أخر الاخبار

دورة برنامج ريفت على منصة ادراك

تعد دورة برنامج ريفت على منصة ادراك جزءًا من سلسلة كورسات للمبتدئين في برنامج ريفت، يأتي الكورس المجاني كإضافة للكورس الأساسي في برنامج ريفت ويعمق في ميزات وأوامر البرنامج، وإليكم التفاصيل الخاصة بهذا الكورس.

دورة برنامج ريفت على منصة ادراك 

خلال دورة برنامج ريفت سيتعرف المشاركون على برنامج أوتوديسك ريفيت بشكل أعمق وأوسع،  يعمل البرنامج كأداة هندسية تساعد في نمذجة معلومات المباني للمهندسين المعماريين ومهندسي تنسيق المواقع والمهندسين الإنشائيين ومهندسي الإلكتروميكانيك والمصممين والمقاولين، و يتيح لهم البرنامج إنشاء أي تصميم هندسي.

وتشتمل الدورة على شروحات مفصلة حول مزايا برنامج ريفت مقارنة بالبرامج الهندسية الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، ستتعرف على خطط الأسقف وكيفية إنشائها، وكيفية فتح ملف المشروع وتصفح خرائط الطوابق المختلفة، وكيفية ربط الملفات الأخرى والبدء في تنسيقها، كما ستتعلم مهارات تقدمية أخرى في برنامج ريفت مثل تصدير الملفات إلى برامج الرسم الهندسي الأخرى واستيراد الملفات الأخرى.

محتوى الدورة 

تتكون دورة برنامج ريفت على منصة إدراك من الآتي: 

  • مميزات برنامج ريفت.
  • خطوات عمل التصميم الهندسي سواء (2D) أو(3D).
  •  مهارات متقدمة وعديدة في برنامج الريفيت.

ماذا سنتعلم في هذه الدورة

الدورة مكونة من 5 وحدات كل وحدة تقسم هكذا : 

تركز الوحدة الأولى من كورس برنامج ريفت على إدراك بشكل خاص على (Reflected Ceiling)، حيث تتضمن هذه الوحدة شرحًا سريعًا وشاملًا حول كيفية إنشاء مخطط السقف المعكوس وكيفية فتح وتصفح ملف المشروع والاطلاع على مخططات الأرضيات المختلفة، ومن خلال هذه الوحدة ستتعلم كيفية ربط الملفات المختلفة المتعلقة بالأقسام الأخرى من المشروع وبدء عملية التنسيق على مستوى السقف، وستكتسب المعرفة اللازمة حول كيفية تصدير التصميم من برنامج Revit إلى برنامج Cad لإجراء المزيد من التعديلات والتعاون مع أعضاء الفريق.

تعتبر الوحدة الثانية في الدورة التدريبية مهمة جداً حيث تركز على الـ (Cable Trays and Conduits)، و ستتعلم في هذه الوحدة تعريف (Cable Trays) وفهم استخداماتها في مجال الاستكشاف والتوزيع الكهربائي، و ستحصل أيضًا على المعرفة اللازمة لرسم (Cable Trays and Conduits) بشكل ثلاثي الأبعاد باستخدام البرامج المعتمدة في الهندسة، بالإضافة إلى ذلك ستتعرف على كيفية رسم تفريعات للـ (Cable Trays) بهدف توزيع الكابلات في مناطق محددة. وسيتم شرح طرق قطع الكابلات التي قد تحتاج إلى التعديل عليها عند حدوث تصادم مع عناصر أخرى في المشروع.

في الوحدة الثالثة، سيتم التركيز على فهم الفروقات بين النص (Text) والعلامة (Tag) وكيفية كتابة النص (Text) مع الاستخدام الصحيح للأسهم، وسنتعرف أيضًا على كيفية إنشاء علامة (Tag element) للعناصر وسنفهم الاختلافات بين التعليق (Comment) والتعليق المكتوب (Type Comment)، وسنتعلم كيفية استخدام العلامة (Tag) لكل من هذين النوعين من التعليقات، ستتعرف أيضًا على كيفية استخدام أداة (Copy Monitor for Grids and Levels) لنسخ ومراقبة الشبكات والمستويات.

في الوحدة الرابعة، ستتعرف على مفهوم الغرف المكبرة ونظام الأسلاك المنظمة، وستتعلم كيفية إنشاء غرفة اتصالات وكيفية عملها، ستتعرف أيضًا على كيفية إنشاء عرض خاص بالغرفة المكبرة وتحديد المكونات التي تظهر في العرض، وفي نهاية الوحدة، ستكون قادرًا على سحب العروض من الغرفة المكبرة على ورقة عمل. يهدف هذا الموضوع إلى تعزيز فهمك للتصاميم الفنية وكيفية استخدام الغرف المكبرة في مشاريع البناء والتشييد، و ستتعلم أيضًا كيفية التخطيط لمشروعك الخاص والإشارة إلى أهدافه ومتطلباته في الغرف المكبرة.

تهدف الوحدة الخامسة من هذا البرنامج إلى تعليم الطلاب كيفية تصميم وطباعة أوراق العمل ستتعلم في هذه الوحدة الطرق المختلفة لتصميم الأوراق وطباعتها بطريقة سهلة وفعالة، و سيتم التركيز على كيفية إدراج النصوص والصور والمخططات، وتنظيمها بشكل منسق وجذاب على الأوراق، وتشمل محتويات هذه الوحدة أيضًا شرحًا مفصلًا حول كيفية اكتشاف التصادمات بين الأقسام المختلفة في تصميم المباني، ستتعلم كيفية استخراج تقارير التصادم وكيفية حلها باستخدام أدوات تحرير الرسومات ثنائية الأبعاد (2D) وثلاثية الأبعاد (3D)، ستكون قادرًا على تحديد التصادمات وإجراء التغييرات اللازمة لحلها قبل البدء في عملية البناء.

التسجيل في الدورة 

من أجل التسجيل في الدورة قم بالضغط هنا

في نهاية دورة برنامج ريفت من إدراك ستكون قادرًا على تصميم وطباعة أوراق العمل بشكل احترافي، ومعرفة كيفية تحليل التصادمات وحلها ببرامج متخصصة، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ نظام الكابلات في المباني بطريقة تلبي احتياجات العملاء والمشروع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-