أخر الاخبار

كورس التعلم اون لاين: الدراسة والتفكير من منصة future learn

كورس التعلم اون لاين وهو الدراسة والتفكير لكي تحقق أقصى استفادة من التعلم عبر الإنترنت وذلك عن طريق التفكير في تعلمك ومشاركة ذلك مع الآخرين. 

الدراسة والتفكير جزء من مجموعة التعلم عبر الإنترنت وهي جزء أيضا من مجموعة الذهاب إلى الجامعة التي صممت خصيصا لطلاب المدارس والكليات، هذه الدورات توفر ذوقا للدراسة الجامعية في جامعة ليدز.

يقومون بمساعدة الطلاب على تحديد الموضوع الذي يجب دراسته في الجامعة، وسوف نقدم هذه المعلومات عن طريق كورس التعلم اون لاين.

كورس التعلم اون لاين: الدراسة والتفكير

كورس التعلم اون لاين نتعرف فيه على بعض الأدوات التي من الممكن أن نستخدمها لكي تساعدنا على التفكير في تعلم الاختبارات والسجلات والاختبارات القصيرة والمجلات عبر الانترنت.

بعدها سننتقل إلى التركيز على مشاركة ما يتعلمه مع الآخرين ومن الممكن إجراء تجربة التعلم عن طريق إنتاج مقاطع الفيديو ومشاركتها.

أن تستخدم المدونات واللوحات التعريفية وأيضا المنصات التعاونية أو وسائل التواصل الاجتماعي فهذه الدورة مجرد واحدة من سلسلة التعلم عبر الإنترنت والتي ستقدم لك الأدوات الأساسية والمهارات التي تحتاجها للدراسة عبر الإنترنت 

اكمال هذه الدورات التي بداخل المجموعة سيؤدي إلى تعزيز الطلاب بالجامعات، ومن الممكن استخدام الدورة كمورد إثراء للفصول الدراسية للمعلمين. 

سوف يقوم بتعليمك في هذه الدورة نخبة من أفضل المعلمين الذين قدموا المادة بطريقة بسيطة وسهلة، كما يعرضون بعض التمارين والأنشطة التفاعلية التي تساعد في فهم المعلومة بسهولة هؤلاء المعلمين هم نيل موريس، كارول إلستون

محتوى كورس التعلم اون لاين: الدراسة والتفكير

يحتوي كورس التعلم اون لاين على مجموعة مواضيع تخص الدراسة والتفكير والتي تعتبر واحدة من التعلم عبر الإنترنت وذلك من خلال دراسة تستمر أسبوعين يتم تدريس ساعتين في كل أسبوع وهذه الموضوعات هي: 

  • التفكير عبر الإنترنت: لماذا من المهم التفكير وما هي الأدوات المتاحة المشاركة عبر الإنترنت.
  • أن نستكشف الأدوات التي تتيح مشاركة الصور والنصوص ومقاطع الفيديو. 
  • استخدام الموارد عبر الانترنت للبحث عن الكاتب المسرحي والممثل ويليام شكسبير 
  • إنتاج محتوى رائع من خلال مراعاة العناصر الأساسية مثل الموضوع والهدف والجودة والجمهور. 
  • مشاركة الصوت والفيديو وهو استعراض أعمال الآخرين. 

أدوات الدورة التدريبية الموجودة في هذه المجموعة رائعه للأشخاص الذين يريدون مقدمة في الموضوعات المحددة والتي تمت مناقشتها في كل دورة تدريبية. 

ماذا نتعلم في هذا الكورس 

بعد الانتهاء من كورس التعلم اون لاين لابد أن نكون قد تعلمنا 

  • تقييم مستوى الثقة بأنفسنا الحالي عند التفكير والمشاركة عبر الإنترنت، ويتم استكشاف الأدوات المتاحة لمشاركة النصوص والصور ومقاطع فيديو عبر الانترنت. 
  • مناقشة الأسباب التي تجعل من المهم التفكير في التعلم عبر الإنترنت، تجربة الأدوات عبر الإنترنت للتأمل والتسجيل في تعلم الإنسان. 
  • استكشاف الأدوات وتجربتها من خلال الإنترنت للتعاون والمشاركة، والقيام بتطبيق ما نتعلمه في الماضي والقيام بإنتاج مقالة نصية فعالة أو فيديو. 
  • القيام بتقييم مقطع الفيديو أو المقالة النصية لزميل متعلم آخر، ومناقشة وتأمل الأنشطة الخاصة بك قبل الانتهاء من هذه الدورة. 
  • القيام بتقييم فهم الشخص بعد الدورة التدريبية لتتأمل وتشارك عبر الانترنت عن طريق المشاركة في اختبار نهاية الدورة التدريبية. 

التقديم في هذا الكورس 

من الممكن أن تقدم في كورس التعلم اون لاين بطريقة سهلة ومبسطة وهو عن طريق الدخول إلى الرابط المباشر للكورس من هنا

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي شرحنا فيه كورس التعلم اون لاين، كما قمنا بشرح محتوى هذا الكورس وماذا نتعلم منه وكيفية التقديم فيه، ونأمل عزيزي القارئ أن تبادر بالحجز في هذا الكورس لتتعلم الكثير والكثير عبر الإنترنت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-