة بأيٍ منها، وذلك في أي مجال ترغب في التسجيل به ويتوفر بتلك المواقع مجالات عديدة، وذلك مثل مجال الإبداع كالتصميم وكتابة المحتوى والرسم، وغير ذلك من مجالات كمجال التعليم كتعلم اللغات الأجنبية كالإنجليزية والألمانية، وأيضًا مجال التكنولوجيا والبرمجيات، وغيرها.

في السطور التالية نستعرض سويًا مزايا التقديم في تلك الكورسات وأشهر تلك المواقع.

معايير التقديم في مواقع كورسات مجانية عربية

يمكنك اختيار أفضل مواقع كورسات مجانية عربية بناءً على عدة معايير يجب أخذها في الاعتبار قبل البدء في رحلة التعلم، وهي عبارة كالآتي:-

  • كفاءة المناهج والمواد العلمية المقدمة من مواقع الكورسات.
  • شرح المواد العلمية يكون بسهولة تامة، بلا أي تعقيد.
  • توفر جميع المجالات في موقع الكورسات أيًا كان هذا المجال، مثل لغات البرمجة والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، وكذلك الاقتصاد والإدارة، وتعلم اللغات، ومجالات أخرى.
  • يكون الموقع الذي يقدم كورسات تفاعلي بدرجة كبيرة، بحيث يحتوي على تطبيقات واختبارات عامة على كل ما تم دراسته في الدورة، كما يحتوي فيديوهات وملفات صوتية عديدة، تجعل من عملية التعلم سهلة وممتعة.
  • يقدم الموقع جميع الدورات التدريبية بشكل مجاني، بحيث لا يتحمل الفرد أي تكاليف.
  • في نهاية الدورات التدريبية يحصل الطلاب على شهادات معتمدة في مجالهم، يمكنها أن تكون إضافة كبيرة لهم، يمكن وضعها في السي في Cv الخاص بهم.

أشهر مواقع الكورسات العربية

يوجد الكثير من مواقع الكورسات العربية، التي تشتهر بتقديمها لكورسات مجانية في كافة المجالات.

في السطور التالية نتناول أشهر تلك المواقع:-

موقع إدراك

يعد موقع إدراك أشهر مواقع كورسات مجانية عربية على الإطلاق، وذلك لمساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم في المجال الذي يرغبون يتعلمه.

  • تم إنشاء موقع إدراك من قِبل المملكة الأردنية، تحت رعاية من الملكة رانيا، وذلك بالتعاون مع مؤسسات عالمية مثل منصة Edx.
  • يحوي موقع إدراك آلاف من الدورات التدريبية في مجالات كثيرة من أبرزها الاقتصاد والإدارة والتكنولوجيا، وكذلك اللغات الأجنبية، والبرمجة ولغاتها، وغير ذلك.
  • يناسب موقع إدراك كافة المستويات أيًا كان المستوى سواء المبتدئ أو المستوى المتقدم.
  • يقدم الموقع الدورات التدريبية بصورة مجانية، كما يقدم للأفراد في نهاية الدورات شهادات معتمدة بالتعاون مع المؤسسات العالمية، كدليل إثبات على كفاءة الشخص في مجاله.

بالإمكان التسجيل في هذا الموقع والاستفادة من محتوياته من خلال هذا الرابط.

موقع المونتور

من أبرز المواقع العربية التي تقدم كورسات متنوعة في العديد من المجالات، كتعلم اللغات، والتصميم وكتابة المحتوى، وكذلك التكنولوجيا والبرمجة والعلوم، وغير ذلك.

يقدم دورات الموقع أفضل الأساتذة والخبراء في مجالاتهم، ليسهل على الفرد التعلم.

يحوي هذا الموقع العديد من الفيديوهات والتطبيقات الداعمة للدروس، كما تضم العديد من الاختبارات الشاملة على محتويات الدورة.

يمكن التقديم على دورات هذا الموقع عبر هذا الرابط.

موقع خان أكاديمي

أكاديمية خان من أهم المواقع التعليمية العربية عبر الإنترنت، حيث تهدف إلى توفير دورات مجانية للطلاب في العديد من المجالات.

تشمل مجالات الموقع ما بين الاقتصاد والتكنولوجيا والإدارة والعلوم، وغيرها من المجالات، كما يشمل الموقع مقاطع فيديو وملفات صوتية، وكذلك اختبارات تفاعلية بهدف تثبيت المفاهيم، وتسهيل التعلم على الطالب.

يمكن التقديم على هذا الموقع عبر ذلك الرابط.

بإمكانك الآن الاستفادة من مواقع كورسات مجانية عربية التي استعرضنا أبرزها في سطور هذا المقال، وذلك بجانب مواقع الكورسات الأخرى، والتي تساعدك على تحسين قدراتك ورفع مستواك المهني والعلمي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-