أخر الاخبار

استثمر وقتك واكتسب مهارات مستقبلية مع 3 دورات مجانية وشهادات معتمدة

التسجيل في دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت لا يرفع من مستوى إدراكك ومعرفتك وزيادة مهاراتك فقط، بل يجعلك متميز وأكثر ابداع في مجال العمل خاصة في حالة الحصول على شهادة معتمدة من إحدى المنصات التعليمية العالمية عبر الإنترنت.

حيث أنه الآن يمكنك الحصول على دورات مجانية بشهادات معتمدة اونلاين من خلال نخبة من الخبراء وأفضل الجامعات كل هذا من خلال الإنترنت، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل 3 دورات مجانية بشهادات معتمدة في مختلف المجالات، حيث يمكن أن تبدأ في أيًا منها في أي وقت تريده من أجل اكتساب مهارات جديدة تؤهلك لسوق العمل.

أفضل 3 دورات مجانية بشهادات معتمدة

سنذكر لكم خلال السطور التالية أفضل 3 دورات مجانية بشهادات معتمدة يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت بكل سهولة.

1- كورس CS50’s

هذا الكورس من أشهر الدورات المجانية عبر الإنترنت في مجال علوم الحاسب سواء كنت تمتلك خبرة سابقة في البرمجة أو لا.

حيث يمكن أن تبدأ في هذا الكورس الرائع ليس من أجل تعلم البرمجة فقط بل لتعلم التفكير بشكل خوارزمي وحل جميع المشاكل من قبل أفضل المعلمين المتميزين من جامعة هارفارد الذين يساعدونك في الدخول في هذا المجال والتعرف على إحدى فروع البرمجة.

من خلال هذه الدورة ستتعرف على علوم الحاسب والبرمجة بصورة كبيرة، وكيفية التفكير بالطريقة الخوارزمي وحل جميع المشاكل بفاعلية، والتعرف على مختلف المبادئ مثل إدارة الموارد، وهندسة البرمجيات، والتجريد، وتطوير الويب وغيرها من المبادئ.

بالإضافة إلى دراسة عدد من لغات البرمجة مثل HTML & CSS، python، SQL، وأيضًا تطبيق كل ما تعرفت عليه في المشاريع والتحديات في العملية الواقعية، وكذلك ستتعلم كيفية تطوير ومشاركة ببرنامجك مع باقي الزملاء.

تستغرق هذه الدورة 12 أسبوع بما يعادل من 8- 16 ساعة أسبوعيًا، هذه الدورة تقدم باللغة الإنجليزية، والحصول على شهادة معتمدة مجانًا.

يمكنك التقديم في هذه الدورة التدريبية من هنا.

2- دورة عن مهارات النجاح والتطوير الذاتي

هذه الدورة التدريبية الرائعة مقدمة من منصة إدراك حيث تعد هذه المنصة من أفضل منصات التعلم عبر الإنترنت التي تقدم العديد من دورات مجانية بشهادات معتمدة توضح هذه الدورة التدريبية أهم الأساليب والطرق الفعالة وعمليات التطوير الخاصة بمهارات النجاح في حياتك بوجه عام.

يمكن أن تستخلص من هذه الدورة أهم مهارات النجاح العملية والعلمية والعديد من النجاحات التي نحاول الوصول إليها، بالإضافة إلى معرفة الأساليب التي تساعد في تطوير النفس وزيادة الثقة بصورة بسيطة وفعالة.

هذا الأمر الذي يساعدك في الوصول إلى النجاح في مشروعك سواء على المستوى المهني والشخصي.

يمكن التسجيل فى هذه الدورة مجانًا واجتيازها والحصول على شهادة معتمدة من خلال الضغط على الرابط من هنا.

3- علم الرفاه The Science of Well-Being

هذه الدورة من أهم الدورات التدريبية التي تقدم من منصة كورسيرا الشهيرة التي تقدم العديد من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت، حيث تتعلم من خلال هذه الدورة العديد من الموضوعات المهمة التي تساعدك على زيادة السعادة الداخلية لديك، وتعلم طريقة إنشاء عادات صحية وإنتاجية بشكل كبير.

هذه الدورة تتناول بشكل أساسي المفاهيم والمصطلحات الخاطئة التي تتعلق بالسعادة والطرق الصحيحة للتفكير لمساعدتك على التغيير بشكل أفضل.

تستغرق هذه الدورة بما يعادل 19 ساعة لإتمامها، تقدم هذه الدورة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى وجود ترجمة باللغة العربية، حيث يمكن التسجيل في هذه الدورة من هنا.

ختامًا، نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم فقد وضحنا لكم أفضل 3 دورات مجانية بشهادات معتمدة في مختلف المجالات لمساعدتك على التطوير من نفسك من خلال الإنترنت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-