أخر الاخبار

دورة العرض التقديمي الناجح مجانا من منصة كورسيرا

يتطلب تحسين مهارات العرض التقديمى الكثير من العمل الجيد، وبذل الكثير من الجهد وذلك من خلال البحث عن الجمهور قبل التقديم من خلال معرفة سمات الجمهور، وتقديم العرض التقديمى بصورة فعالة من خلال تقديم مقدمة عن الفكرة الرئيسية، وسوف نقوم بعرض مهارات العرض التقديمي في هذا المقال.

تعد دورة العرض التقديمى من الدورات التي تقوم بتقديم المهارات المطلوبة أثناء العرض الأكاديمي، كما أنها تعد رسالة للآخرين والقدرة على الاقناع وفهم عقلية المستمعين واشتراكهم في العرض بالإضافة إلى القدرة على التواصل وذلك من خلال عرض مهام المؤسسة وأهدافها.

دورة العرض التقديمي الناجح

يمكن عرض العديد من المجالات خلال العرض التقديمى مثل عروض الدعاية والإعلان والتسويق، والابحاث، وأهميتها اليومية للمعلمين والاكاديميين وذلك لاستخدامها في التعليم والتدريب وعرض الافكار بالإضافة إلى كونها اسلوب مميز وجذاب لعرض المجالات خاصة التسويق، بالإضافة إلى تعزيز نمو الفرد ورفع مستويات الثقة من العرض المقدم له

 بالإضافة إلى استخدام رجال الأعمال لها لعرض الصفقات بشكل أفضل للمحتوي واحترافي، لذلك يمكن تقديم عرض مميز من خلال التدريب على مهارات العرض التقديمي والمثابرة، واستخدام الوسائل التكنولوجية في العروض.

محتوي الدورة

  • البدء في مخاطبة الجمهور (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ثلاث ساعات).
  • شكل العرض التقديمى الناجح (يتم تعلم هذه الوحدة خلال خمس ساعات).
  • درب نفسك (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ثلاث ساعات).
  • عروس مع العالم (يتم تعلم هذه الوحدة خلال خمس ساعات).

ماذا ستتعلم من دورة العرض التقديمى

يلزم لتعلم دورة العرض التقديمى سته عشر ساعة بمعدل خمس ساعات كل اسبوع كما يلي:

الاسبوع الاول : البدء في مخاطبة الجمهور

يعد مخاطبة الجمهور من الأمور الصعبة علي البعض وذلك بسبب الخوف والخجل من التكلم أمام العديد، وذلك علي عكس كتابة أو تصميم شرائح العرض، يبدأ العرض التقديمى الناجح من القدرة علي التغلب علي مخاوفك والتحدث بثقة إمام الآخرين لكي يتمكن من إقناع الناس وشرح العرض بشكل احترافي، ويمكن اعتبار العرض التقديمى علي أنه قصه يتم روايتها، بالإضافة إلى تنمية مهارات الاتصال اللفظي وغير اللفظي كون لغة الجسد تعد اقوي من التعبير اللفظي وذلك بفضل قدرة الشخص عن التعبير الجسدي افضل من التعبير اللفظي.

الاسبوع الثاني : شكل العرض التقديمى الناجح

تتحدث هذه الوحدة علي الشكل التنظيمي للعرض التقديمي، وكيفية تنظيمه الي وحدات والتي تعد تقسيمها أكثر صعوبة من العرض بثقة والقدرة على الابداع هو المكون السري للعروض يبدأ العرض التقديمى بالمقدمة والتي تحتوي علي تحية ثم مراجعة شكل العرض ونبذه مختصرة عنه ثم بدأ العرض وذلك منهج دائرة لتوضيح مدرس ارتباط عناصر العرض معانا ثم الخاتمة والتي تحتوي علي عرض مختصر بشكل العرض.

الاسبوع الثالث : درب نفسك

الكثير يرون عروض تقديمية قوية ولكن لا يتم الاستفادة منها لذلك يجب علي الفرد أن يبدأ تعليمة وتنمية مهاراته على العروض التقديمية وتنمية حماس الشخص والقدرة علي عمل تصاميم ناجحة وسماع الخطابات والتسجيلات السابقة لتعلم من أخطاء الآخرين والتعرف علي لغة الجسد وتنميتها كونها مهارة مهمه للتعبير.

الاسبوع الرابع : عروس مع العالم

يكون الشخص قادر علي الوقوف بثقة إمام الجماهير واثبات حضوره والتخلص من الخوف، وتنمية مهارات التواصل ولغة الجسد ولغة الخطاب، وتخطيط قاعة العرض ومراعات مزاج الجماهير وتعقيد الاسئلة، حيث تعد كل هذا التجهيزات هي أساس العرض التقديمى ولا يتم بنجاح بدون مراعاتها.

التقديم في دورة العرض التقديمى الناجح 

يمكنك التسجيل في دورة العرض التقديمي الناجح الان وبشكل مجاني من خلال الضغط هنا 

أوضحنا في هذا المقال مهارات العرض التقديمى والتي تلزم الشخص حتي يتمكن من الوقوف بثقة إمام الآخرين وعمل عرض ناجح لجذب انتباه الآخرين وتنمية القدرة علي الاقناع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-