أخر الاخبار

تعلم مهارات التفكير اللازمة للجامعة مع دورة مقدمة في التفكير النقدي في الجامعة

التفكير النقدي هو مهارة حيوية للدراسة الجامعية مهما كان تخصص الطالب والاستعداد للجامعة، وهو مهارة حيوية في الجامعة وبعد ذلك في الحياة وذلك لأن الدراسة الجامعية تقدم لك مفاهيم جديدة وطرق تعلم تحتاج منك التفكير بشكل نقدي فأنت الآن بحاجة حتى تعرف كيفية التشكيك في مصادر المعلومات وكيفية تقييم الحجج المختلفة.

ومعظم الطلاب يكونوا غير مستعدين عند بدء دراستهم لذلك نقدم في هذه الدورة مهارات التفكير النقدي التي يحتاجها الطالب على المستوى الجامعي، ومعرفة تطبيقها على مختلف التخصصات وكيف يستخدم الاستراتيجيات العملية في تطوير هذه المهارات من أجل حياة أكاديمية ناجحة كل هذا يتم شرحه من خلال كورس التفكير النقدي.

دورة مقدمة في التفكير النقدي في الجامعة 

سوف يرشدك التفكير النقدي إلى معرفة كل المعلومات التي تتعلق بتعريف التفكير النقدي وتقديم نموذج له وسوف نشرح لماذا التفكير النقدي مهم في الجامعه؟ 

معرفة تحديات التفكير النقدي في الجامعة، كيف يمكنك تحسين تفكيرك النقدي ومعرفة مخرجات التفكير النقدي في الجامعة. 

من الممكن مقابلة متعلمين آخرين مثلك يمكنك مشاركة أفكارهم، ويشاركون أفكارك، والانضمام إلى مناقشات نشطة معهم في التعليقات. 

سوف يقوم بتعليمك فى هذا الكورس مجموعة من أفضل وأحسن المعلمين الذين يقدمون المعلومة بطريقة بسيطة وسهلة، كما يقومون بتقديم بعد التمارين التفاعلية والعملية التي تساعد في فهم الكورس بطريقة أسرع و هؤلاء المعلمين هم ميشيل شنايد، جياني ليو. 

محتوى الدورة

يحتوي كورس التفكير النقدي على مناقشة الكثير من النقاط الهامة التي سوف تشرح خلال أسبوعين يتم دراسة 4 ساعات خلال كل أسبوع، وهذه النقاط هي

  • معرفة التفكير النقدي، وتقديم نموذج للتفكير النقدي وشرحه جيدا، ومعرفة لماذا التفكير النقدي مهم في الجامعة وتحديات التفكير النقدي في الجامعة. 
  • كما نقوم بشرح كيف بإمكان الطالب الجامعي تحسين تفكيره النقدي ومعرفة مخرجات التفكير النقدي في الجامعة. 
  • ومن أنواع التفكير النقدي الاستنتاج والاستقراء والاستبعاد 
  • وخصائصه كثيرة منها حب الاستطلاع والفضول في العديد من الموضوعات، والاهتمام بالبقاء على اطلاع جيد، والثقة بالنفس في القدرة على التفكير المنطقي. 
  • مرونة التفكير في الأفكار البديلة، الانفتاح تجاه الآراء المتباينة، واستيعاب آراء الآخرين والأمانة في مواجهة التحذيرات الشخصية، محاولة توقع نتائج الأحداث المستقبلية. 

ماذا تتعلم من هذه الدورة

تتعلم الكثير من المعلومات المفيدة في كورس التفكير النقدي وتكون قادر على معرفة كل أفكارك في نهجك وقدرتك على التفكير النقدي، وتشرح ما يعنيه التفكير النقدي في الجامعة. 

كما ستقوم بتحديد التحديات المحتملة للتفكير النقدي في الجامعة وستعرف أيضا استراتيجيات تحسين مهارات التفكير النقدي الخاصة بك. 

سوف تعرف أن هذه الدورة مخصصة لأي شخص مستعد للدراسة على مستوى الجامعي أو الطلاب الحاليين بالجامعة، فإذا كنت طالبا جامعيا أو طالب دراسات عاليا حديثا يفضل أن تتعلم هذا الكورس لتحصل على حياة أكاديمية ناجحة لأن هذا الكورس سيمنحك الأسس الصحيحة مهما كان تخصصك في الجامعة. 

مهارات التفكير النقدي يتم تقييمها أيضا في وقت لاحق من الحياة عن طريق أصحاب العمل، إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في تحديث مهاراتك فبادر بالحجز في هذا الكورس عبر الانترنت لأنه يؤهلك إلى ذلك. 

التقديم في كورس التفكير النقدي

إذا كنت ترغب في التقديم في كورس التفكير النقدي لا تتردد وبادر بالحجز فورا عن طريق الرابط المباشر الكورس من هنا.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا قال الذي شرحنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بكورس التفكير النقدي، كما وضحنا مدة الكورس والمحتوى الذي يدور حوله وماذا تتعلم منه، ونتمنى أن تكون قد استفدت عزيزي القارئ من هذه المعلومات، حتى تحصل على حياة كريمه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-