أخر الاخبار

كورس مهارات النجاح في الجامعة من منصة فيوتشر

تعتبر مهارات النجاح في الجامعة أمرًا حاسمًا لتحقيق النجاح الشخصي والمهني، وما من منصة أفضل لتعلم هذه المهارات واتقانها من منصة فيوتشر، حيث يقدم هذا التخصص الشامل عدة مساقات لطلاب الجامعة لتطوير مهاراتهم وتمكينهم من تحقيق أهدافهم.

 في هذه المقالة، نستعرض مستويات الكورس والعديد من الأفكار و كيف تعتبر فيوتشر واحدة من أفضل المنصات التعليمية التي توفر محتوى تعليمي عالي الجودة ومتنوع للطلاب.

كورس مهارات النجاح في الجامعة  من منصة فيوتشر 

يعتبر كورس مهارات النجاح في الجامعة منصة فيوتشر فرصة قيمة للطلاب الذين يهدفون إلى دخول التعليم العالي بنجاح، تم تصميم هذه الدورة بعناية، حيث استغرقت أسبوعين وقدمت من قبل معلمين ذوي خبرة في جامعة ليدز، و تقدم الدورة نصائح وتوجيهات مباشرة تساعد الطلاب على الانتقال إلى الحياة الجامعية بكل سلاسة.

وسوف يتعلم الطلاب في هذه الدورة أهم الاستراتيجيات والنصائح لبدء وازدهار في الجامعة، وسيشارك طلاب حاليون في جامعة ليدز تجاربهم ومشاركة معلومات قيمة عن كيفية التفوق في التعليم العالي، و يشمل هؤلاء الطلاب الذين اجتازوا مستويات BTEC أو A وكذلك طلاب الكبار الذين قرروا مواصلة تعليمهم العالي.

إذا كنت تسعى لتحقيق النجاح في الجامعة والتكيف بسلاسة مع بيئة التعليم العالي، فإن كورس مهارات النجاح في الجامعة منصة فيوتشر هو الخيار المثالي بالنسبة لك، استفد من خبرة المعلمين المحترفين وتعلم من تجارب الطلاب الحاليين واحصل على الثقة والمهارات اللازمة لتحقيق أهدافك التعليمية. 

محتوى كورس مهارات النجاح في الجامعة 

يتضمن محتوى كورس مهارات النجاح في الجامعة العديد من المحاور المهمة ومنها: 

  • إدارة وقتك - تحقيق التوازن الصحيح.
  • صنع الملاحظات.
  • التفكير الناقد.
  • الكتابة في الجامعة.
  • ماذا يعني أن تكون طالبًا جامعيًا؟

ماذا سنتعلم في هذه الدورة

هذه الدور مقسمة على 4 أسابيع لإتقان كافة مهارات النجاح في الجامعة وهي مقسمة كالتالي: 

الأسبوع الأول ستتعلم اكتشاف طرق إدارة الوقت:

 الدراسة في الجامعة تختلف عن الدراسة في المدرسة أو الكلية، وتستدرس هذه الاختلافات و تتعلم طرق السيطرة على وقتك وكيفية اختيارك للتعلم، بعد تقييم استعدادك للبدء في دراستك وفقًا لسيناريوهات نمط الجامعة، ستتعلم طرقًا فعّالة لإدارة الوقت من أجل الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة. 

الأسبوع الثاني ستتعلم تدوين الملاحظات الفعال في الجامعة:

 عندما تتعلم بعض تقنيات اتخاذ الملاحظات الفعالة، وستسمع عن كيفية استخدام طلابنا لخدمات الدعم وما يجب فعله إذا كنت بحاجة إلى مساعدة.

لا توجد نصائح وتقنيات واحدة تصلح للجميع، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في تحسين عملية الدراسة المستقلة واتخاذ الملاحظات، و تأكد من أن تحافظ على ملاحظات منظمة مع استخدام الأقسام والعناوين والرموز لإظهار الأفكار المركزية والتفاصيل، كما ستتعرف على كافة الطرق التي ستساعدك في هذه العملية خلال هذا الإسبوع. 

الأسبوع الثالث ستتعلم تحسين مهارات التفكير النقدي الخاصة بك:

 ستتعلم كيفية تقييم المصادر التي تعتمد عليها واستكشاف جهاز أدوات يساعدك على تساءل حول ما تقرأه،من خلال تطبيق المهارات النقدية، ستكون قادرًا على فلترة وتحليل المعلومات بفهم أعمق، بما في ذلك التحقق من صحة الحقائق وتحدي الأفكار المسبقة، بدلاً من قبول كل ما تقرأه على محمل الجد. 

ستصبح قادرًا على اتخاذ قرارات منطقية وتشكك في المعلومات المشكوك في صحتها قبل أن تؤثر على رؤيتك ورأيك الشخصي في الأمور، وستتمكن من المشاركة في المناقشات الأكاديمية وإيجاد حلولٍ جديدة وإبداعية للمشاكل المعقدة.  

الأسبوع الرابع ستتعلم إتقان الكتابة الأكاديمية:

الكتابة هي مهارة ذات قيمة عالية في الجامعة في هذا الدورة، سوف تتعلم ما هي الكتابة الأكاديمية وكيفية القيام بها بنجاح، و سوف تقوم أيضًا بممارسة الكتابة بنفسك بعد رؤية أمثلة للكتابة الأكاديمية لطلاب الدراسات الجامعية.

 من خلال هذا الأسبوع ستحصل على فهم أعمق لأنواع الكتابة الأكاديمية المختلفة، مثل الأوراق البحثية والتقارير والمقالات الأكاديمية  وستدرس أيضًا كيفية التحرير والمراجعة، وطرق التوثيق المناسبة للمصادر المستخدمة في الكتابة الأكاديمية.

وسوف تستفيد من الأمثلة العملية والتدريبات العملية التي ستجريها في هذه الدورة لتحسين مهاراتك في الكتابة، وسيتم توفير أمثلة للكتابة الأكاديمية لطلاب الجامعات والمقالات الأكاديمية الأخرى لتحفيزك وتقديم المواد اللازمة لتلبية تحديات الكتابة الأكاديمية.

التسجيل في الدورة 

يمكنك التسجيل في الدورة من خلال هذا الرابط، والاستفادة .

وبذلك ننهي مقالنا الذي ذكرنا فيه كل التفاصيل الخاصة بكورس مهارات النجاح في الجامعة على منصة فيوتشر التعليمية، إذا كنت تستعد للدخول إلى المرحلة الجامعية فلا تتردد في الحصول على هذا الكورس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-