أخر الاخبار

تعلم العزف على الجيتار بشكل احترافي مع دورة الجيتار المجانية من كورسيرا

تعد دورة الجيتار من الدورات اللازمة التي تساعد الموسيقيين فى معرفة الاساسيات اللازمة لبدء لعب الجيتار الصوتي أو الكهربائي حيث تقوم بتعليم نهجاً سهلا حتى يتمكن العازف من اللعب بسرعة وذلك سيتم من خلال اكتشافه للاداه، وتقنية الأداء، ونظرية الموسيقى الاساسية.

تعمل دورة الجيتار على تحديد أسماء وخيوط وقراءة علاقات الموسيقى وخرائط لوحات حرة، وتوفر هذه الدورة مؤسسة سهلة ستمكن الشخص من لعب الجيتار الصوتي او الكهربائي بسهولة ومن هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات من دورة الجيتار.

دورة الجيتار المجانية من كورسيرا 

تعمل دورة الجيتار على عرض محتوى الدورة على مراحل وبطرق ممتعة تسمح للتعارف بفهم اساسيات الاداة و الموسيقي، حيث تبدأ الدورة بأساسيات الجيتار، وأسماء السلاسل واللحن والتقنية سواء غرار الأصابع أو اختيار،

 اكتشاف اساسيات الموسيقى مع مواضيع مثل الجداول والثلاثيات والأصابع والاشكال ودورات الطاقة وعند نهاية الدورة سيتمكن الطلاب من فهم هيكل الصك وأجزاءه وملحقاته بالإضافة إلى صيانتة الأساسية للتضخيم ومداسات الاثر والاصوات بالإضافة إلى معرفة كيفية تطوير التقنيات الصحيحة وتطبيق مفاهيم النظرية علي مسرحياتهم وذلك كي يتمكنوا من متابعة معظم الدورات الوسيطة في الجيتار.

محتوى الدورة

  • مرحبا بكم فى مقدمة الجيتار (يلزم لتعلم هذه الوحدة ساعة واحدة)
  • الجيتار الصوتي / الكهربائي الاساسيات (يلزم لتعلم هذه الوحدة أربع ساعات).
  • البدء المهارات الأساسية فى الجيتار ( يلزم لتعلم هذه الوحدة أربع ساعات )
  • الخطوات النصفية الاثني عشر والتدوين الأساسي (يلزم لتعلم هذه الوحدة أربع ساعات).
  • الميزان البناء والاصابع (يلزم لتعلم هذه الوحدة اربع ساعات).
  • الحبال بناء ثلاثيات سهله وأوتار الطاقة (يلزم لتعلم هذه الوحدة ثلاث ساعات).
  • وضع كل ذلك معا: المقياس الخماسي والأغاني (يلزم لتعلم هذه الوحدة اربع ساعات)

ماذا ستتعلم من دورة الجيتار

يلزم لتعلم دورة الجيتار ثلاثة وعشرون ساعة بمعدل اربع ساعات كل اسبوع كما يلي:

مرحباً بكم فى مقدمة الجيتار

فى هذه الوحدة سيتم تغطية جميع التفاصيل التي تخص الدورة وما يلزم الطلاب لمعرفة كيفية الحصول على اقصى استفادة من الدورة .

الجيتار الصوتي/ الكهربائي والاساسيات

فى هذه الوحدة سيتم التركيز على اختيار الجيتار المناسب لكل شخص اليد اليمنى مقابل اليد اليسرى أو ملحقات الجيتار الضرورية لكل عازف، بالإضافة الى معرقة أجزاء الجيتار وكيفية الشعور بالراحة عند العرف، بالإضافة الى معرفة أجزاء الجيتار الكهربائي وملحقاته ومقارنه الحبال الكبرى والصغرى.

البدء: مهارات الجيتار الأساسية

في هذه الوحدة سيتعلم الطلاب كيفية الضبط والعزف على الاله الموسيقية من الالف الى الياء، والتحلي بالصبر و التركيز على الدقة والعزف بثبات باستخدام بندول الايقاع الخاص وكل هذه الاشياء اهم بكثير من اللعب على بسرعة بالإضافة لضبط الجيتار عن طريق المطابقة .

الخطوات النصفية  الاثني عشر والتدوين الأساس

في هذه الوحدة سيكون الشخص قادر على العرف على الجيتار حتى إذا لم يكن خبير فى نظرية الموسيقي وبفضل ذلك لن تصبح الموسيقى غامضة ومعقدة، فتقوم هذه الوحدة على تقديم الافكار الموسيقية الأساسية بطريقة ممتعه وغير مخيفة، بالإضافة إلى التعريف على عزف النوتات.

الميزان: البناء والاصابع

في هذه الوحدة سيتم الحفر فى المقاييس ومعرفة نمط النطاق الاساسي والتمرين في اللعب بالميزان.

الحبال: بناء ثلاثيات سهلة وأوتار الطاقة

فى هذه الوحدة سيتم استخدام جميع المهارات التي تم تعلمها فى الوحدات السابقة لبناء الساس الانسجام، بالإضافة الى عزف نغمات معينة في نفس الوقت لأنشاء الحبال، ومعرفة سبب ظهور الأوتار وكيفية بنائها والعزف عليها بسهولة فى الوضع المفتوح وكيفية تحريكها حول الرقبة

وضع كل ذلك معا: المقياس الخماسي والاغاني

من خلال الدروس السابقة يصبح لدى الشخص علم الجيتار بين اصابعه وسيتمكن من عرف اللحن من السلم الموسيقى وتناغم الاوتار عند تعلم بعض الاغاني بالإضافة لتعلم سلما اساسيا لعزف الالحان والعزف المنفرد.

موعد التقديم في الدورة 

يمكن التسجيل في دورة تعلم الجيتار من هنا.

لقد قمنا بعرض معلومات عن دورة الجيتار وافضل الطرق لتعلم الالحان والنظرية الموسيقية ليتمكن الشخص من العزف علي الجيتار الصوتي أو الكهربائي بسهولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-