أخر الاخبار

دورة التسويق عبر الفيس بوك من منصة future learn

 تعد دورة التسويق عبر الفيس بوك من الدورات التي تساعد الاشخاص على نشر منتجاتهم وذلك كونها من انجح عمليات التسويق وذلك بسبب انضمام اكثر من 2,1 بليون مستخدم من جميع انحاء العالم، ولذلك فهي فرصة هائلة لتسويق الاعمال التجارية والوصول لعدد صخم من المستخدمين.

تساعد دورة التسويق عبر الفيس بوك في بناء العلامات بين المستخدمين، وجذب الزبائن، وايجاد المبيعات، وبسبب توافر بلايين المستخدمين سيؤدى ذلك إلى تدفق المحتوى، وسوف نعرض في هذا المقال فوائد وطرق التسويق عبر الفيس بوك.

دورة التسويق عبر الفيس بوك

تتيح دورة التسويق عبر الفيس بوك إمكانية فحص مختلف السمات التي تتاح للشخص و اين وكيف يمكنه عرض محتواه، بالإضافة إلى مساعدته علي اتقان الخوارزميات حتى يكون محتواه هو الأولوية في الأعمال المعروضة، وتعلم كيفية خرقها لان تعلمها يساعد على اتقانها وخرقها، بالإضافة إلى تعلم مراحل المشترين الخمسة حتى يتمكن الشخص من فهم رحلات العملاء ومساعدتهم في التكيف مع المحتوى للوصول إلى مرحلة الشراء.

بالإضافة إلى اتاحة نماذج لاستراتيجيات مدفوعة الأجر وذلك ليتمكن الشخص من إنشاء إعلانات على الفيس بوك،  واكتشاف الاعلانات المجانية (العضوية)، والاعلانات مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى مساعدة هذه الدورة لأصحاب الاعمال ليتمكنوا من الصعود على فيسبوك لبناء علامتهم التجارية وتحويل الاتباع إلى زبائن، كما تساعد المبتدئين في وسائل التواصل ما يجب عليهم فعله للبدء، مساعدة المحترفين الذين يرغبوا برفع لعبتهم ، ولذلك فهي تقوم بتزويد الشخص المهارات اللازمة للتطبيق وليس المهارات النظرية فقط .

محتوى الدورة

الاسبوع الأول: اساسيات الفيس بوك

  • مشهد الفيس بوك
  • السمات الأساسية
  • الصفحات والمجموعات والأحداث
  • التكتيكات العضوية (المجانية)

الاسبوع الثاني: استراتيجيات الفيس بوك

  • منصات الفيس بوك
  • تكتيكات الإعلان علي فيس بوك
  • فوائد الإعلان علي فيس بوك
  • استراتيجيات الإعلانات مدفوعة الأجر
  • فهم مراحل المشترين

ماذا ستتعلم من دورة التسويق عبر الفيس بوك

يلزم لتعلم دورة التسويق عبر الفيس بوك أسبوعين بمعدل أربع ساعات في الاسبوع كما يلي :

الاسبوع الاول : اساسيات الفيس بوك 

1.مشهد الفيس بوك 

يتم التعرف في هذا الجزء علي واجهة الفيس بوك، لذلك يجب اولا علي الشخص إنشاء صفحة حتي يتمكن من التسويق عبر الفيس بوك للمحتوي الذي سيقوم بعرضة، بالإضافة الى استخدام الماسنجر للتواصل مع العملاء ورؤيتهم، وترويج المنشورات لتفاعل الجماهير مع المحتوي، وتتيح هذه الدورة امكانية شرح هيكل الفيس بوك.

2.السمات الأساسية

سيتعرف الشخص في هذا الجزء علي السمات الأساسية الهامة له، ومن هذه السمات اتاحة جمهور كبير لمساعدة الشخص لعرض محتواه عليهم وذلك من خلال زيادة وعيهم بالمحتوي واستخدام المنشورات المجدولة لتحسين النشر.

3.الصفحات والمجموعات والأحداث

يهدف هذه الجزء في إيضاح الصفحات التي تتسم بأشخاص لديهم نفس الاهتمامات فيتيح للشخص امكانية تعريف العلامة التجارية الخاصة به والترويج للمحتوي الخاص به، ويجب على الشخص إنشاء اقل من مجموعتين لتوضيح مدى أهمية هذا المنتج المعروض، بالإضافة إلى تعلم الخطوات التي تمكنه من التحدث مع المتعلمين الاخرين ومشاركتهم افكارهم و عمل مناقشات معاً.

4.خرق خوارزم الفيس بوك 

في هذا الجزء يتم شرح الخوارزميات وكيفية عملها علي فيس بوك واتقانها مما تتيح للشخص امكانية خرقها.

التكتيكات العضوية (المجانية)

في هذا الجزء يتم إيضاح الهدف من الدورة وهو كيف يمكن للشخص التسويق للمنتج او المحتوي الخاص به وكيف يمكنه جذب الجماهير لمستواه.

الاسبوع الثاني استراتيجية الفيس بوك

1.منصات الفيس بوك

تعد منصات الفيس بوك هي مجموعة من الخدمات والأدوات التي تتاح للشخص وتوفر له امكانية التواصل علي مواقع التواصل الاجتماعي.

2.تكتيكات الإعلان على الفيس بوك

سيتم التعرف في هذا الجزء علي تكتيكات الإعلانات وكيفية عمل اعلان يجذب الجماهير، بالإضافة معرفة ما هو الوقت المناسب لنشر المحتوى او المنتج لتحقيق اقصي تأثير.

3.فوائد الإعلان علي فيس بوك 

تظهر الإعلانات بشكل شخصي للأفراد علي فيس بوك لذلك يعتقد الفرد ان الإعلان مخصص له وحدة مما سيؤدي الي التفاعل مع الإعلان.

4.استراتيجيات الإعلانات مدفوعة الأجر 

وانتاج نموذج استراتيجي لمساعده الشخص في إنشاء محتوى مقنع وجذاب.

5.فهم مراحل المشترين

تتيح القدرة على وصف معدلات استخدام الفيس بوك في جميع انحاء العالم الي معرفة اسرع الطرق للتسويق، وتحقيق المبيعات، وما هو المحتوي الذي يفضله الجماهير.

موعد التقديم في دورة التسويق عبر الفيس بوك

يمكن الانضمام لدورة التسويق عبر الانترنت  وذلك من خلال التسجيل من الرابط 

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن التسويق عبر الفيس بوك وماهي المهارات التي سيتعلمها الشخص حتي يتمكن من التسويق للمحتوي الذي يقدمه وكيفية جذب الانتباه له.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-