أخر الاخبار

دورة الخيال المعماري المجانية في الهندسة المعمارية

تعد دورة الخيال المعماري من الدورات التي تساعد المتقدم على تعلم المبادئ الأساسية للهندسة المعمارية سواء يقوم بتعلمها كموضوع اكاديمي او كمهنة ويتم ذلك من خلال درسه الافراد بعض المباني ذات المكانة الكبيرة فى التاريخ.

تعمل دورة الخيال المعماري على مساعدة الشخص كيفية التعامل مع الجوانب التكنولوجية والتخطيط والتصميم كي يتمكن من بناء المباني وتشغيلها مثل التحليل والصميم المتكامل للأنظمة البيئية وفى هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات عن دورة الخيال المعماري.

دورة الخيال المعماري

يعد الخيال المعماري او ما يعرف بالهندسة المعمارية من اقدم القيم الاجتماعية للثقافة ويتم التعبير عنها فى شكل مادى وجمالي وإنجازا تقنياً، كما تعد التحليلات الحيه للمباني والتمارين على الرسم ستجعل الفرد اقرب الى عمل المهندسين المعماريين والمؤرخين، كما تعد الهندسة المعمارية واحدة من الممارسات الثقافية المعترف بها عالمياً كونها الأكثر تعقيداً، بالإضافة إلى انها تتضمن انتاجاً جميع القضايا الفنية والجمالية والسياسية والاقتصادية التي يتم عرضها فى مجتمع معين.

كما تتيح دورة الخيال المعماري إمكانية التعبير عن تطلعات الثقافة المتعددة، وتعد دورة الخيال المعماري من الدورات المؤهلة لوحدات التعليم المستمر التابعة للمعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين لذلك عند التسجيل فى الدورة سيتمكن الشخص من الحصول على الائتمان وتعد هارفارد اكس هي المؤسسة المسئولة عن هذه الدورة.

محتوي الدورة

  • كيفية قراءة وتحليل وفهم الأشكال المختلفة للتمثيل المعماري.
  • السياقات الاجتماعية والتاريخية وراء الاعمال المعمارية الكبرى.
  • المبادئ الأساسية لانتاج الرسومات والنماذج المعمارية الخاصة بك.
  • المحتوى ذو الصلة للدراسة الاكاديمية أو الحياه المهنية كمهندس معماري.

ماذا ستتعلم من دورة الخيال المعماري

يلزم لتعلم دورة الخيال المعماري عشرة أسابيع بمعدل من ثلاث إلى خمس ساعات كل اسبوع كما يلى :

كيفية قراءة وتحليل وفهم الأشكال المختلفة للتمثيل المعماري.

فى هذه الوحدة سيتم تقديم فكرة عن الخيال المعماري، بالإضافة الى اكتشاف الفن المنظوري والتصنيف المعماري وتعلم كيفية فهم وقراءة الاشكال المختلفة للرسم المعماري وتحليله.

السياقات الاجتماعية والتاريخية وراء الاعمال المعمارية الكبرى

في هذه الوحدة سيم التعرف على بعض التحديات فى كتابة التاريخ المعماري والسياقات الاجتماعية وذلك لكونها تتضمن جميع القضايا التي يتم عرضها في المجتمعات المختلفة . 

المبادئ الاساسية لإنتاج الرسومات والنماذج المعمارية الخاصة بك

في هذه الوحدة سيتم التعرف على المبادئ الأساسية التي ستساعد الشخص لرسم نماذج معمارية خاصه به وذلك من خلال الاستعانة بالتكنولوجيا كونهما احد مكونات الهندسة المعمارية حيث تقوم بكشف طرق مبتكرة من خلال تعزيز التجارب الجمالية الجديدة او اهمال التجارب القديمة.

المحتوى ذو الصلة للدراسة الاكاديمية أو الحياه المهنية كمهندس معماري

في هذه الوحدة سيتم التعرف الصانع السياقات التي على علاقة بالهندسة المعمارية والاجتماعية والتاريخية وإنجازاتها، ورؤيتها، والجماهير الخاصة بها، الاضافة إلى تعلم قوة التمثيل فى الهندسة المعمارية وذلك لمعرفة كيفية انتاج المعنى والذاكرة الجماعية.

التقديم فى الدورة

تتيح جامعة هارفارد إمكانية التسجيل المجاني للحصول علي دورة الخيال المعماري والذى يبدأ يوم 28 سبتمبر وينتهى يوم 13 ديسمبر بدون شهادة وعند الرغبة للحصول على الشهادة يتم دفع مبلغ وقدرة 249 دولاراً أمريكيا للانضمام للدورة اضغط هنا.

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة الخيال المعماري والمهارات التي سيكتسبها الشخص وتساعده على تنمية خياله وامكانيته علي الرسم حتى يكون اقرب للمهندسين المعماريين وذلك من خلال عمل رسومات ونماذج خاصة بالشخص والتعلم من الرموز القديمة وبنا مباني ذات طابع جمالي ومعبر عن الثقافة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-