أخر الاخبار

كورس التعلم اونلاين : التواصل والتعاون من منصة future learn

كورس التعلم اونلاين له العديد من الموضوعات منها التواصل والتعاون، فيجب أن تكون متعلما فعالا عبر الإنترنت وأن تقوم بتطوير مهارات الاتصال لديك عند العمل مع الآخرين.

كما نعرف جميعا أن التعلم عبر الانترنت مهم جدا بالنسبة الإنسان في وقتنا الحالي، سواء كان في الجامعة أو في مكان العمل، أيضا التعلم عبر الإنترنت مختلف تماما عن التعلم في الفصل وذلك لأنه يحتاج إلى مهارات مختلفة وسوف نتعرف على موضوعات التعاون والتواصل عبر الإنترنت من خلال كورس التعلم اونلاين.

كورس التعلم اونلاين

سيساعدك كورس التعلم اونلاين على تطوير مهارات الإتصال لديك وتوضيح كيفية التعلم والتواصل بشكل فعال في بيئة عبر الانترنت. 

يعتبر هذا الكورس واحد من سلسلة التعلم عبر الانترنت فهو يقدم المهارات والأدوات الأساسية التي يحتاجها للدراسة بفاعلية عبر الإنترنت. 

هذا الكورس جزء من مجموعة الذهاب للجامعة والذي صمم  لطلاب الجامعات والمدارس، فهذه الكورسات توفر ذوقا للدراسة الجامعية في جامعة ليدز والتي تساعد الطلاب على تحديد الموضوع الذين يحبون دراسته في الجامعة. 

سيقوم بإرشادك في هذا الكورس أفضل المعلمين والذين لديهم خبرة كبيرة في التعلم عبر الإنترنت فهم يقومون بإضافة الأنشطة التفاعلية والتمارين التي تعمل على تسهيل المعلومة، وهؤلاء المعلمون هم نيل موريس، كارول إلستون. 

محتوى الكورس 

يحتوي كورس التعلم اونلاين على العديد من الموضوعات الهامة في التعاون والتواصل عبر الإنترنت حيث يتم دراسة هذا الكورس خلال أسبوعين يتم تدريس ساعتين في كل أسبوع، وأهم الموضوعات التي تقدمها هي: 

  • بيئات التعلم: مقدمة إلى MOOCs, VLEs.
  • رحلة التعلم والاختلافات بين التعلم القائم على الفصل والتعلم عبر الإنترنت. 
  • تقنيات التعلم الفعال عبر الإنترنت واستخدام المناقشات للمساعدة في تعلم عبر الإنترنت. 
  • التعاون عبر الإنترنت باستخدام الويكي وأدوات التعاون الأخرى. 

بعد عرض هذه الموضوعات وتعلمها جيدا يؤدي إكمال الدورات إلى تعزيز طلاب الجامعات أيضا، ومن الممكن استخدام هذه الدورات كمورد إثراء للفصول للمعلمين

ماذا نتعلم في هذا الكورس

في نهاية تعليم كورس التعلم اونلاين يكون المتعلم قادرا على معرفة القيام بتقييم مستوى ثقته الحالي بالتعلم عبر الإنترنت.

 يكون قادرا على استكشاف التعلم عبر الإنترنت المتاح عبر محركات البحث والقنوات الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي. 

كما يكون قادرا على استكشاف المزيد من بيئات التعلم ومساهمة الرسمية عبر الإنترنت مثل المناقشات المتعلقة بتجاربه، ويكون على دراية بتحديد أهمية رحلة MOOCs، واستكشاف التعلم وتحديد أهداف التعلم الشخصية. 

يقوم بالتفكير في العوامل التي تساعده على التعلم بشكل فعال عبر الإنترنت، وتحدد الآثار المترتبة على عدم استخدام الاتصالات عبر الإنترنت بشكل فعال. 

القيام بتقييم معرفته بالتعلم عن طريق الفيديو باستخدام اختبارات قصيرة واستكشاف الملفات الشخصية على الإنترنت وفهم كيفية تحقيق أقصى استفادة من منتديات المناقشة التعليمية. 

اكتشاف قيمة العمل بشكل تعاوني مع الآخرين عبر الإنترنت عن طريق المساهمة في المناقشات الأخرى عبر الإنترنت، واستكشاف الأدوات مثل مواقع ويكي ولوحات الإعلانات والتقارير للتعاون عبر الإنترنت. 

القيام بتقييم ثقته بعد الدورة بالتعلم عبر الإنترنت عن طريق المشاركة في الاختبار الذي يختتم به الدورة.

للتسجيل في الكورس 

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في المشاركة والحجز في كورس التعلم اونلاين، فبادر بالحجز عبر الرابط المباشر الكورس من هنا

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي شرحنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بكورس التعلم اونلاين، كما قمنا بشرح محتوى الكورس وكيفية التقديم فيه وماذا نتعلم منه و إلى اللقاء في تقديم معلومات عن كورس آخر. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-