أخر الاخبار

دورة اساسيات الكاد المجانية مع شهادة من منصة كورسيرا

تعد دورة اساسيات الكاد من الدورات التي تساعد على التعبير عن الاشكال ثلاثية الابعاد التي يرغب الشخص بمشاركتها والتعبير عنها وكيفية رسمها من العقل بجانب رسم اشكال للكائنات، كما تعمل على تعلم اوامر الرسم، بالإضافة الى تعلم الرسم الدقيق ومساعدات الرسم.

تعمل دورة اساسيات الكاد على تناول الابعاد من حيث المكونات وعلاماتها، وتعلم الرسومات الهندسية التي تتطلب الكثير من الاشخاص وتحويل الافكار المملة الى اعمال وفى هذا المقال ستعرض بعض المعلومات عن دورة اساسيات الكاد.



 دورة اساسيات الكاد

تعد دورة اساسيات الكاد دورة تقوم على تعلم برنامج رسم هندسي والذى تقدمة شركة AutoCAD العملاقة للبرامج الهندسية، ويعد AutoCAD برنامج معروف للعديد من الاشخاص وهو يعتبر برنامج اليد اليمنى واليسرى لكل مهندس فى هذا المجال

وفى هذه الدورة سيتم البدء بتعليم كيفية رسم النقطة والخط وصولاً لإخراج اللوح والطباعة، كما قامت الدورة بتوفير العديد من النماذج لفهم منطق ثلاثية الابعاد CAD لبرنامج Sketchup ،فيتم بدء الدورة بمقدمة عن المحتوى وتقديم تقنيات CAD لنمذجة ثلاثية الابعاد وبعد الانتهاء منها لن يواجه الشخص صعوبة في رسم افكار تفوق الخيال.

محتوى الدورة

  • البداية الاستعداد للفصل.
  • المكعب السحري: مألوف مع [الخط]، [ التقسيم ]، [ الدفع / السحب]، [شريط القياس]و [الأدلة].
  • بيت الالعاب: مألوف مع [التحريك] و[الأقواس].
  • كره الشاطئ: مألوفة مع [ الدائرة ] و[ اتبعني] و[التدوير] و[ دلو الطلاء].
  • الستار: مألوف مع [ المقياس] و[الأقواس] و[النسخ] و[المرآة].
  • الاداة الصلبة: مألوفة مع [[Subtract و[Split] و[intersect] و[Union].
  • الاغلاق: المراجعة والمعاينة.

ماذا ستتعلم من هذه الدورة

يلزم لتعلم هذه الدورة تسع ساعت بمعدل ثلاث ساعات لمدة ثلاث اسابيع كما يلى:

 تمهيد للاستعداد للفصل 

تشمل هذه الوحدة على منهج الدورة الدراسي وسياسة الدرجات، والخطوة الاولى sketchup ونصائح لتعلمها وتثبيتها خطوة بخطوة والتعرف على الاسئلة الشائعة.

المكعب السحري: مألوف مع [الخط]، [ التقسيم ]، [ الدفع/ السحب]، [شريط القياس]و [الأدلة].

فى هذه الوحدة سيتم مساعدة الأشخاص للتعرف على الادوات الاساسية في sketchup مثل [الخط] و[التقسيم] و[الدفع/ السحب] و[شريط القياس] و[الأدلة] حيث سيتم بدء الوحدة برسم مكعب ثم إعادة تشكيله باستخدام [التقسيم] ثم عمل مكعب اخر باستخدام [ الدفع/ السحب]، ثم صنع ثقب فى المكعب بالجمع بين [الدفع/ السحب]، [شريط القياس]، [الأدلة]، ورسم خط موازيا للخط التعسفي.

بيت الالعاب: مألوف مع [التحريك] و[الأقواس]

في هذه الوحدة سيتم التعرف على [التحريك]و [الأقواس] من قبل المتعلمين ومن ابرز المعالم على المثال هو السقف المائل، بالإضافة لتعلم الاشخاص كيفية اضافه كائنات على السطح وطرق استخدام الأقواس.

كره الشاطئ: مألوفة مع [ الدائرة ] و[ اتبعني] و[التدوير] و[ دلو الطلاء]

في هذه الوحدة ستعرف الاشخاص على [الدائرة] و[اتبعني] و[التدوير]، وتعلم كيفية رسم كرة باستخدام [دائرة] و[اتبعني] ورسم سطح الكرة باستخدام [تدوير] و[ نسخ]، بالإضافة لاستخدام حيل التحديد لحذف المستويات غير الضرورية.

الستار: مألوف مع [ المقياس] و[الأقواس] و[النسخ] و[المرآة]

تضمن هذه الوحدة المزيد من مهارات الديكور، وتعلم كيفية عمل تشوهات على الستار باستخدام [ تحريك] و[ مربع القياسات] و[مقياس] وتزينها باستخدام [المرآة] و[ تأثير التخفيف].

الاداة الصلبة: مألوفة مع [Subtract و[Split] و[intersect] و[Union]

في هذه الوحدة يتم التعرف علي المثال الاخير وهو الأداة الصلبة [Subtract] و[Union] وانشاء كائنات بأشكال مختلفة وذلك باستخدام كائن واحد وازالة او اضافه جزء لكائن اخر.

الاغلاق: المراجعة والمعاينة

تتضمن هذه الوحدة مراجعة عن الدورة بالإضافة لمقدمه قصيرة عن الدورة التالية CAD

التقديم في دورة اساسيات الكاد

يمكن التقديم فى دورة اساسيات الكاد  من خلال التسجيل المجاني من هنا.

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن اساسيات الكاد والتي تساعد الاشخاص على عمل نماذج ثلاثية الابعاد بطرق بسيطة بالإضافة لعمل كائنات مختلفة علي السطح المرجعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-