أخر الاخبار

استكشف عالم علم النفس من خلال أفضل 5 كورسات علم النفس

يعد علم النفس واحد من العلوم الذي تدرس سلوك الإنسان لتستطيع التنبؤ به في المواقف المختلفة ويمكن أيضاً من خلال علم النفس التحكم في سلوك الإنسان من خلال تعديله ليصبح صحيح وذلك من خلال كورسات علم النفس، إليكم أهم المعلومات الخاصة بهذه الكورسات.

أفضل 5 كورسات علم النفس 

يرغب العديد من الأشخاص بالتقديم في كورسات علم النفس، وذلك للتعرف على جميع المشكلات النفسية الذي يتعرضون لها وحلها في أسرع وقت سواء بالأدوية أو بالعلاج عن طريق تعديل السلوك، ومن هذه الكورسات ما يلي:

1.كورس مقدمة في علم النفس

يمكنك من خلال هذا الكورس التعرف على الإنسان ككل من خلال التعرف على سلوكه وطريقة تواصله مع الآخرين وطريقة احتفاظه بأي معلومة وطريقته في التعامل مع الكثير من المشكلات .

إذا كان شخص انطوائى أو اجتماعي، وإذا كان يستطيع أن يأخذ قرار بمفرده أو لا يستطيع أن يأخذ قرار بمفرده أو إذا كان شخص يعتمد على الآخرين أكثر من أن يعتمد على نفسه، فتستطيع الحصول على الكورس من هنا.

2.كورس علم النفس المجاني من كورسيرا

تستطيع من خلال هذا الكورس التعرف على الأشياء التي تجعل الأشخاص يشعرون بالخوف حيث يوجد العديد من أنواع الخوف الذي يتعرض لها الأشخاص وأيضاً الأشياء الذي تجعل كل شخص يشعر بالسعادة أو الحزن فهذا المجال يدرس الإنسان من أقل شيء من الممكن أن يتعرض له إلى أكبر شيء فيدرس أيضاً سلوكه الذي يحدث أثناء وجوده مع عدد كبير من الأشخاص.

 هذا الكورس من كورسات علم النفس المناسبة للمبتدئين في المجال والذي يمكنك الحصول عليه بدون دفع أي مبلغ من المال وذلك من خلال الدخول على موقع كورسيرا بالضغط هنا.

3.كورس عن المشكلات النفسية من منصة ادراك 

يعد هذا الكورس من أفضل كورسات علم النفس، حيث يمكنك من خلال هذا الكورس التعرف على أهم المعلومات الخاصة بالكثير من المشكلات النفسية مثل القلق أو الاكتئاب أو الخوف أو الوسواس القهري وأيضاً يوجد علاج لكل مشكلة من هذه المشكلات، للتقديم في هذا الكورس اضغط هنا.

4.كورس علم النفس الصحة النفسية للطفل منصة ادراك 

يمكن للأطباء النفسيين والأخصائيين النفسيين وأيضاً الذين يعملون في هذا المجال التقديم للحصول على هذا الكورس والتعرف على الكثير من المعلومات الذي تمكنهم من التعامل مع الأطفال والذي يكونوا في سن المراهقة، للتقديم اضغط على هذا الرابط.

5. كورس تعلم أساسيات علم النفس الاجتماعي مجاني من يودمي

يعد هذا الكورس من أهم كورسات علم النفس حيث يمكنك من خلال هذا الكورس تعلم طريقة تعامل الشخص مع العديد من الأشخاص في وقت واحد وأفضل طريقة لاتخاذ قرار والتعرف على نظرة الشخص للأشخاص الآخرين ونظرة الآخرين لنا، فيمكنك في هذا الكورس تعلم ما يصل إلى 19 درس، للدخول على الكورس اضغط هنا.

الأسئلة الشائعة حول كورسات علم النفس 

ما هو أفضل تخصص في علم النفس؟

يعتبر علم النفس الجنائي من أفضل التخصصات التي توجد في علم النفس، فيمكنك من خلال هذا الكورس التعرف على المشكلات النفسية والذي تحدث أثناء التواجد مع عدد كبير من الأشخاص ويحدث بسببها ارتكاب الكثير من الجرائم.

هل علم النفس له مستقبل؟

الشخص الذي يتخرج من قسم علم النفس يمكنه العمل في المدارس والجامعات كأخصائي نفسي، ويمكن أن يعمل كطبيب ويقوم بمعالجة الكثير من المشكلات النفسية.

كيف تصبح اخصائي نفسي؟

ليستطيع الشخص أن يصل إلى درجة الأخصائي النفسي، فيجب التقديم في كلية الآداب بأي جامعة والتخصص في علم النفس من ضمن العديد من أقسامها وذلك بعد النجاح في الثانوية العامة.

في نهاية هذه المقالة تحدثنا عن أهم قسم من الأقسام الذي توجد في كلية الآداب وهو قسم علم النفس، حيث ذكرنا أهم المعلومات عن كورسات علم النفس، وأنه يجب على كل شخص يرغب في تطوير نفسه في هذا المجال الحصول على هذه الكورسات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-