أخر الاخبار

دورة التحرير الكتابي: تعلم أسرار الكتابة و كيف تكتب للتفوق في العمل

مهارة الكتابة من المهارات الممتعة حيث تقوم بتحويل بعض المعلومات والأفكار التي في ذهنك إلى نص مكتوب، فهي من المهارات التي تعتمد بشكل كبير على الموهبة، وأيضًا من خلال الممارسة والتدريب عليها.

 وهناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم القدرة على ترجمة المعلومات والأفكار بشكل إبداعي يجعل القارئ ينجذب إلى القراءة دون الاحساس بالملل أو الانزعاج.

ولكن هذا لا يعني أن الشخص الذي لا يملك هذه الموهبة لا يستطيع أن يقوم بهذه المهارة بنفس القدرة، والممارسة والتدريب باستمرار كفيلان أن يجعل هذا الشخص كاتب محترف في مجال الكتابة في الصحافة أو الكتب أو المواقع، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل دورة التحرير الكتابي لتنمية مهارات الكتابة بشكل صحيح.

دورة التحرير الكتابي

في دورة التحرير الكتابي سوف تحصل على العديد من النصائح المجانية التي تتعلق بالكتابة من خلال المحرر السابق في وول ستريت جورنال، حيث أن في هذه الدورة ستتعلم أربع عناصر مهمة والتي تجعل نسختك مثالية، وهما: البساطة في الكتابة، والكتابة بوضوح، وتقديم الإثارة والأناقة في كتابتك.

بعد أن تتمكن من إضافة هذه العناصر الأربعة في كتابتك، من المؤكد أن تكون كتابتك مميزة في مجال عملك أو مجالك الخاص.

 بالإضافة إلى ذلك ستتعلم طريقة كتابة مقالات مميزة، ومعرفة نقاط ضعفك في الكتابة وتحديدها لكي تتمكن من فهمها جيدًا في أسرع وقت وطريقة تحسينها وإصلاحها بشكل جيد ومميز.

بعد الانتهاء من دورة التحرير الكتابي والتي تستغرق مدة تصل إلى 45 دقيقة، سوف يكون لك أهم المهارات الضرورية لكتابة محتوى مقنع وبالتأكيد يجذب العديد من الأشخاص لكي ينال إعجابهم.

الأشخاص المستفيدين من دورة التحرير الكتابي

هذه الدورة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يهتمون برفع مستوى قدراتهم ومهارات الكتابة لديهم وذلك من أجل تعزيز مسيرتهم المهنية، وأيضًا مفيدة للشركات التي تريد رفع مستوى اتصالاتهم.

كما أن دورة التحرير الكتابي مفيدة المدونين واصحاب الاعمال والكتاب الذين يريدون زيادة معدل مهاراتهم في التحرير الكتابي، لكي يصبحوا محترفين، كما أنها ستكون مفيدة للمسوقين والمؤلفين والمهنيين وغيرهم من المهتمين بتحسين مهارة الكتابة لديهم.

إذا كنت ترغب في ترك عملك في المكتب الخاص بك وتجعل لك بصمة واضحة على العالم بواسطة كتابة كتاب بطريقة شعبية أو إنشاء محتوى رائع يقوم بقراءته آلاف الأشخاص، يجب أن تتعلم مهارات الكتابة من خلال هذه الدورة.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الدورة مميزة جدًا للأشخاص الذين يرغبون ان يكون لديهم قدرة على كتابة بعض التقارير الخاصة بالعمل أو كتابة بعض رسائل البريد الإلكتروني التي تتعلق بالمبيعات.

 أو من أجل نسخ من مواقع الويب أو بعض الخطابات أو المقالات العامة بثقة عالية، هذا ما يتم تعليمه من خلال دورة التحرير الكتابي الرائعة والمجانية، والتي لن تستغرق من وقتك أكثر من 45 دقيقة.

أهم مهارات دورة التحرير الكتابي

لكل دورة لها العديد من المهارات التي تحرص على تحقيقها بنهاية الدورة حتى تكون دورة تدريبية ناجحة، وفيما يلي سنوضح لكم أهم المهارات التي يجب إتقانها من خلال دورة التحرير الكتابي، والتي تتمثل في الآتي:

1- المهارات المعرفية

حيث يجب على الطالب اكتساب العديد من المهارات اللغوية الضرورية لكي يتقن اللغة العربية أثناء الكتابة وتمييز جودتها عن ضعفها.

بالإضافة إلى اكتساب مهارة توظيف الأفكار في الكتابة سواء قصص أو مسرحيات، وأيضًا يمكن المتخرج من دورة التحرير الكتابي كتابة بعض الخطابات والتقارير الرسمية، والتعرف على مواطن الجمال للنصوص ومعرفة طريقة البحث في المعجم من أجل اختيار الكلمات المناسبة.

2- المهارات الإدراكية

هذه المهارة يكتسبها الطالب بعد الانتهاء من هذه الدورة، حيث أنه يتمكن من الكتابة والتحدث باللغة العربية بطريقة سليمة خالية من الأخطاء.

 كما أنه يتمكن من استخدام محركات البحث والبحث عن المعلومة باللغة العربية، ومعرفة طريقة توظيف علامات الترقيم بشكل صحيح أثناء الكتابة.

3- المهارات الشخصية

تتعلق هذه المهارة بشخصية الطالب حيث تجعله يتحمل مسؤولية نفسه ويزيد من معنوياته، بنهاية هذه الدورة تجعل الطالب لديه قدرة كبيرة لكتابة أبحاثه بشكل صحيح ومميز مطابقة لأصول البحث العلمي المتفق عليها بين طلاب التعليم الأكاديمي.

4- مهارات التواصل

تختص هذه المهارة بالمعلومات الحديثة وطريقة استخدام الحاسب الآلي بصورة مفيدة، حيث تعمل على تنمية قدرات الطالب في مجال الحاسب الآلي، حتى يتمكن من معرفة المعلومات التي يريدها بنفسه من خلال البحث على محركات البحث.

كل هذه المهارات وأكثر يمكنك أن تتمتع بها من خلال دورة التحرير الكتابي، بالضغط على رابط الدورة من هنا.

وفي نهاية مقالنا نتمنى للجميع التوفيق والنجاح وتحقيق حلمهم في الكتابة من خلال دورة التحرير الكتابي، لكي تتمكن من كتابة بطريقة صحيحة ومميزة تثير اهتمام الكثير من الأشخاص.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-