أخر الاخبار

دورة اساسيات العمل اليدوي المجانية مع شهادة من منصة اليسون

تعد دورة اساسيات العمل اليدوي من الدورات التي تعمل على تطوير مهارات الشخص والتي تمكنه من ان يصبح شخص مبدع، بالإضافة الى تعزيز مواهب الشخص لكي يتمكن من بدء عمل تجاري مفيد.

لذلك تعد دورة اساسيات العمل اليدوي من الدورات التي توفر فهماً عميقاً للمهارات الاساسية التي تجعل الشخص ماهراً، بالإضافة الي مناقشة العوامل الرئيسة التي تمكن الشخص من عمل مشروع خاص وفي هذا المقال سنوضح بعض المعلومات عن اساسيات العمل اليدوي.

دورة اساسيات العمل اليدوي

تعمل دورة اساسيات العمل اليدوي على تطوير مجموعة متكاملة من المواهب التي تساعد الشخص لأداء مهام الاصلاح والصيانة المختلفة سواء داخل المنزل او فى المكاتب، حيث تقوم الدورة باكتشاف المهارات الاساسية للعامل الماهر وإيضاح ضروريات المهمة، بالإضافة الى مناقشة ايجابيات وسلبيات المهمة والاحتياجات القانونية والترخيص الاساسية المهنية للتجارة

كما تعمل الدورة على ارشاد الشخص الى الادوات والمعدات واكتشاف المهارات الأساسية المطلوبة لبدء العمل كشخص بارع، كما تعمل على تحليل مشاكل العناصر والمعدات الكهربائية ومشاركة مشاكل السباكة مثل تسرب الانابيب، او الانسداد، ومشاكل الاجهزة مثل الثلاجات، او أفران الميكروويف وإصلاحهم، بالإضافة الي معرفة اعمال النجارة مثل اصلاح الابواب والاسقف والنوافذ الخشبية، ومعرفة مهارات الطلاء والحفر واللحم والتبليط .

كما تعمل الدورة على زيادة دافعية الشخص كي يتبني المشاريع الكبيرة وذلك لشحذ مهاراته وذلك من خلال اتاحه اكثر من تقنية وعمل مراجع في إدارة الموارد وأنظمة السلامة للموظفين ووضع لوائح اكثر أمانا واستخدام الادوات وفحص المتطلبات لتنفيذ العمل، وعند الانتهاء من الدورة سيكون الشخص قادر على وصف ادوار ومسؤوليات العامل الماهر وفحص الادوات والمعدات ووصف المشكلات الكهربائية التي يمكن ان تواجهه وعرض حلول لها لحلها وتحليل مهارات السباكة المختلفة التي يجب ان توجد لدي كل عامل.

محتوى الدورة

  • المقدمة الوظيفة والمهارات الأساسية
  • المهارات والسلامة وبدء عملك الخاص

ماذا ستتعلم من دورة اساسيات العمل اليدوي

يتم تعلم دورة اساسيات العمل اليدوي من خلال مراحل كما يلى :

مقدمة الوظيفة والمهارات الاساسية

في هذه الوحدة سيتم التعرف على المهارات والادوات والمعدات الاساسية التي تزيد من مهارات العامل الماهر ومعرفة من هو، بالإضافة الى ايضاح مهارات السباكة والعمل الكهربائي وكيفية إصلاح اعطال الاجهزة وتعلم مهارات النجارة العامة، وفى نهاية هذه الوحدة يتم عمل ملخص عن مقدمة الوظيفة والمهارات الاساسية لبدء عمل.

المهارات والسلامة وبدء عملك الخاص

في هذه الوحدة سيتم التعرف على المهارات والسلامة وبدء مشروعك التجارب الخاص ومعرفة مخرمات التعليم، ومعرفة مهارات الصيانة الأساسية والجدران،  والارضيات، والرسم، والديكور، الحفر، والتبليط، واللحام، ومعرفة مشاريع البناء والصحة والسلامة فى العمل، بالإضافة الي بدء مشروع تجارى بارع وفى نهاية الوحدة يتم عمل مخلص لكل ما تم تعلمة فيها.

تقييم الدورة

في هذه الوحدة سيكون الشخص قادر على معرفة المهارات الاساسية لنجاحه في العمل وصنع عمله الشخصي بدون صعوبات، بالإضافة الي معرفة الاساسيات التي تم يحتاجها لكي يصبح شخص ماهر في تجارته.

التقديم فى دورة اساسيات العمل اليدوي

يمكن الانضمام دورة اساسيات العمل اليدوي والاستفادة من المهارات التي تقدمها الدورة وذلك من خلال التسجيل فى برنامج الدورة من هنا.

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة اساسيات العمل اليدوي والمهارات التي تساعد الشخص على تنمية الابداع والمواظبة لديه كي يتمكن من أداء المهام المختلفة واصلاع مشاكل العناصر التي يمكن ان تعوقه عن تحقيق التقدم والنجاح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-