أخر الاخبار

دورة التأثيرعلى الاشخاص المجانية من كورسيرا

تعد دورة التأثير على الاشخاص من الدورات التي تعمل على تحسين القدرة للتأثير علي الآخرين في المواقف التي لا يمكن استخدام السلطة فيها، كما ستقوم الدورة بتعليم طرق فعالة لبناء قاعدة سلطة ونفوذ فى المؤسسة الخاصة بك وتعزيز هذه السلطة والحفاظ عليها.

تتيح دورة التأثير على الاشخاص من تعلم أساليب الاقناع التي تجعل الشخص اكثر تأثيراً واقناعاً لزملائه ورؤسائه وحتى مرؤوسيه، بالإضافة الى تعلم كيفية بناء علاقات جيدة مع الأخرين والحفاظ عليها وذلك سيؤدى الى تعزيز السلطة غير الرسمية للشخص وقدرته على التأثير على الاشخاص.

التأثير على الاشخاص

تعمل دورة التأثير على الاشخاص على مساعدة الشخص على التفريق بين التأثير والتلاعب وكيف يمكن للشخص حماية نفسه من تأثير الأخرين غير المرغوب عليه، بالإضافة لمساعدته فى تعلم استراتيجيات التأثير ليصبح قائداً ومحاضر وصانع قرار واكثر ثقة وان يكون اكثر فاعلية في عرض الافكار الخاصة بالعمل على رؤسائه واقناعهم بها، والتأثير على العملاء وجذبهم وبناء تحالف من أصحاب المصلحة، كما ستتيح دورة التأثير على الاشخاص الشخص باستراتيجيات واساليب محددة سبق ان أثبتت فاعليتهما على التأثير.

محتوى الدورة

  • بناء قاعدة السلطة أو النفود ( يتم تعلم هذه الوحدة خلال ساعة )
  • التأثير على الاشخاص من دون الاعتماد على السلطة الرسمية (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ساعتين ).
  • إقامة علاقات جيدة لتعزيز النفود والسلطة (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ساعتين ).
  • حماية نفسك من تأثير الأخرين عليك بطريقة غير مرغوبة (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ساعتين).

ماذا ستتعلم من دورة التأثير على الاشخاص

يلزم لتعليم دورة التأثير علي الاشخاص سبع ساعات بمعدل ثلاث ساعات كل أسبوع وتستمر الدورة لمدة اسبوعين كما يلي:

بناء قاعدة السلطة والنفوذ

في هذه الوحدة سيتم معرفة المعنى الحقيقي للسلطة ومصدرها وما هي القواعد التي يجب ان يكون الشخص على علم بها لبناء سلطته الخاصة وتعزيز هذه السلطة مع الوقت، بالإضافة الى معرفة سلطة المؤسسة والجانب المظلم للسلطة وتوضيح كيف يصبح الشخص قائداً فعالاً وكيف يتمتع بسلطة ونفوذ تكون رسمية مثل المسمى الوظيفي الخاص بالشخص، ويتمتع بسلطة غير رسمية مثل اكتساب الشخص خبرات او كاريزما تمكنه من التأثير على الاشخاص.

التأثير على الاشخاص دون الاعتماد على السلطة الرسمية

في هذه الوحدة سيتم التعرف على أساليب التأثير التي ستساعد الشخص من تغيير وجهات نظر الاخرين وتغير سلوكياتهم، بالإضافة الى معرفه أساليب التأثير على الاشخاص ذو المناصب العليا في المؤسسات مثل التأثير على رئيسك فى العمل والتأثير على زملائك بالشركة وهذه الاساليب ستساعد الشخص في التأثير على المواقف الرسمية او المواقف غير الرسمية والتأثير غير اللفظي.

إقامة علاقات جيدة لتعزيز النفود والسلطة

في هذه الوحدة سيتمكن الشخص من الحصول على مجموعة من ادوات التأثير والتي يمكن تطبيقها فى الاجتماعات الجماعية والفردية وتكريس الوقت لإقامة علاقات مع اصحاب السلطة والحفاظ عليها لتعزير سلطة الشخص ونفوذة غير الرسمي فى المؤسسات.

حماية نفسك من تأثير الأخرين عليك بطريقة غير مرغوبة

كون الشخص قائداً فذلك سيؤدى لمحاولة الكثيرين من التأثير علية لاتخاذ قرار او اجراء معين لذلك يجب ان يكون على علم بطرق لحماية ذاته من تأثير الأخرين، والحماية من تلاعب الآخرين بطرق لا تؤدى لمصلحة الفريق والمؤسسة وسيتم تعلم الاستراتيجيات لحماية نفسك من تأثير الأخرين غير المرغوب فى هذه الوحدة.

التقديم فى دورة التأثير على الاشخاص

يمكن الحصول على دورة التأثير على الاشخاص من خلال التسجيل المجاني من هنا.

لقد قمنا بعض الطرق التي تساعد الشخص من التأثير علي الاشخاص وكيف يمكنه زيادة نفوذة ومكانته الرسمية وغير الرسمية وحماية ذاته من تلاعب وتأثير الأخرين غير المرغوب عليه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-