أخر الاخبار

كورس الهندسة الكيميائية : تشكيل مستقبل مستدام من منصة future learn

كورس الهندسة الكيميائية من الكورسات الهامة التي يهتم بها الكثير، وذلك لأنه يساعد في حل التحديات العالمية واستكشاف دورها في تحقيق التنمية المستدامة. 

ويتحدث هذا الكورس عن الهندسة الكيميائية وكيف تشكل مستقبل مستدام، المهندسون الكيميائيون يقودون الطريق في تقديم إجابات لتحديات العالمية مثل الأمن الغذائي وتغيير المناخ والرعاية الصحية الفعالة، وسوف نقوم بتوضيح كل المعلومات التي تخص هذا الموضوع وذلك عن طريق كورس الهندسة الكيميائية.

 كورس الهندسة الكيميائية

سيتم مساعدتك في كورس الهندسة الكيميائية على معرفة نهاية الهندسة الكيميائية والطرق المختلفة التي يمكن أن تساعد بها في معالجة تغييركما ستكتشف أيضا أنه من الممكن استخدامها لتعزيز مصادر الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الشمسية وذلك لتأمين مستقبل أفضل للطاقة المستدامة في جميع أنحاء العالم. 

وبعد ذلك ستعرف كيف ينصرون هؤلاء الكيميائيين التقنيات الجديدة مثل معالجة المياه المالحة للمساعدة في معالجة متطلبات مياه الشرب في وقت الجفاف كما نقدم فهم تطوير اللقاح وكيف يصمم المهندسين الكيميائيين بتصميم وتحسين عملية الصنع حتى ينتجون لقاحات تلبي طلب العالم. 

وبعد ذلك يكتشف كيف سيؤدي التصميم الرقمي إلى تطوير وتصنيع وتسليم الأدوية الشخصية ذات جودة عالية والتي ستحدث ثورة في رعاية المرضى. 

وفي النهاية سوف تفهم أهمية الهندسة الكيميائية في حياتنا اليومية، وسيتم اكتشاف مجموعة كبيرة من المسارات الوظيفية التي يمكن أن يتخذها المهندسون الكيميائيون. 

وسوف يساعدك في تعليم هذا الكورس أفضل المعلمين وهم نيكول هوندو كيران وارد  ديفيد هاربوتل، سوف يقدمون لك مادة عملية سهلة وبسيطة، وبعض التمارين التفاعلية والأنشطة التي تساعد في فهم هذا الكورس. 

محتوى الكورس 

يقدم في كورس الهندسة الكيميائية والذي يستغرق أسبوعين ويتم دراسة ساعتين في كل أسبوع وسوف تحتوي هذه الدراسة على معرفة عالم الهندسة الكيميائية المثير وسوف نستكشف وكيف يطور المهندسون والكيميائيون ويقومون بتصميم عمليات التصنيع الكيميائي لتوفير حلول  مستدامة 

  • ويحتوي الأسبوع الأول على مقدمة في الهندسة الكيميائية والتركيز على كيفية معالجة المهندسين الكيميائيين لتحديات الاستدامة العالمية وتأثير ذلك. 
  • معرفة كيف أدت الأنشطة البشرية مثل حرق الوقود الأحفوري وإزالة الغابات إلى زيادة كبيرة في كمية غازات الدفيئة في الغلاف الجوي والتي أدت إلى تغير المناخ. 
  • معرفة كيف يلعب المهندسون الكيميائيون دورا في تحقيق بعض أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لمعالجة تغير المناخ.
  • أيضا سوف نعرف دور المهندسين الكيميائيين في تطوير مستقبل منتجات الرعاية الصحية. 
  • ويحتوي الأسبوع الثاني على معرفة كيف يعمل المهندسون الكيميائيون على زيادة إنتاج اللقاحات لتلبية الطلب العالمي.
  • معرفة كيف يلعبون دورا محوريا في تطوير وإنتاج أدوية المستقبل ومعرفة كيف سيؤدي التصميم الرقمي إلى تطوير الأدوية الشخصية.
  • ومعرفة كيف سيتطرق مستقبل الهندسة الكيميائية لجميع جوانب الحياة والاعتبارات الأخلاقية لذلك. 

ماذا نتعلم من هذه الدورة

من خلال كورس الهندسة الكيميائية سوف تتعلم الكثير وسوف تكون قادر على

  • وصف كيف يمكن للهندسة الكيميائية أن تساعد في معالجة تاريخ المناخ.
  • كما نكتشف دور المهندس الكيميائي في تقديم مستقبل مستدام وامتدادات الطاقة والرعاية الصحية والأمن الغذائي. 
  • تعرف دور المهندس الكيميائي في تطوير الطب الشخصي ومعرفة تحديد الأدوات الرقمية التي يستخدمها المهندسين لإنتاج الطب الشخصي. 
  • وتكون قادر على مقارنة بين الخيارات المهنية المحتملة للمهندسين الكيميائيين، كما ستعرف دور المهندس الكيميائي في إنتاج المنتجات المنزلية. 

التقديم في كورس الهندسة الكيميائية 

من الممكن أن تقوم بالحجز في كورس الهندسة الكيميائية عن طريق هذا الرابط المباشر من هنا

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي قمنا فيه بشرح التفاصيل التي تتعلق بكورس الهندسة الكيميائية، كما أضفنا محتوى الكورس الذي يقدمه مجموعة من أفضل المعلمين الكيميائيين، فإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في هذا الكورس فبادر بالحجز فورا. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-