أخر الاخبار

أفضل 4 كورسات الذكاء الاصطناعي للمبتدئين والمحترفين (دليل شامل)

أزداد البحث في الفترة الأخيرة عن كورسات الذكاء الاصطناعي خصوصاً في زمن التكنولوجيا الذي نعيش به، فهو واحد من علوم الحاسب الآلي الذي يقوم بتحليل أي شيء يحدث في الحياة لاتخاذ قرار مناسب وذلك للتطوير من هذا المجال، سنتطرق في هذه المقالة للتحدث عن موضوع من أكثر الموضوعات الهامة وهو كورسات الذكاء الاصطناعي.

كورسات الذكاء الاصطناعي 

بإمكانك التعرف على أهم المعلومات الخاصة بكورسات الذكاء الاصطناعي، حيث يوجد كورسات متوفرة باللغة العربية وكورسات أخرى باللغة الإنجليزية فيمكنك تعلم هذه الكورسات بدون دفع أي مبلغ من المال، ومن هذه الكورسات ما يلي:

1.كورس مقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي

قدم موقع إدراك هذا الكورس للأشخاص وذلك بدون دفع أي مبلغ من المال، فيمكنك من خلال هذا الكورس التعرف على اللغة الصحيحة الذي نقوم باستخدامها في هذا المجال وتستطيع التعرف على أنواع الذكاء الاصطناعي وأهدافه وأهم البرامج الخاصة به، بداية الكورس تكون بتعريف عن هذا المجال وأنواع الذكاء الاصطناعي والتعرف على طريقة تعديل أي بيانات قمت بإدخالها على الكمبيوتر من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، للدخول على الكورس اضغط هنا.

2.كورس welcome to Artificial intelligence

قدم موقع Udemy هذا الكورس وهو متوفر باللغة الإنجليزية والهدف الأساسي من هذا الكورس تعلم أهم أساسيات مجال الذكاء الاصطناعي، كالآتي:

  • التعرف على طريقة فتح مشروع والاستمرار به من خلال هذا المجال.
  • طريقة اختيار أفضل لغة للتعامل بها في هذا المجال.
  • التعرف على جميع المعلومات الرياضية الذي يحتاجها الأشخاص في هذا المجال.

للحصول على هذا الكورس اضغط هنا.

3.كورس introduction to Artificial intelligence 

قدم موقع كورسيرا العديد من كورسات الذكاء الاصطناعي حيث وضح هذا الموقع تعريف للذكاء الاصطناعي والأشخاص الذي يمكنهم استخدامه والبرامج الذي يمكن تنزيلها للبداية في هذا المجال، والمشكلات المنتشرة الخاصة بهذا المجال وأفضل الطرق للقضاء على هذه المشكلات، للدخول على الكورس اضغط على هذا الرابط.

4.كورس Artificial intelligence markup language

 يمكنك من خلال هذا الكورس تعلم الذكاء الاصطناعي باللغة الإنجليزية وذلك بدون دفع أي مبلغ من المال، فهذا الكورس تم تقديمه من خلال موقع udemy، تستطيع في هذا الكورس التعرف على طريقة استخدام لغة ((AIML وذلك للتطوير من برامج الذكاء الاصطناعي، للدخول على هذا الكورس اضغط هنا.

الاسئلة الشائعة حول كورسات الذكاء الاصطناعي

كم راتب الذكاء الاصطناعي في مصر؟

يختلف راتب الذكاء الاصطناعي على حسب المهارة الذي وصل لها الشخص، فيوجد مجموعة من الأشخاص يكون راتبهم 4.700 جنيه مصري وأشخاص آخرون راتبهم يصل إلى 15 ألف جنيه.

ما هي فوائد الذكاء الاصطناعي في التعليم؟

يمكنك بكل سهولة تقييم مستوى الطلاب وتسجيل درجاتهم للتطوير من مستواهم بطريقة مستمرة.

ما المهارات التي تحتاجها للحصول على وظيفة في مجال الذكاء الاصطناعي؟

  • أن يقوم الشخص بالتعليم والتدريب بطريقة مستمرة.
  • حب الشخص للرياضيات والمواد العلمية.
  • تفكير الشخص يجب أن يكون علمي.

هل الذكاء الاصطناعي مطلوب في مصر؟

يوجد العديد من الوظائف الذي يكون عمل الذكاء الاصطناعي أساس بها مثل العمل الذي يعمل به خريج كلية الحاسبات والمعلومات مثل تحليل البيانات والعديد من الوظائف التي تتم من خلال الدخول على الكمبيوتر وأيضاً هندسة الإلكترونيات.

تحدثنا في هذه المقالة عن كورسات الذكاء الاصطناعي حيث ذكرنا أكثر من كورس يجب على الشخص الذي يرغب في تعلم هذا المجال الحصول على كل كورس من هذه الكورسات من المنزل وبدون الذهاب إلى أي مكان فيستطيع بعدها العمل في أكبر الشركات والحصول على راتب مناسب من خلال العمل على الكمبيوتر في مجال تحليل البيانات أو من خلال العمل في أي قسم من أقسام الحاسبات والمعلومات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-