أخر الاخبار

كورس تحدث الإنجليزية باحترافية مجانا من كورسيرا

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتك في التحدث بها بثقة واحترافية، فإليك فرصة رائعة، فمنصة كورسيرا تقدم كورس تحدث الإنجليزية يهدف لتعليم كيفية التحدث بالإنجليزية بطريقة سلسة واحترافية، سواء في المكالمات الهاتفية

عبر الإنترنت، أو في المقابلات الشخصية، ويساعدك هذا الكورس في تعلم عدد كبير من المهارات اللازمة التي ستساعدك على تطوير لغتك الإنجليزية وزيادة ثقتك في استخدامها.

كورس تحدث الإنجليزية باحترافية مجانا من كورسيرا 

تعتبر دورة تحدث الإنجليزية باحترافية على كورسيرا جزءًا أساسيًا من جهود تحسين مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية لديك، وسوف تتعلم في هذه الدورة مفاهيم جديدة من خبراء محترفين في صناعة تعلم اللغة الإنجليزية.

وستحصل على فهم أساسي للموضوعات الرئيسية والأدوات المستخدمة في التواصل باللغة الإنجليزية، وستتمكن من تحسين مهاراتك العملية من خلال إكمال مشاريع وتطبيق ما تعلمته على واقع حياتك.

وبعد الانتهاء من الدورة، ستكون قادرًا على الحصول على شهادة مهنية تعكس إتقانك ومستوى مهاراتك في تحدث الانجليزية بشكل احترافي، تلك الشهادة يمكنك مشاركتها مع الآخرين لإثبات قدراتك وتحسين فرصك في مجال العمل والتواصل مع الآخرين باللغة الإنجليزية.

محتوى الكورس

هناك 5 وحدات في دورة تحدث الإنجليزية على كورسيرا، حيث ستكون مصممة لمساعدتك في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل وتتضمن:

  • وحدة التواصل شخصيا: قوة الاتصالات وجها لوجه (تستغرق 4 ساعات لإتمامها). 
  • وحدة لقاء وتحدث عبر الإنترنت (تستغرق ساعتان لإكمالها)
  • وحدة محادثة هاتفية قوية (تستغرق 3 ساعات لتكميلها).
  • وحدة مفاتيح مقابلة (تستغرق 3 ساعات لإتمامها).
  • وحدة ضعها جميعًا معا: العروض التقديمية (تستغرق ساعتان للإستكمال).

ماذا ستتعلم في هذه الدورة التدريبية

كما ذكرنا من قبل أن دورة تحدث الإنجليزية من كورسيرا مكونة من 5 وحدات على 5 أسابيع كالآتي: 

الأسبوع الأول  

من خلال الدروس في وحدة الأسبوع الأول، ستصبح قادرًا على تطوير مهاراتك في مفردات المحادثة الاحترافية، وستتعلم كلمات جديدة ومفيدة تمكنك من التعبير عن أفكارك والتفاعل بثقة مع الآخرين، وستركز الدروس أيضًا على التشديد الصحيح للكلمات، حيث ستتعلم كيفية نطق الحروف بوضوح وتمييز الإيقاع في النطق.

بالإضافة إلى ذلك، ستتعلم أيضًا كيفية تجويد الصوت وتحسين نطقك بشكل عام، ستتمكن من فهم تصويباتك الصوتية وتطويرها من خلال تمارين وتدريبات عملية، ستتعلم كيفية ضبط صوتك واستخدامه بشكل صحيح لتحقيق أقصى تأثير وتواصل فعال مع المتحدثين الآخرين.

الأسبوع الثاني 

يركز هذا الأسبوع  في مواقف المناقشة الجماعية مع التركيز على مؤتمرات الفيديو من خلال النظر إلى السيناريوهات المختلفة ، ستتعلم اللغة الأساسية للمناقشة الجماعية بالإضافة إلى اكتساب بعض آداب العمل.

وسيساعدك هذا البرنامج على تحسين مهاراتك في التواصل والتفاعل مع الآخرين أثناء المناقشات الجماعية، وبخاصة في سياق مؤتمرات الفيديو، ستتعلم كيفية التعبير عن أفكارك بوضوح وثقة، وكيفية الإصغاء لآراء الآخرين والاستفسار عنها بشكل لبق، وذلك من خلال الممارسة والتدريب على سيناريوهات واقعية.

الأسبوع الثالث 

في هذا الأسبوع ستتمكن من تحسين استخدامك للغة والنطق في المحادثات الهاتفية، و ستتعلم كيفية التعامل مع اختلافات النطق الأكثر تعقيدًا، مثل فهم واستخدام الفعل "can" و "can't" بشكل صحيح، ستتركز الدروس أيضًا على تحسين مهاراتك في نطق الأرقام بطريقة صحيحة وواضحة. 

وستقوم بتمارين وتطبيقات عملية لتطوير مستواك في هذه النقاط، حيث ستحصل على فرصة للتدرب والاحتراف في النطق، مما سيجعلك قادرًا على التواصل بثقة في المكالمات الهاتفية. 

الأسبوع الرابع 

من خلال الدروس في الأسبوع الرابع ستتمكن من إعداد نفسك بشكل أفضل لمقابلة باللغة الإنجليزية، وسيتم التركيز في الدرس الأول على تحسين لغة جسدك وفهم كيفية التواصل غير اللفظي في المقابلة.

وستتعلم طرقًا فعالة لتعبير الثقة والاهتمام خلال المقابلة، من خلال الاحتفاظ بوضع الجسم المناسب، والابتسامة، والتواصل بشكل واضح ومناسب.

وفي الدرس الثاني، سنستكشف النطق للكلمات التي تنتهي بـ-ed و-end، أما الدرس الثالث، فسيكون حول التدريب على كيفية إدارة وطرح أسئلة المقابلة، وكيفية الاستعداد لها. 

الأسبوع الخامس

في الأسبوع النهائي، سيتاح للطلاب فرصة قيمة لاستخدام وتطبيق المهارات اللغوية التي اكتسبوها حديثًا في عرض تقديمي، وسوف يتعلم الطلاب كيفية اختيار الأفكار الرئيسية وتنظيمها بطريقة منطقية ومرتبة.

و سيتم تعزيز مهاراتهم في التواصل الشفهي والتحدث أمام الجمهور، بالإضافة إلى استخدام الوسائط المرئية والمساعدة في توصيل الرسالة بوضوح وجاذبية.

التسجيل في كورس تحدث الإنجليزية

للتسجيل في هذه الدورة التدريبية وعدم تفويت الفرصة اضغط على هذا الرابط

وبذلك نكون انتهينا من مقالنا عن دورة تحدث الإنجليزية باحترافية على منصة كورسيرا والتي تعتبر فرصة رائعة لكل محبين وراغبين تعلم هذه اللغة واحترافها، وقد أوضحنا كل التفاصيل الخاصة بهذا الكورس وطريقة التسجيل. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-