أخر الاخبار

دورة تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين مجانا من كورسيرا

تقدم منصة كورسيرا دورة تدريبية عن تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين وذلك لأن الكثير من المعلمين اليوم يحتاجون إلى معرفة ما هو الذكاء الاصطناعي وكيف يعمل، وطريقة استخدامه في الحياة اليومية.

 كما يتطلب الذكاء الاصطناعي في استخدامه مهارات وقيم تتجاوز معرفة التكنولوجيا والترميز، سنتعرف خلال السطور التالية على كافة التفاصيل التي تحتاج معرفتها عن هذه الدورة التدريبية.

دورة تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين 

صممت هذه الدورة التدريبية من أجل تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين والمتعلمين، حيث أنها ستقوم بسد فجوة كبيرة بين المعتقدات المنتشرة عن الذكاء الاصطناعي ومعرفة حقيقته.

حيث يمكن أن نقوم بدمج الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات المختلفة التى تتعلق بالمنهج الدراسي، وسوف تقوم هذه الدورة التدريبية بتعليمك كيفية استخدام ذلك.

هذه الدورة مخصصة لجذب المعلمين الذين يريدون فهم أكثر عن الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى معرفة أسباب أهميته للمتعلمين.

 وأيضًا للأشخاص الذين يريدون دمج الذكاء الاصطناعي في الممارسات التعليمية وتعليم الطلاب، وأيضًا هناك العديد من الفرص المميزة لتنفيذ المشروعات للطلاب بجانب دورة التعلم الاحترافي.

محتوى الدورة

مقدمة عن الذكاء الاصطناعي ( تقدم هذه الوحدة خلال 2 ساعة لإتمامها).

  • وحدة المعرفة: ما هو الذكاء الاصطناعي ، ونبذة عن تاريخ الذكاء الاصطناعي ، وبعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي ( هذه الوحدة تستغرق 4 ساعات لإتمامها).
  • وحدة المهارات - الجزء أ: التفكير التصميمي والتفكير النقدي والإبداعي ( تستغرق هذه الوحدة 4 ساعات لإتمامها).
  • وحدة المهارات - الجزء ب: طلاقة البيانات والتفكير الحسابي ( تقدم هذه الوحدة خلال 4 ساعات لإتمامها).
  • وحدة القيم: اتخاذ القرار الأخلاقي، والوعي بالانحياز ( تستغرق هذه الوحدة ساعتين لإتمامها).
  • خاتمة ( وهذه الوحدة تقدم خلال ساعة واحدة فقط).

ماذا ستتعلم في هذه الدورة التدريبية

تقدم دورة تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين خلال 6 أسابيع ويتم من خلالها ستتعلم الآتي:

في الأسبوع الأول: ستتعرف على مقدمة عن هذه الدورة التدريبية واخبارك عن الأسباب التي يعتقدها البعض بأهمية معرفة الطلاب والمعلمين عن الذكاء الاصطناعي، ومشاركتهم لبعض الموارد المفيدة التي يتم إضافتها.

الأسبوع الثاني: من خلال هذه الوحدة سوف تعرف أن الذكاء الاصطناعي أصبح موجود في كافة الأماكن وذلك وفقًا لكتاب اصنع، يفكر، تخيل إحدى كتب الكاتب جون براون، وأيضًا ستتعرف على بعض التطبيقات والانجازات الحديثة التي يعرفها البعض جيدًا، وكذلك ستتعلم قدرة الذكاء الاصطناعي ومساعدته في بناء حضارتنا المذهلة وطريقة تقويضها، لا يمكن أن نتجاهل هذه الإمكانيات.

الأسبوع الثالث: ستتعلم من خلال هذه الوحدة كيف يعمل الذكاء الاصطناعي على بناء التفكير التصميمي والنقدي وأيضًا التفكير الإبداعي ومعرفة أهم المهارات التي تساعد في حل جميع المشاكل باستخدام الذكاء الاصطناعي، هذه المهارات تساعد في حل المشاكل مع القيود وإمكانية التوصل إلى فكرة.

كما أن التفكير الإبداعي نحتاج إليه لتحديد الفرص المتوفرة في الذكاء الاصطناعي، كما يمكن أن نستعين بالتفكير النقدي لمساعدتنا في تقييم التطبيقات الخاصة به، كما تتعرف في هذه الوحدة على المراحل والمبادئ الأساسية في عمليات التفكير التصميمي.

الأسبوع الرابع: إذا كان الأمر يتعلق بالمهارات الخاصة بالتفكير الحسابي، حيث أن هناك فردين لهم تأثير كبير يتطلب حضورهم في الفصل الدراسي وهما سيمورا بابيرت وقد عمل على تطوير برامج كمبيوتر الأطفال، والثاني هو جانيت وينج وهو عالم في مجال البيانات وقد قام بكتابة مقالات يدعو فيها لاستخدام التفكير الحسابي.

الأسبوع الخامس: ستعرف خلال هذه الوحدة أن الذكاء الاصطناعي لم يتطور بالشكل الذي توقعه أعظم الأساتذة في مجال الخيال العلمي وهو إسحاق أسيموف، ولكن ما زلنا بحاجة إلى التأكد من أن الذكاء الاصطناعي يستخدم من أجل المجتمع.

الأسبوع السادس: من خلال هذه الوحدة سيتم تلخيص دورة تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين ويتم ذكر بعض الخيارات التي تريد استخدامها في الممارسات التي تتعلق بالتدريس في المستقبل.

التسجيل في دورة تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين

يمكنك التسجيل فى دورة تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين مجانًا من يوم 23 يوليو من هنا.

وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم فقد وضحنا لكم كافة التفاصيل التي تحتاج معرفتها عن الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم من خلال دورة تعليم الذكاء الاصطناعي للمعلمين، حيث يمكنك التسجيل في الدورة مجانًا. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-