أخر الاخبار

تعلم مهارات القيادة مع دورة إلهام الأفراد وتحفيزهم المجانية

تعد دورة مهارات القيادة من الدورات التي تساعد الشخص على تنمية صفات القائد الفعال وسماته النفسية والسلوكية مروراً بمعرفة ادوار العاملين وكيفية تحفيزهم والتأثير بهم بصورة إيجابية، وسوف نتعرف في هذا المقال على صفات القائد والاستفادة التي ستعود عليه من تعلم هذه الصفات.

حصلت دورة مهارات القيادة على اقبال العديد من الأشخاص وذلك بفضل المهارات التي سيكتسبها من هذه الدورة والتي ستساعد الشخص في عمله وحياته بأكملها، تم تقييم هذه الدورة بمقدار 4.9.

دورة مهارات القيادة

تساعد دورة مهارات القيادة علي توفير شهادة لتساعد الشخص في سيرته الذاتية عند التقديم علي وظيفة وتنمية صفات القائد الفعال مثل التواصل من خلاص تنمية مهارات الاتصال مع الآخرين والمعايير الذكية التي تساعده في التأثير علي الآخرين.

تنمية مهارات التواصل غير اللفظي والذي يعد أفضل من التواصل اللفظي وذلك بسبب قدرة الشخص علي إيصال مشاعره وأفكاره من خلاص لغة الجسد والتي تعد اقوي من التعبير اللفظي، بالإضافة إلي قدرة الشخص علي إدارة حياته بشكل ناجح وذلك من خلاص قدراته علي إدارة وتنظيم وقته واستغلاله لأقصي درجه ممكنه وبصورة مفيدة.

محتوي دورة مهارات القيادة 

فيما يلي سوف نتحدث عن محتوي دورة مهارات القيادة :

  • كيف تصبح قائدا صاحب رؤية مبتصرة (يتم تعلم هذه الوحدة خلال خمس ساعات)
  • إرساء اهداف وتوقعات فعاله (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ثلاث ساعات)
  • فهم احتياجات البشرية ودوافع الأداء عبر الثقافات (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ثلاث ساعات)
  • المواءمة بين المكافأة والسلوك (يتم تعلم هذه الوحدة خلال أربع ساعات)

ماذا ستتعلم من دورة مهارات القيادة

يستغرق تعلم هذه الدورة خمسة عشر ساعة وذلك بمعدل خمس ساعات كل اسبوع كما يلي:

الاسبوع الاول كيف تصبح قائدا صاحب رؤية مبتصرة

يجب على كل قائد أن يكون صاحب رؤية مستقبلية لتمكنه من التفكير بطرق ايجابية وناجحة ليؤدي به الي النجاح في عمله وذلك من خلال وضع افكار وأهداف ممتدة وبديلة.

ان يتحمل مسؤولية فريقه ويخلق لهم رؤية واضحة لتدعيم طاقتهم وتشجيعهم لمعرفة كيف يكون النجاح وكيف يتصرف الشخص لضمان النجاح، والقدرة على التعلم الأساليب اللفظية وغير اللفظية أثناء الحوار وكيف يصبح الشخص صاحب كاريزما، وإخراج أفضل ما لديه.

الاسبوع الثاني إرساء اهداف وتوقعات فعاله 

لكي يصبح الشخص قائد فعال وتعلم مهارات القيادة ويصبح صاحب توقعات ناجحة وواضحة يجب أن ينمي القدرة على الاستقلال وان يضع اهداف لذاته لكي يصل للنجاح وذلك من خلال ترتيب أولوياته لضمان نجاح هذه الأهداف.

يجب أن تكون الأهداف محفزة وذات مغزي ومحدده وقابلة لضمان قدرة الشخص على الاستمرار وألا تكون أكبر من قدرات الشخص مما يؤدي إلي احباط عزيمته وعدم القدرة على الاستمرار.

الاسبوع الثالث فهم الاحتياجات البشرية ودوافع الأداء عبر الثقافات

في هذه الوحدة سوف يتعلم الشخص أهمية فهم ما تحتاجه البشرية وفهم دوافع السلوك البشري مما سيساعده هذا الفهم علي تحفيز الأشخاص ومعرفة حالة العمل وما إذا كان الشخص راضياً عن العمل ام لا وكيف ينمي لدي الآخرين دافع الرضا من خلال استخراج دوافعهم الداخلية وتنمية العمل لكي يصبح العمل ذات مغزي لهم مما يدفعهم علي أداء مهامهم.

الاسبوع الرابع المواءمة بين المكافأة والسلوك 

يعد عدم وجود تكافئ بين الأفراد من الأسباب التي تؤدي إلي حدوث سلوك منحرف بين الموظفين وهو أحد المشكلات الاكثر شيوعاً في المؤسسات ولذلك يجب علي القائد الناجح تعلم كيفية خلق روح المشاركة والمواءمة بين أعضاء فريقه وتعزيز جوانب القوة والتقليل من الخوف والصعوبات التي يمكن أن تواجههم.

التقديم في دورة مهارات القيادة

يمكنك التقديم في دورة مهارات القيادة وذلك من خلال اتباع الخطوط التالية.

  • الدخول علي رابط الدورة من هنا
  • أنقر بعدها على enroll for free.
  • سيظهر اختيارين أول اختيار الحصول على نسخة مدفوعة وأول 7 أيام مجاناً.
  • الاختيار الثاني الدخول على الكورس والاستماع إلى الدروس بدون الحصول على الشهادة الخاصة بالكورس.
  • أنقر على full course No certificate  حتى يمكن أن تشاهد الدروس مجاناً.
  • اضغط بعدها على continue

أوضحنا في هذه المقالة عن مهارات القيادة بعض الصفات التي يجب أن يتحلى بها الشخص ليصبح قائد ناجح وفعال وماهي الصفات التي يجب عليه تنميتها بذاته وبفريقة وذلك لتمكنهم النجاح في عملهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-