أخر الاخبار

كورس الذكاء الاصطناعي للجميع: تعلم الذكاء الاصطناعي مجانا من كورسيرا

تمنح منصة كورسيرا دورة تدريبية عن الذكاء الاصطناعي للجميع مجانًا من خلال الإنترنت، هذه الدورة مناسبة جدًا للمبتدئين حيث تهدف إلى فهم ما هو الذكاء الاصطناعي، وطريقة استخدامه.

 ومعرفة اختلاف الذكاء الاصطناعي في أساليب التعلم عن الأساليب التقليدية، كما يساعد الذكاء الاصطناعي على تطوير جميع التطبيقات الخاصة بك، وفيما يلي سنتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بهذه الدورة التدريبية.

كورس الذكاء الاصطناعي للجميع

الذكاء الاصطناعي للجميع فلا يقتصر على مجال الهندسة فقط، حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تطوير مؤسستك وجعلها أفضل ولذلك هذه الدورة التدريبية تتناسب مع جميع الأشخاص في كافة المجالات المختلفة، وخاصة الأشخاص الذين يعملون في مجال التكنولوجيا.

من خلال هذه الدورة ستعرف المعنى الحقيقي وراء كلمة الذكاء الاصطناعي وأيضًا ستتعرف على الشبكات العصبية والتعلم العميق والالي وعلم البيانات.

 كما تتعرف من خلال دورة الذكاء الاصطناعي للجميع ما يمكن أن تقوم به باستخدام الذكاء الاصطناعي في الواقع وما لا يمكن أن تقوم به، طريقة اكتشاف الفرص لتطبيق الذكاء الاصطناعي على المشاكل التي تواجهك داخل المؤسسة الخاصة بك.

 بالرغم من أن هذه الدورة غير تقنية بقدر كبير إلا أنه يمكن للمهندسين الالتحاق بها لتعلم أساسيات العمل التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي.

محتوى الكورس

  • ما الذكاء الاصطناعي؟ ( تستغرق هذه الوحدة حوالي 2 ساعة لإتمامها).
  • إنشاء بعض المشاريع التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي ( هذه الوحدة تقدم خلال ساعة لإتمامها).
  • بناء منظومة الذكاء الاصطناعي في مؤسستك ( تستغرق هذه الوحدة 2 ساعة لإتمامها).
  • الذكاء الاصطناعي والمجتمع ( هذه الوحدة تستغرق ساعة لإتمامها).

ماذا ستتعلم في هذه الدورة التدريبية

تقدم دورة الذكاء الاصطناعي للجميع خلال 4 أسابيع، وفيما يلي سنوضح لكم ما تتعلمه خلال هذه الدورة، وهي كالاتي:

الأسبوع الأول

تقدم هذه الوحدة خلال 9 مقاطع فيديو بإجمالي 69 دقيقة، المقطع الاول يستغرق 7 دقائق من خلاله ستتعلم الأساليب التي تجعل المؤسسة ناشئة على الذكاء الاصطناعي.

المقطع الثاني يستغرق 7 دقائق ستتعلم خلال هذا المقطع الأفعال التي يمكن القيام بها من خلال التعلم الآلى والأفعال التي لا تستطيع القيام بها، كما يقدم لك العديد من الأمثلة التي تتعلق بالأفعال التي يمكنك القيام بها من خلال التعلم الآلي تستغرق حوالي 8 دقائق.

ثم يتم شرح الجزء الأول للتعلم العميق الغير تقني خلال 7 دقائق، كما يتم شرح التعلم العميق الغير تقني الجزء الثاني خلال 3 دقائق، ثم يتم تقديم اختبار خاص بالأسبوع الأول يستغرق 30 دقيقة.

الأسبوع الثاني

تقدم هذه الوحدة خلال 8 مقاطع فيديو بإجمالي 52 دقيقة، يتم تقديم مقدمة عن الأسبوع الثاني خلال دقيقة واحدة، خلال هذه الوحدة ستتعلم  نظام العمل في إحدى المشاريع التي تتعلق بالتعلم الآلي هذا المقطع يستغرق 6 دقائق، كما يقدم مقطع فيديو يستغرق 6 دقائق عن طبيعة عمل أحد المشاريع في علم البيانات.

 تحتاج جميع الخدمات الوظيفية التعرف على طريقة استخدام البيانات هذا الأمر ستتعلمه خلال 6 دقائق، كما تتعلم طريقة اختيار مشروع الذكاء الاصطناعي على جزئين الجزء الاول تستغرق 7 دقائق، أما الجزء الثاني يستغرق 8 دقائق، وأيضًا ستتعلم خلال هذه الوحدة الأدوات التقنية وطريقة العمل مع فريق خاص بالذكاء الاصطناعي، بعد الانتهاء من ذلك يتم تقديم اختبار لك على كل ما تعلمته خلال الأسبوع الثاني يستغرق 30 دقيقة.

الأسبوع الثالث

ستتعلم خلال هذا الأسبوع كيفية دراسة الحالة لأجهزة التحدث الحديثة والسيارة ذاتية القيادة، بالإضافة إلى معرفة بعض الأمثلة على أعمال فريق الذكاء الاصطناعي.

ومعرفة خطة التحول من أجل استخدام الذكاء الاصطناعي وكيفية اتخاذ الخطوة الأولى في مجال الذكاء الاصطناعي ومعرفة أوجه قصور الواجب تجنبها، بعد ذلك يتم تقديم اختبار على الأسبوع الثالث يستغرق 30 دقيقة.

الأسبوع الرابع

ستتعلم خلال هذه الوحدة الرؤية الواقعية عن الذكاء الاصطناعي والتعرف على التمييز والتحيز، ومعرفة بعض الهجمات العدائية على الذكاء الاصطناعي والاستخدام السلبي للذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى معرفة الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالاقتصاد النامي، والوظائف بعد الانتهاء من هذه الوحدة سوف تخضع إلى اختبار بخصوص الأسبوع الرابع يستغرق 30 دقيقة.

التقديم في دورة الذكاء الاصطناعي للجميع

يمكنك التسجيل في دورة الذكاء الاصطناعي للجميع مجانًا من خلال الضغط على الرابط من هنا.

في النهاية، نكون قد وضحنا لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بدورة الذكاء الاصطناعي للجميع لكي تتمكن من معرفة المزيد عن الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مجال العمل لكي تصبح مؤسستك أفضل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-