أخر الاخبار

دورة طور نفسك دائما المجانية من كورسيرا

تعد دورة طور نفسك من الدورات التي تساعد على التطوير المهني وهو مجموعة من الأساليب والطرق التي تساعد الفرد الوصول إلى مستوى وظيفي أعلي، أو تغيير المؤسسة التي تعمل بها إلى مؤسسة أفضل.

يعد الحصول على وظيفة هو الخطوة الأولى في حياة الشخص المهنية، كما أنه حجر الأساس للاستمرار، والنجاح، والتقدم، والحصول على مستوى مهني عالي وسوف نوضح في هذا المقال ماذا ستعلم من دورة طور نفسك وما هي المهارات التي سيكتسبها الشخص.

دورة طور نفسك دائما 

 تعد دورة طور نفسك من الدورات التي تساعد الشخص على تنمية التفكير النقدي لديه مما سيساعده من تقييم طبيعة عملية التطور الذاتي او المهني لدية كما ستساعده على معرفة مهارات التأمل الباطني، وتطبيقها لتعزيز وعى الشخص بذاته وتنمية أساليب القيادة لدى الفرد، بالإضافة الى مساعدته في تنمية قدراته وتحدياته كقائد، بالإضافة إلى مساعدته على تنمية ذاته في الأمور الشخصية ومهارات القيادة؛ فتعمل دورة طور نفسك على تطوير المهارات الوظيفة الخاصة بالشخص، وذلك من خلال اكتساب مهارات وخبرات من العمل وذلك سيميزه عن غيرة مما يؤوى إلى ترقيته في عمله بشكل كبير.

محتوى الدورة

  • التعلم الذاتي (يتم تعلم هذه الدورة خلال ثلاث ساعات).
  • الوعي الذاتي (يتم تعلم هذه الدورة خلال ثلاث ساعات).
  • التأمل الذاتي (يتم تعلم هذه الدورة خلال ثلاث ساعات).
  • مشاكل التغيير الذاتي (يتم تعلم هذه الدورة خلال ثلاث ساعات).
  • عملية التغيير (يتم تعلم هذه الدورة خلال ثلاث ساعات).
  • خطة عمل خطة عمل للتغيير الشخصي (يتم تعلم هذه الدورة خلال ساعتين).

ماذا ستتعلم في دورة طور نفسك

يلزم لتعلم دورة طور نفسك سبعة عشر ساعة بمعدل خمس ساعات في الاسبوع كما يلي:

الاسبوع الاول التعلم الذاتي.

في هذه الوحدة سيتعلم الشخص التأثيرات على افكارنا ما تؤدى الى اجبارنا على تحسين مهارتنا، واهمية التعلم الموجه كمنهج للتطوير والارشاد، حيث تبدأ هذه الوحدة بالترحيب ومقدمه عن الدورة، تم ايضاح أهمية الحاجة للتطور وتنمية مهارات القيادة الذاتية والتطوير الذاتي القائد.

الاسبوع الثاني الوعر الذاتي

في هذه الخطوة يجب على الشخص الذي يرغب في تغيير وعيه الذاتي عليه ان يدرك ما يفعله والعواقب التي قد يوجهها على سلوكه واهدافه في المستقبل، لذلك اولا سيكتشف الشخص طبيعة وعيه الذاتي والتحديات التي قد يوجهها، وكيفية التغلب على هذه التحديات وتعلم كيفية إدارة المشاعر الناتجة عن الوعي الذاتي وتقليل اثارها أثناء عملية تغيره بالإضافة إلى تعلم القدرة على إدراك الذات من خلال التغذية المراجعة.

الاسبوع الثالث التأمل الذاتي

يعد التأمل الذاتي جانب مهم من الوعي الذاتي، بالإضافة الى أنه يساعد على فهم الذات، لذلك سيتعلم الشخص كيفية الانخراط في تأمل ذاته وذلك لتقدير مهاراته واحتياجاته في التطوير وتعديل ما يحتاج لمعالجة، بالإضافة الى تقبل عواقب القرارات وادارة المشاعر اثناء التفكير.

الأسبوع الرابع مشاكل التغيير الذاتي

في هذه الوحدة سيتم تعلم التنظيم الذاتي وذلك من خلال السيطرة على تحسين الأداء خلال اكتساب المعارف الجديدة، ولا تعد هذه العملية سهلة لذلك يجب على الشخص ان يكون على علم بصعوبة التغيير وتأثير العادات على مسلوكة وإرادته.

الاسبوع الخامس عملية التغيير

في هذه الوحدة سيتم التركيز على اجراء التغيرات وذلك من خلال خطوات تدريجية، وتؤكد الابحاث على أن السلوك والادراك والجوانب البيئية ذات قدرة على التغيير الناجح وسيتم فهم ذلك من خلال مفهوم النظرية المعرفية الاجتماعية ودور كلاً منهم في عملية التغيير.

الأسبوع السادس خطه عمل للتغيير الشخصي

سيتم التعرف على آليات تطوير خطط العمل الخاصة بالشخص ويعد تحديد الهدف هي الخطوة الاولى في خطة العمل، بالإضافة الى دمج التفكير لمعرفة أسباب هذا التغيير، والاستراتيجيات التي تتعلق بتغير البيئة والإدراك والسلوك، بالإضافة الى الاستماع إلى الآخرين وتقييم الخطة وتعديلها.

موعد التقديم في دورة طور نفسك

تعد دورة طور نفسك دورة مجانية تقدمها كور سيرا ويبدأ التقديم في الدورة يوم 11 اغسطس من خلال هذا الرابط 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-