أخر الاخبار

دورة تخصص مهارات القيادة والتفاوض المجانية من منصة كورسيرا

يعد كورس القيادة من الكورسات المهمة في حياة البشر بصفة عامة وذلك بسبب ما يملكه من قدرة على تنمية مهارات القيادة بصورة لينة، بالإضافة إلى اكتساب مهارات الاتصال الفعال والمفاوضات مما يؤدي إلى تحقيق اتفاقات مرضيه للشخص مع الآخرين.

تلعب دورة القيادة في تدعيم دور المبادئ الأساسية للتفاوض الجيد، ومهارات الاتصال الفعال، حيث تعد من المهارات المهمة التي يجب علي الشخص أن يكون علي دراية بها، وسوف نعرض بعض مهارات القيادة، والاتصال الفعال في هذا المقال.

دورة تخصص مهارات القيادة والتفاوض

تتميز دورة القيادة بالقدرة على تطوير مهارات الاتصال ومنها الحزم، والتعاطف لدي الشخص، بالإضافة إلى الأساليب الرئيسية للقيام بمفاوضات فعالة بين الآخرين، وكل هذه المهارات ستساعد الشخص كي يتمكن من تطوير مهارات حل المشكلات، والتغلب على التحديات التي تواجه الفرد، بالإضافة إلى بناء علاقات ناجحة مع المحطين بالفرد مما يؤدي لزيادة دعمهم له.

يتم تعريف مهارة التفاوض أنها مهارة التعامل مع الاخرين بالإضافة لتضمن بعض القدرات مثل الإقناع، والاتصال، والتعاون، والتخطيط، وتطوير الاستراتيجيات لكي يصبح الشخص متفاوض جيد، يجب أن ينمي هذه القدرات لدية.

محتوى الدورة

  • التواصل الفعال لقائد اليوم (يتم تعلم هذه الوحدة خلال خمسة وعشرون ساعة)
  • مهارة التفاوض والتواصل الفعال (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ستة وعشرون ساعة).
  • استراتيجيات وأساليب التفاوض (يتم تعلم هذه الوحدة خلال خمسة وعشرون ساعة).

ماذا ستتعلم من دورة القيادة

يلزم لتعلم هذه الدورة حوالي شهرين وذلك بمعدل عشر ساعات في الاسبوع كما يلي:

الاسبوع الاول التواصل الفعال لقائد اليوم 

سوف يتعلم الشخص في هذه الوحدة أهمية التواصل حياة الفرد وذلك كوننا لا نعيش في هذه الحياة بمفردنا، ونحتاج للقيام ببعض الأعمال في الحياة الي التعامل مع الاخرين؛ ولذلك تعمل دورة القيادة علي تحسين قدرة الشخص على التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي وفعال، بالإضافة إلي الاستفادة من التغذية الراجعة علي تطبيق مهارات الاتصال، والأداء الفعال، وذلك لتحقيق الأهداف التنظيمية، لذلك فهي تمكن الشخص من معرفة مفهوم الاتصال، ومفهوم التفاوض، وتوضيح أهميته كلا منهم.

الاسبوع الثاني مهارة التفاوض والتواصل الفعال

سوف يتعلم الشخص في هذه الوحدة كيفية تنفيذ مهارات، واستراتيجيات التفاوض التي تعلمها ف الوحدة الأولى وذلك للوصول إلي مفاوضات فعاله والقدرة علي التواصل بصورة جيدة وبالإضافة إلى استخدام تقنيات الاتصال سواء كان الاتصال اللفظي أو الاتصال في اللفظي من أجل تحسين العلاقات مع الآخرين، وزيادة دافعيتهم للعمل وتحفيزهم للتعاون علي إنجاز هدف مشترك، بالإضافة إلى قدرة الشخص على تطوير التفكير النقدي لدية والذي سيمكنه من تقلل آراء ووجهات نظر الآخرين، وحل الصراعات بطرق سليمة وبناءه من أجل عيش حياه افضل.

الاسبوع الثالث استراتيجيات وأساليب التفاوض

في هذا الوحدة سيتعلم الشخص كيفية اختيار أفضل أسلوب للتفاوض وذلك يترتب علي النتائج المراد الحصول عليها، وبناء علي علاقة الشخص بالآخرين أثناء التفاوض، بالإضافة إلى القدرة علي استماع التفاوضيات المختلفة من الآخرين واختيار أفضل هذه التفاوضيات وأكثرها فاعلية من أجل تحقيق هدف التفاوض النهائي، بالإضافة إلي القدرة علي حل المشكلات المعقدة التي تواجه الشخص واختيار أفضل الحلول المقترحة للتغلب عليها وذلك لتلبية مصالح وأهداف الأشخاص المعنيين من التفاوض.

للتقديم في دورة تخصص مهارات القيادة والتفاوض

تعد دورة القيادة دورة مجانية يتم تقديمها من كورسيرا ويمكنك التقديم فيها من هنا  

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة القيادة ومهارة التفاوضيات وأهمية هذه المهارات في حياتنا من أجل تواصل جيد ومقنع مع الآخرين للوصول إلى حياة سوية وخالية من الصعوبات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-