أخر الاخبار

كورس فنون الطهي وإعداد الطعام من ادراك

 منصة إدراك تقدم كورس فنون الطهي وإعداد الطعام، وهي دورة مجانية تسمح للمشتركين بإتقان فنون الطهي، و تهدف الدورة إلى تزويد المشتركين بالمهارات والمعرفة اللازمة لإدارة المطبخ بشكل احترافي في حياتهم اليومية.

كورس فنون الطهي وإعداد الطعام من ادراك

 ستتعلم في كورس  فنون الطهي  كيفية استخدام أدوات المطبخ وتقنيات الطهي المختلفة بشكل صحيح وفعال، وستتعرف أيضًا على أساسيات تحضير وتقديم الأطباق المختلفة، بما في ذلك تقنيات التقطيع والتحضير والتزيين. 

سوف تستفيد من تلميحات ومشورة خبراء الطهي المحترفين لتعزيز مهاراتك وإثراء خبرتك في مجال الطهي، و ستحصل على فرصة للتدرب على إعداد وتجربة أطباق جديدة، مما يساعدك في تطوير نطاق وتنوع مهاراتك الطهو، وسوف تنعم بتجربة تعليمية ممتعة ومفيدة تجعلك قادرًا على تحضير وتقديم وجبات لذيذة ومميزة في منزلك.

محتوى كورس فنون الطهي وإعداد الطعام من ادراك

يتضمن كورس  فنون الطهي العديد من المحاور منها: 

  • توضيح الفرق بين الأدوات المستخدمة في الطبخ.
  • طرق مختلفة للطهي. 
  • الفروقات بين مكونات الطهي من أرز ولحوم وبهارات وخلطات وغيرهم.
  • طريقة عمل البهارات بالمنزل.
  • مشاكل  المطبخ وتجنبها.

ماذا سنتعلم في هذا الكورس 

سنتعلم في هذه الدورة العديد من المهارات الخاصة بالطهي والمطبخ ومنها: 

الوحدة الأولى : ستبدأ بالتركيز على أهمية ومعرفة أدوات المطبخ المختلفة، مثل الطناجر وألواح التقطيع والسكاكين والأدوات الأخرى المستخدمة في العملية الطهو، وستتعلم كيفية استخدام هذه الأدوات بطريقة صحيحة لضمان تحقيق نتائج رائعة.

وثم، ستنتقل إلى مرحلة التحضير للطهي، حيث ستُعرض على تقنيات وأساليب صحيحة لقياس المكونات والكميات المطلوبة لإعداد الطعام، و ستتعلم كيفية استخدام أدوات القياس المناسبة والمعايرة الصحيحة لتحقيق النتائج المثالية.

في الوحدة الثانية: سيتم تعريفك أيضًا بمجموعة متنوعة من البهارات والتوابل، بما في ذلك خلطاتها المختلفة وطرق استخدامها في إعداد الأطباق المختلفة، وستكتسب معرفة قيمة حول البهارات التي تضفي نكهة استثنائية على الطعام وتعزز النكهات المحضرة.

و تشمل تعلم كيفية التعامل مع الأسماك الطازجة والاختيار الصحيح لها ستتمكن من التعرف على علامات وأعراض أسماك الطازجة، وكيفية اختيارها وشرائها بناءً على معايير الجودة والطازجية،  هذه المعرفة ستُمكنك من اختيار أفضل أنواع الأسماك لإعداد وتحضير أشهى وجبات الطعام.

في الوحدة الثالثة  سيتم التركيز على بعض المشاكل التي قد نواجهها أثناء الطهي. سيتم استعراض أنواع مختلفة من الشوكولاته وشرح أفضل طريقة لاستخدام كل نوع في حالة معينة. 

وسيتحدث أيضًا عن سبب فشلنا في صنع الكيك في بعض الأحيان وكيفية تفادي هذه المشكلة، وستشمل الوحدة أيضًا طريقة عمل صلصة البيتزا المنزلية بطريقة ممتازة، بالإضافة إلى توضيح كيفية تجفيف الطماطم والفواكه بشكل صحيح. 

وستتعلم أيضًا كيفية إعداد خبز صحي ومغذٍ يناسب الرجيم أو نمط الحياة الصحية، ولن يتم نسيان مكونات أخرى مثل الكريمة وغيرها التي تستخدم في العديد من الوصفات المميزة،  في هذا الجزء، ستحصل على مزيد من المعلومات والتقنيات للمساعدة في تطوير مهاراتك في الطهي وتحضير الطعام.

وفي نهاية كل وحدة سيكون هناك امتحان ليقيس مدى فهم المشاركين للأمور التي تمت طرحها خلال الدورة، وتهدف هذه الاختبارات إلى تقييم مستوى التعلم وضمان استيعاب المعلومات بطريقة صحيحة، وعند النجاح في جميع الامتحانات خلال الدورة، ستتم منحة شهادة إتمام للدورة كإثبات على التفوق والتفاني في الدراسة.

التسجيل في الكورس 

يمكنك التسجيل في كورس فنون الطهي وإعداد الطعام من ادراك من خلال الرابط

في النهاية إذا كنت ترغب في الاستفادة من كورس فنون الطهي المميز، فلا تدع فرصة الانضمام تفوتك، سجّل الآن وابدأ رحلتك في عالم التعلم من اليوم، ستكون هذه الفرصة الرائعة لاكتساب المعرفة وتطوير قدراتك، بينما تستمتع بعملية التعلم بالطريقة التي تناسبك اغتنم هذه الفرصة وشارك في الدورة من اليوم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-