أخر الاخبار

برمج بنفسك! مع دورة مقدمة حول البرمجة مجانا من كورسيرا

يعد كورس مقدمة حول البرمجة من أفضل كورسات البرمجة والتي حصلت على اعجاب العديد من الأشخاص كونها تقوم بشرح البرمجة بطريقة بسيطة لكي تساعد على البرمجة بسهولة وسوف نتعرف في هذا المقال على البرامج التي توجد في الحاسب الآلي وطريقة التعامل معها.

حصلت هذه دورة مقدمة حول البرمجة على اعجاب الكثير من مستخدمي البرمجة وتقيمها بمقدار ،4.6 مما ادي الي تسجيل أكثر من خمسة آلاف مشترك للاستفادة مما تقدمة الدورة وإمكانية التعرف على المبادئ الخاصة التي توحد داخل الكمبيوتر.

برمج بفسك - مقدمة حول البرمجة

تساعد دورة مقدمة حول البرمجة في فهم لغة البرمجة وهي لغة سهلة وقابلة للتعديل وتكون عبارة عن خطوات يتم إنجازها للوصول لنتيجة معينه، فتقوم الدورة بمساعدة مهندسي الحاسب الآلي والأشخاص الذين يعملوا في هندسه الحاسب الآلي علي فهم الحاسب بطريقة جيدة وذلك من خلال إعطائهم معلومات دقيقة وتعليمهم اساسيات لغة البرمجة بالإضافة إلى إعطائهم شهادة خبرة عند الانتهاء من الدورة ليتمكنوا من استخدمها عند التوظيف، بالإضافة إلي مساعدتهم في معرفة ما يقوم به الكمبيوتر من إعطاء أوامر مثل النسخ والطبع واللصق والعديد من الأوامر الأخرى ومساعدتهم علي تطبيق أفكارهم الخاصة وذلك من خلال استخدام رمز خاص لكل مبرمج.

محتوي الدورة

لنتعرف سويا علي المحتوي التعليمي التي ستقوم الدورة بتعليمه للمشتركين وهو:

  • برنامج الكمبيوتر الاول الخاص بك (يتم تعلم هذه الوحدة خلال 3 ساعات)
  • أصبحت البرمجة أسهل (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ساعتين)
  • تعديل الالعاب (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ساعتين)
  • إعادة استخدام الرمز (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ساعتين)
  • فكر كمهندس برمجية (يتم تعلم هذه الوحدة خلال ساعتين)

ماذا ستتعلم في دورة مقدمة حول البرمجة

سيستغرق المشتركين حوالي أحدي عشر ساعة لتعلم هذه الدورة وذلك بمعدل ثلاث ساعات في الاسبوع كما يلي:

الاسبوع الاول تعلم برنامج الكمبيوتر الاول الخاص بك

في هذه الوحدة سوف يتعلم المشترك محتويات الكمبيوتر الخاص به والمفاهيم الأساسية من البرمجة وذلك من خلال معرفة القواعد والأوامر التي يجب عليهم اتباعها وتطبيقها بطرق مسلسله ومنظمة في شكل خوارزميات ولذلك لإعطاء برامج صحيحة ومفيدة قائمة على خطوات دقيقه.

بالإضافة إلى استخدام هذه الطرق لإنشاء برامج خاصة بالمبرمج فستساعده هذه الوحدة على معرفة الخدمات التي تقدمها الدورة وكيفية استخدامها والاستفادة منها، ويستغرق تعلم هذه الوحدة ساعة ونصف أما باقي الوقت فهو يختص بالاختبار المعد على هذه الوحدة.

الاسبوع الثاني أصبحت البرمجة أسهل

في هذه الوحدة سيتم استخدام أوامر التحكم والتي ستمكن المبرمج من التفكير في أحداث وذلك لكي تساعدهم في إحداث تناغم بين خطوات البرنامج لإنشاء مقاطع فيديو موسيقي واحداث تغيرات في واجهة البرنامج وتساعد على تنمية الابداع والابتكار في افكار المبرمجين.

تستغرق هذه الوحدة للتعلم نصف ساعة والوقت الباقي يشمل المسابقة الخاصة بهذه الوحدة.

الاسبوع الثالث تعديل الألعاب

في هذه الوحدة سيتمكن المبرمج من تصميم الألعاب وبرامج الرسم وسيتم ذلك من خلال قدرتهم على تعلم لغات البرمجة، بالإضافة إلى إمكانية تعديل البرامج والألعاب من خلال إضافة تغيرات وتعديل أوجه القصور، بالإضافة لمعرفة التعديلات التي قام بها المبرمجون الآخرون.

الاسبوع الرابع إعادة استخدام الرمز

في هذه الوحدة سيتم التعرف على طرق أكثر تطوراً، بالإضافة إلي زيادة الخبرة لتصميم البرامج ولذلك تعد إعادة استخدام الرمز من الأمور التي تساعد المبرمج علي تنمية مهاراته.

الاسبوع الخامس فكر كمهندس برمجية

في هذه الوحدة سيكون المبرمج حصل على قدر كبير من الخبرة وعلي علم بجميع خطوات تصميم وتطور البرامج والتحكم في الأوامر وطرق تنفيذها، بالإضافة إلى اكتساب قدرات عالية علي تصميم واجهة البرنامج.

التقديم في دورة مقدمة حول البرمجة

سيبدأ التسجيل في كورس مقدمة حوة البرمجة يوم 29 يوليو وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول على رابط الدورة من خلال الضغط هنا.

أوضحنا في هذه المقالة متقدمة حول البرمجة ومكونات الكورس والفوائد التي يقدمها الكورس للمشتركين والتي تساعدهم علي تطوير قدراتهم في البرمجة وكيفية التسجيل في الكورس.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-