أخر الاخبار

منصة edx : نظرة عامة على المنصة والمميزات والكورسات

منصة edx التعليمية تقدم العديد من الكورسات المتنوعة في جميع التخصصات من خلال الإنترنت، حيث تم تأسيس هذه المنصة بالتعاون بين معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد في عام 2012.

 تقدم المنصة دورات تدريبية بجودة عالية من خلال أشهر الجامعات والمراكز التعليمية حول العالم لجميع الطلاب المحبين للتعلم، حيث توفر دورات تدريبية في مختلف المجالات ومنها الهندسة وعلوم الحاسب الآلي واللغات وعلم النفس وغيرها من المجالات الأخرى.

منصة edx

تتعاون منصة edx مع العديد من الشركاء عالميًا، لتقديم أفضل الكورسات المجانية من خلال الإنترنت، وفيما يلي سنوضح لكم بعض هذه الكورسات، ومنها: 

1- دورة التغذية والرياضة والتدريب عبر الإنترنت

هذا الكورس مجانًا يحتوي على مجموعة كبيرة من المقابلات الرائعة والمميزة مع أخصائي التغذية والرياضة، حتى تتعرف على أهم الأساسيات التي تتعلق بالتغذية والرياضة والتدريب إلى جانب توفير فروض كثيرة لكي تتحدى قدراتك ويمنحك نظرة عامة على كافة المتطلبات الغذائية وأهم الفوائد التي تعود عليك وعلى عملائك بسبب الأداء الرياضي.

يمكنك زيارة منصة edx والتسجيل في هذه الدورة التدريبية من هنا.

2- دورة أساسيات التمويل من منصة edx

منصة edx للتعلم الذاتي يقدم دورة تدريبية عبر الإنترنت مجانًا بعنوان اساسيات التمويل، حيث تقدم للطلاب مصطلحات ومفاهيم رئيسية عن مجال التمويل حيث تقدم لك مجموعة من الدراسات الواقعية وبعض المقابلات مع الممارسين.

وكذلك بعض الاختبارات لقياس الفهم عن التوقيت المناسب هذا الأمر الذي يساعد على دمج المعلومات التي قمت بتعليمها بالفعل و المهارات التي تحتاج إليها لحل جميع المشاكل مع القيام بالتطبيقات العملية.

هذه الدورة التدريبية مناسبة جدًا للمبتدئين فلا يشترط وجود معلومات سابقة، وسوف تكون من الدورات المفيدة والقيمة بوجه خاص إذا كنت ترغب في التعامل مع متخصصين في المالية أو تريد التعاون معهم بصورة فعالة.

كما أن هذه الدورة مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في قيام مشروع عمل خاص بهم، أو للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على وظائف بشكل مستمر أو مؤقت في القطاع الخاص بالتمويل، أو للمهتمين بالتمويل الخاص بالشركات أو الأعمال والإدارة المالية، بكل بساطة هذا الكورس يهتم بالتمويل بشكل كبير، فإذا كنت تريد معرفة أكثر عن هذه الدورة من هنا.

3- دورة عن بناء بعض نماذج الأعمال المبتكرة

تقدم منصة edx كورس عبر الإنترنت مجانًا يستهدف فيه اصحاب الأعمال والأشخاص الطموحين والمبتكرين الذين يعلمون صعوبة القيام بأعمال تأسيس مشروع جديد، والشعور باليأس في العثور على فريق مناسب في الوقت المناسب 

ولذلك يرغب الكثير من هؤلاء الأشخاص الحصول على الأدوات والمناهج الحديثة التي تساعدهم على بناء شركة ناشئة أو مؤسسات ذات رأس مال مغامر، وتقديم معلومات تتعلق بما يرغب فيه العميل وأيضًا الاستعداد الكامل لدفع المبلغ الخاص به.

كما يمنحك الكورس رؤية عامة عن المشهد من أجل إطلاق شركات ناشئة، ومعرفة طريقة تجميع الأجزاء بالشكل الكبير، وأيضًا تساعدك الدورة على معرفة نظريات والممارسات القيمة لإنشاء الشركات.

وكذلك ستتعلم كيفية تفادي إهدار الوقت لدراسة بعض الأفكار التي تتعلق بإنشاء الشركات التي لها إمكانيات تجارية محددة، ومعرفة طريقة تجميع رأس المال المناسب للهدف الأساسي في الوقت المناسب، بنهاية هذا الكورس يكون الطلاب مؤهلين على تصميم المقترحات المهمة بفاعلية والتي تتطابق مباشرة مع الاهتمامات التي تتعلق بالعملاء المستهدفين.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه الدورة التدريبية والتسجيل فيها من هنا.

وفي نهاية مقالنا اليوم نتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح كافة التفاصيل عن منصة edx حيث يمكنك اختيار العديد من الكورسات المجانية التي تقدمها المنصة عبر الإنترنت في المجالات المختلفة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-