أخر الاخبار

كورس فن التصوير الفوتوغرافي من إدراك

يعكس فن التصوير الفوتوغرافي لحظات الحياة بأبهى صورها، وهو وسيلة تعبير قوية تجمع بين التقنية والإبداع، و يقدم كورس "فن التصوير الفوتوغرافي" من إدراك  فرصة لاكتشاف عالم الصورة من منظور جديد، حيث ستتعلم في هذه الدورة كيفية التقاط اللحظات المميزة، واستخدام الإضاءة والإطار لإبراز التفاصيل والمشاعر، سواء كنت مبتدئًا أو هاويًا متقدمًا، ستكسب مهارات تقنية وفنية تمكنك من تجسيد رؤيتك الفنية بإتقان.

كورس فن التصوير الفوتوغرافي من إدراك 

يقدم كورس فن التصوير الفوتوغرافي  مبادئ التصوير الفوتوغرافي وأهم نصائح التصوير للمبتدئين، مثل كيفية التقاط صورة ناجحة والظروف المثلى للتصوير، ويشمل الكورس أيضًا أساليب التصوير الفوتوغرافي ومهارات استخدام الكاميرات مع المراعاة الخاصة لبيئات وخلفيات التصوير.

إضافة إلى ذلك، يتعرف الطلاب في المساق على تركيب الكاميرات والعناصر التي تؤثر على إضاءة الصورة وكيفية تشغيل هذه العناصر لتحقيق التعرض المثالي، و يشمل ذلك سرعة الغالق وفتحة العدسة في الكاميرا وحساسية الضوء وتحكم وضعية التصوير وتقنية التصوير المخفض الإضاءة.

محتوى الكورس

  • كورس فن التصوير من إدراك يتضمن محاور عديدة منها: 
  • طريقة التفريق بين الأساليب المختلفة لفن التصوير الفوتوغرافي.
  • يوضح الفرق بين أنواع الكاميرات التي توجد في السوق. 
  •  شرح مبادئ التصوير.
  •  شرح الكاميرات و المكونات التي تؤثر على  الصور.
  • كيفية تشغيل  الكاميرات بأنواعها والتحكم بها.
  • خطوات الصورة الناجحة.
  • شرح برنامج أدوبي لايت روم.

ماذا سنتعلم في هذا الكورس

يتكون كورس فن التصوير الفوتوغرافي من 5 وحدات كل وحدة تُقسم كالآتي:

الوحدة الأولى: إحدى الوحدات الأساسية التي تهدف إلى تزويد الطلاب بنظرة شاملة وشرح دقيق لتاريخ التصوير الفوتوغرافي، و سيتم تناول جميع جوانب التطور التاريخي للتصوير، بدءًا من اكتشاف الطرق الأولى لتسجيل الصور وحتى التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في الكاميرات الرقمية.

 الوحدة الثانية: تبحث عن إرشادات حول كيفية التقاط الصور الناجحة، سيتعلم الطلاب عن المكونات الأساسية التي تحدد نوعية الصورة النهائية، وستغطي الوحدة مجموعة متنوعة من الجوانب المهمة مثل الإضاءة والتركيز والزاوية والتركيب والخلفية، و ستوفر هذه الإرشادات المفصلة للطلاب مهارات تساعدهم على التقاط صور فنية جميلة ومعبرة.

الوحدة الثالثة: هي فرصة لك لتعلم كيفية ابتكار صور مذهلة بالتركيز على الإضاءة والألوان، ستكسب المهارات اللازمة لتحقيق التعرض الأمثل للصورة وتحسين جودة التصوير من خلال التحكم في العناصر المختلفة وتطبيق التقنيات المناسبة، سوف تكون قادرًا على إبراز رؤيتك الفنية من خلال استخدام الإضاءة والألوان بشكل مبدع.

الوحدة الرابعة:  ستتعلم كيفية التركيز البؤري وتحديد الإضاءة اللازمة لموضوع التصوير، و ستتعرّف على تقنيات التركيز المختلفة وكيفية استخدامها للحصول على صور حادة وواضحة،  ستستكشف أدوات التحكم في تحديد الأولويات والتعرض التلقائي للمساعدة في تحسين جودة التصوير وتحقيق تأثيرات فنية مختلفة.

الوحدة الخامسة :ستُعَطى مقدّمة في مرحلة ما بعد التصوير، حيث يتم تفسير أهمية تنقيح الصور بعد التصوير، و ستتعلم أساسيات التنقيح عبر الهواتف المحمولة وكيفية تحسين صورك الشخصية بواسطتها، بالإضافة إلى ذلك، ستستكشف أدوات تنقيح الصور الأكثر تقدمًا للحواسيب، مما يتيح لك ضبط الإضاءة والألوان والتباين والتشبع وغيرها من العوامل للحصول على نتائج رائعة.

التسجيل في كورس فن التصوير الفوتوغرافي

من أجل التسجيل والإستفادة من كورس فن التصوير الفوتوغرافي الرائع اضغط هنا

في النهاية يعتبر هذا الكورس مناسبًا لتعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، حيث يشرح المبادئ بطريقة سهلة ويغطي أساليب مختلفة للتصوير بالإضافة إلى مقومات الصورة الناجحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-