أخر الاخبار

دورة PHP مجانية من منصة كورسيرا

تعد دورة PHP جزء من تطبيقات الويب للجميع والتي تعمل على بناء تطبيقات قواعد البيانات بلغة PHP وعند التسجيل فى الدورة سيتم تسجيل الشخص ايضا فى هذا التخصص وسيتمكن من تعلم مفاهيم جديده من خبراء الصناعة.

تعمل دورة PHP على اكتساب الشخص فهم موضوع أو أداة بالإضافة لتطوير مهارته الوظيفية من خلال العمل في المشاريع العلمية وعند الانتهاء من الدورة سيتمكن من الحصول على شهادة قابلت للمشاركة وفي هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات عن دورة PHP.

دورة PHP

سيستم تعليم الانماط الموجهة للكائنات Mg SQL فى دورة PHP ، بالإضافة الى تعلم كيفية اعطاء الاوامر PDO والاتصال بوسطة لغة PHP بالإضافة الي استخدام مكتبة كائنات البيانات المحمولة لملفات PHP وكيفية استخدام PHP بوسطه لغة SQL وتعريف الارتباط وإدارة بيانات الجلسة.

 كما تعمل دورة PHP على تجنب نشر البيانات بشكل مزدوج وتنفيذ رسائل الفلاش وتسجيل دخول الافراد المستخدمين للتطبيقات الويب، بالإضافة لأنشاء تطبيق كامل يشمل على شاشات الانشاء بيانات وقراءتها وتحديثها وجمع المفاهيم السابقة معاً وحذفها لجميع التطبيقات.

محتوي الدورة

  • اهداف PHP (يلزم لتعلم هذه الوحدة أربع ساعات).
  • ربط PHP و MYSQL (يلزم لتعلم هذه الوحدة خمس ساعات).
  • ملفات تعريف الارتباط وجلسات PHP (يلزم لتعلم هذه الوحدة أربع ساعات).
  • إعادة تتوجيهPHP والتوجيه والمصادقة (يلزم لتعلم هذه الوحدة خمس ساعات).
  • بناء تطبيق CRUD (يلزم لتعلم هذه الوحدة ست ساعات).

ماذا ستتعلم من دورة PHP

يلزم لتعليم دورة PHP اربع وعشرون ساعة بمعدل اربع ساعات لخمسة اسابيع كما يلي:

اهداف PHP

في هذه الوحدة يتم التعرف على مقدمة ترحيبية للطلبة ثم عرض المفاهيم الموجهة للكائنات، بالإضافة لإنشاء مكتبات كائنية في لغة، ووراثه الكائنات وتثبيت نظام التشغيل MAMP وتثبيت نافذه XAMPP ، بالإضافة لإرسال الكود الخاص بالشخص الى برنامج الدرجات التلقائية.

ربط PHP و MYSQL

في هذه الوحدة يتم استخدام مكتبه كائنات MYSQL وانتظار كيفية اتصال PHP بلغه SQL وإصدار اوامر PDO للبيانات المحمولة، بالإضافة الي تشغيل استعلامات PHP فى SQL وكيفية الوصول لإدخال البيانات بواسطة MySQL وتجنب المشاكل الامنية ومعالجة الأخطاء وشرح تعليمات البرمة والامان.

ملفات تعريف الارتباط و جلسات PHP

في هذه الوحدة يتم التعرف على ملفات تعريف الارتباط PHP بالإضافة الى معرفه كيفية استخدام وادارة بيانات الجلسة حتى بدون ملفات تعريف الارتباط وعرض التعليمات التفصيلية للكود

إعادة توجيه PHP والتوجيه والمصادقة

فى هذه الوحدة يتم عرض إرشادات التعليمات البرمجية والتوجيه والمصادقة وتجيب نشر البيانات المزدوجة فى PHP وتنفيد رسائل الفلاش وتسجيل دخول وخروج المستخدمين فى تطبيقات الويب.

بناء تطبيق CRUD

في هذه الوحدة يتم بناء اول تطبيق كامل يحتوى على العديد من الشاشات لأنشاء البيانات وقراءتها وتحديثها وحذفها والجمع بين المفاهيم المسابقة معاً مما يجعله الاساس لتطبيقات الويب لاحقاً وبعد الانتهاء من الدورة يتم عمل استبيان ليتم توضيح مدى استفادة الاشخاص من محتوى الدورة

التسجيل في دورة PHP

يتيح موقع كورسيرا التسجيل المجاني فى دورة PHP من خلال الضغط هنا.

لقد قمنا بعرض بعض المعلمات عن دورة PHP واهمية PHP كلغة لبناء التطبيقات ولإنشاء البيانات على مواقع وتطبيقات الويب من خلال العديد من الشاشات التي تساعدها علي التحكم في البيانات، بالإضافة لاستخدامها ملفات تعريف الارتباط وذلك لمعرفة كيفية التعامل مع البيانات لتجنب الاخطاء والمشاكل وشرح تعليمات البرمجة لزيادة الامان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-