أخر الاخبار

تأهيل الشباب لسوق العمل مع دورة تنمية المهارات الشخصية المجانية

تقدم منصة كورسيرا دورة تنمية المهارات الشخصية لتعلم طرق التواصل مع الآخرين في نطاق العمل ومنحهم الشعور بالثقة والأمان، هذه الدورة التدريبية تعتبر جزءًا من تخصص الافراد والمهارات الشخصية للنجاح المهني والشخصي، في حالة التقديم في هذه الدورة سيتم تسجيلك في هذا التخصص.

وبالتالي ستتعلم أهم المفاهيم والمصطلحات الجديدة من أكبر الخبراء في هذا المجال مع اكتساب المفاهيم الأساسية لبعض الموضوعات والأدوات، بالإضافة إلى تطور المهارات التي لها صلة بالوظيفة التي تعمل بها وذلك من خلال أهم المشاريع العملية، وفيما يلي سنوضح لكم أهم التفاصيل عن دورة تنمية المهارات الشخصية.

دورة تنمية المهارات الشخصية

لقد صممت دورة تنمية المهارات الشخصية لتعليم الشخص طرق التواصل مع أفراد العمل والتعامل معهم بثقة كبيرة، حيث أنك من خلال التسجيل في هذه الدورة ستتعرف على طريقة إثبات تأثيرك على الآخرين وطريقة استخدام المهارات من أجل القيام بالعديد من الأشياء مثل حل المشاكل التي تحدث بين الأفراد في الحياة المهنية أيًا كان نوع الوظيفة، لأنه يلزم وجود تعارض بين الأشخاص في العمل.

من خلال التسجيل في دورة تنمية المهارات الشخصية سوف تكتسب العديد من مهارات التواصل التي تحتاج إليها من أجل حل المشاكل، كما أن تعلم المهارات الشخصية التي تقدمها لك هذه الدورة تساعدك على اكتساب بعض من المهارات الرئيسية التي تيسر لك طريق النجاح.

 كما تساعد المهارات الأساسية على القدرة على استمرار النجاح وبناء نفسك مع أفراد العمل في الحياة العملية، هذه الدورة التدريبية تتناسب مع جميع الطلاب الذين يرغبون التعلم أيًا كانت خبرتهم، حيث أن دورة تنمية المهارات الشخصية جزء من تخصص مهارات الافراد والمهارات الشخصية لتحقيق النجاح العملي والشخصي من خلال شركة IBM.

محتوى الدورة

  • مهارات التعامل مع الآخرين ( هذه الدورة تقدم خلال 3 ساعات لإتمامها).
  • أهم المهارات التي تكتسبها من دورة تنمية المهارات الشخصية
  • مهارات الاصغاء.
  • إدارة الأفراد.
  • المهارات اللينة.
  • الصراع التنظيمي.
  • التواصل.

ماذا ستتعلم في هذه الدورة التدريبية

تعتبر المهارات الشخصية هي المهارات التي يستخدمها البعض كل يوم من أجل التواصل والتفاعل مع بعضهم البعض، حيث تساعدك على التفاعل بصورة إيجابية و الفاعلية في العمل مع الآخرين.

كما تساعدك دورة تنمية المهارات الشخصية على التعرف على المهارات التي تستخدم للتعامل مع الآخرين وتطوير السلوكيات والمهارات التي يطلبها العمل لكي تصبح متواصل وفعال، كما تتعلم من خلال هذه الدورة كيفية إحداث تأثير مستمر، وكيفية التعامل والصعوبات بطرق محكمة.

تقدم هذه الدورة خلال 24 مقطع فيديو بإجمالي 24 دقيقة، و27 مادة قراءة بإجمالي 77 دقيقة، و 8 اختبارات بإجمالي 106 دقائق، ستتعلم من خلالها ما يلي:

  • تحديد الأساليب المختلفة للاتصال وتحليلها مع فهم نقاط الضعف والقوة في تنمية المهارات الشخصية.
  • إظهار بعض المهارات النشطة للاستماع وأهم الأساليب المستخدمة لطرح الأسئلة من أجل اكتشاف المشكلات وتحفيز طرق الفهم.
  • كيفية اختيار أنماط الاستجابة الخاصة بالنزاع، فاعلية التوسط والنهج في النزاع في أماكن العمل.
  • تحديد طرق بناء الثقة والمحافظة عليها وتقوية تأثيرك في مكان عملك.

التسجيل في دورة تنمية المهارات الشخصية

يمكنك التقديم في دورة تنمية المهارات الشخصية مجانًامن خلال الضغط على الرابط مباشرة من هنا.

ختامًا، نكون قد وضحنا لكم كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها عن دورة تنمية المهارات الشخصية المقدمة من منصة كورسيرا، لكي تتمكن من التواصل مع أفراد العمل وتحقيق النجاح في حياتك العملية وتعزيز تأثيرك بين الآخرين.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-