أخر الاخبار

دورة مبادئ في فن التواصل الفعال من ادراك

تعد دورة فن التواصل من الدورات المهمة التي يقوم موقع ادراك بتوفيرها وذلك بسبب تركزها علي المبادئ الأساسية لفن التواصل وما يحتاجه الافراد كي يتمكنوا من التواصل بفاعلية مع الاخرين بالإضافة الى بناء مسيرة مهنية ناجحة.

تعد معرفة مهارات الاتصال من الامور التي تساعد الشخص على تقديم او تلقى مختلف المعلومات سواء من خلال ارسال أفكاره ومشاعرة للأخرين او استقبال مشاعرهم وجهات نظرهم وسوف نعرض بعض مهارات فن التواصل في هذا المقال.

دورة مبادئ في فن التواصل الفعال 

سيتم تعليم مبادئ فن التواصل الفعال في هذه الدورة والتي يحتاجها كل فرد لكى يتمكن من التواصل بطرق فعاله مع الآخرين بالإضافة الي بناء مسيرة مهينة وتعلم طرق التواصل سواء اللفظي او غير اللفظي واهمية لغة الجسد التي تساعد علي توصيل مشاعر الشخص افضل من الكلام المنطوق.

يعد التواصل الفعال من اهم المهارات التي يحتاجها الشخص فى سوق العمل كي يتمكن من بناء علاقات اجتماعية فعاله والتأثير على الاخرين مما سيساعد على زيادة انتاج الشركة بفضل قوة هذه العلاقة، والتقليل من النزعات والعيش فى سلام وهدوء ومن خلال دورة فن التواصل سيتم التركيز على مبادئ فن التواصل وأسس التواصل مع الآخرين وذلك من خلال عرض بعض المصطلحات التي ترتبط بهذا المجال.

محتوى الدورة

  • حب الذات.
  • الاستماع الجيد.
  • مراحل عمليه التواصل الفعال.
  • عادات التواصل البناءة والهدامة. 
  • تقبل النقد.

ماذا ستتعلم من دورة فن التواصل

تقوم دورة فن التواصل بعرض بعض المهارات التي ستساعد الشخص على التواصل مع الآخرين بشكل ايجابي كما يلي:

حب الذات

سيستم توضيح أهمية حب الذات للوصول إلى السواء النفسي وذلك من خلال معرفة  الأشياء التي تدعم النمو والتطور، وزيادة احترام وتقدير الشخص لذاته وعدم التضحية براحته من اجل الاخرين واختيار الشخص الي الطرق التي تساعد على رفاهيته وعدم القبول بالقليل.

الاستماع الجيد

فى هذا الجزء سيتمكن الفرد من تعلم مهارات الاستماع الجيد وتركيز اهتمامه بالأخرين وافكارهم وآرائهم بصورة بناءه، ومعرفة الطرق التي تساعد الشخص كي يتواصل معهم من اجل تكوين تفاعل سوى ومنتج.

مراحل عملية التواصل الفعال

حتى يتمكن المفرد من التواصل مع الاخرين بشكل جيد يجب ان يكون قادر على خلق محادثات والتواصل بشكل فعال واختيار محادثات ومواضيع متنوعة وذلك من خلال ادراك الشخص لأسس التواصل التي تمكنه من تحليل الهدف للوصول الي اسلوب التواصل الأمثل.

عادات التواصل البناءة والهدامة

لكي يتمكن الشخص من خلق تواصل ناجح يجب مراعاته لاستخدام كلماته بذكاء وذلك من خلال خلق مواضيع لمساعدته على استمرار الحوار مع الاخرين وجعل الحوار اكثر فاعلية، بالإضافة الي عدم توجيه الأسئلة للأخرين فقط بل يجب ان يشارك الاخرين ايضاً في سؤال الفرد حتى يحدث توازن بينة وبينهم مما يؤدى لخلق تواصل فعال.

تقبل النقد

يتم مساعدة الشخص على تنمية التفكير المنطقي لدية والتفكير الناقد الذى يساعده على تقبل وجهات نظر الآخرين واختيار افضل الخيارات المتاحة من احل زيادة الانتاج وتقبل النقد بصورة بناءه لخلق تفاعل ناجح.

موعد التقديم في دورة فن التواصل

يتيح موقع ادراك للأفراد إمكانية التسجيل المجاني فى دورة فن التواصل وذلك من خلال الرابط.

لقد قمنا بعرض بعض من المعلومات عن دورة فن التواصل وبعض المهارات والمبادئ

الأساسية التي تساعد الفرد على التواصل مع الآخرين بشكل ايجابي، بالإضافة الي تنمية المهارات اللازمة لإقامة علاقة تفاعلية مع الاخرين، وقدرته علي بناء سيرة شخصية تساعد عند التقديم في الوظيفة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-