أخر الاخبار

أفضل 5 كورسات icdl مجانية

أصبح الحاسب الآلي يلعب دورًا مهم في حياتنا اليومية، ولذلك يجب إتقان استخدامه جيدًا من أجل التقدم إلى وظائف مناسبة في وقتنا الحالي، وبناءًا على ذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفضل 5 كورسات icdl مجانية لكي تتعلم icdl بكل سهولة ويسر.

أفضل 5 كورسات icdl مجانية

من خلال كورسات icdl يمكنك تعلم كافة البرامج والاساسيات التي تتعلق بالحاسب الآلي، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل الكورسات  التى يمكنك تعلمها عبر الإنترنت من المنزل دون التوجه إلى المراكز التعليمية، من هذه الكورسات المجانية ما يلي:

1- كورس icdl مجانًا اون لاين من منصة إدراك

من افضل كورسات icdl المجانية التي تقدم شهادة موثقة من منصة إدراك للتعلم عن بعد، حيث يحتوي هذا الكورس على شرح تفصيلى وكامل لكافة محتويات كورس icdl.

حتى يتمكن المتعلم تحليل البيانات وكيفية انشاء الجداول وطريقة التعامل بشكل كامل مع الحاسب الآلي.

هذا الكورس مقدم للمبتدئين لتعليمهم كيفية التعامل مع الحاسب الآلي مجانًا، تصل مدة الكورس 30 ساعة، كما أنه يدعم اللغة العربية طوال مدة الدراسة، يمكنك أن تبدأ الكورس والاستفادة منه من خلال الضغط على الرابط من هنا.

2- كورس icdl من موقع تيرا

يعتبر موقع تيرا واحدة من أهم المواقع المميزة التي تتيح الكثير من الكورسات المجانية بالإضافة إلى الحصول على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الدورة واجتياز الاختبار.

 كما يتضمن الموقع 4 كورسات icdl يمكنك الاختيار منهم وتعلمها وبذلك يتكون مؤهل بشكل كبير للتعامل مع كافة برامج الحاسب الآلي.

لكي تتمكن من زيارة موقع تيرا والبدء بتعلم، عليك بالضغط على الرابط مباشرة من هنا. 

3- الاصدار الخامس بالكامل كورس icdl

يقدم الاصدار الخامس كورس icdl من خلال قناة طارق زيدان عبر اليوتيوب، حيث أن هذا الكورس يعتبر رخصة دولية للتعامل مع الحاسب الآلي.

ويقدم هذا الكورس من خلال 38 محاضرة تتضمن الويندوز وتكنولوجيا المعلومات، والوورد، والاكسل والانترنت والبوربوينت وغيرها، وأيضًا سوف تجد كافة التفاصيل بعد أن تنتهي من كل مستوى.

وفيما يلي سنوضح لكم محتوى القناة التي تقدمها أثناء الكورس، وهي كالاتي:

  •  ستتعلم كافة التفاصيل عن تكنولوجيا المعلومات ICT.
  • نظام تشغيل الحاسب الآلي ( الويندوز).
  • كافة المصطلحات الخاصة بالإنترنت.
  • كيفية حفظ الملفات على برنامج الوورد وطريقة فتح الملفات وتعديلها.
  • بالإضافة إلى تعلم كافة المهارات الخاصة ببرنامج الاكسل.
  • كافة المعلومات التي تتعلق بالباوربوينت وحل اختبارات الباوربوينت.
  • كيفية تصميم برنامج سهل من خلال مايكروسوفت اكسس.

ولكي تتمكن من مشاهدة فيديوهات أكثر عن كورس icdl  الاصدار الخامس، قم بالضغط مباشرة على الرابط من هنا.

4- تحميل كورس icdl كامل pdf

إذا كنت تريد تعلم أساسيات الحاسب الآلي عبر الإنترنت من خلال ملفات pdf، حيث يحتوي على شرح تفصيلي عن برامج الأوفيس بشكل كامل، سوف تجد المنهج كامل بصيغة ملف pdf من خلال إحدى الروابط الآتية:

يمكنك تحميل كورسات icdl بصيغة ملفات pdf  باللغة العربية من هنا.

يمكنك تحميل كورسات icdl بصيغة ملفات pdf باللغة الإنجليزية من هنا.

5- كورسات icdl للقوات المسلحة

يمكن لجميع الأشخاص الذين يهتمون بالحصول على شهادة icdl من القوات المسلحة التسجيل في رابط الكورس مباشرة لتعلم جميع أساسيات الحاسب الآلي بسهولة دون وجود أي تعقيدات من هنا.

وفي نهاية مقالنا اليوم فقد تعرفنا على أفضل 5 كورسات icdl مجانية ومعتمدة، يمكنك اختيار ما يتناسب معك وتبدأ التعلم على الفور بكل سهولة عبر الإنترنت.


 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-