أخر الاخبار

أفضل 6 كورسات لتعلم الاوتوكاد

الاوتوكاد Autocad هو عبارة عن برنامج تصميم هندسي يتم تقديمه من خلال شركة Autodesk الكبرى والمتخصصة في مجال التصميم الهندسي.

 حيث يعد برنامج الاوتوكاد من البرامج الغنية عن التعريف لكافة المهندسين في كافة المجالات المختلفة، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على أفضل 6 كورسات لتعلم الاوتوكاد من الصفر الى حد الاحتراف مجانًا.

أفضل 6 كورسات لتعلم الاوتوكاد

فيما يلي سنذكر أفضل 6 كورسات لتعلم الاوتوكاد من بداية رسم الخط والنقطة إلى الوصول رسم لوحة كاملة باحتراف، ومنها ما يلي:

1- كورس تعلم الاوتوكاد للدكتور مصطفى على 

كورس تعلم الاوتوكاد متكامل بكل معاني الكلمة متوفر مجانًا عبر قناة اليوتيوب للمهندس المدني الدكتور مصطفى على، حيث يقدم لك تعليم الاوتوكاد من الصفر الى الاحتراف، حيث يوجد في نهاية كل درس تطبيق على كل ما تعلمته في الدرس.

يمكنك الحصول على هذا الكورس من خلال الضغط على الرابط من هنا.

2- كورس تعلم الاوتوكاد مع المهندس احمد الفأر

هذا الكورس يعد من أفضل كورسات لتعلم الاوتوكاد والخاصة والتي تقدم من خلال المهندس احمد الفأر المحاضر المميز، حيث تعد من الكورسات التي أثبتت جدارتها وذلك وفقًا لاقبال عدد كبير من المهندسين، من خلال هذا الكورس يتم شرح برنامج الاوتوكاد بطريقة واضحة ومفهومة هذا الكورس مقدم للمبتدئين الذين يرغبون الوصول إلى الاحتراف في مجال الاوتوكاد.

يمكنك الحصول على هذا الكورس من خلال الضغط على الرابط من هنا.

3- كورس الاوتوكاد شامل للمهندس هشام طارق

هذا الكورس من أهم كورسات لتعلم الاوتوكاد بالفعل لأنها مقدمة من خلال أكاديمية بناء، من أهم مميزات هذا الكورس إنك ستشعر بوجودك في سنتر مع المحاضر وباقي زملائك، كما أن الكورس يحتوي على قسم دبلومة ممتعة للتصميم الانشائي.

للحصول على هذا الكورس اضغط على الرابط مباشرة من هنا.

للاستفادة من دبلومة التصميم الانشائى اضغط على الرابط من هنا.

4- كورس تعلم الاوتوكاد مع المهندس عبدالله بدير

كورس كامل وشامل يتم تقديمه مجانًا من خلال المهندس عبدالله بدير، حيث يبدأ تعليم كيفية تسطيب البرنامج إلى الانتهاء بتعليم الأوامر المتقدمة الخاصة بالاوتوكاد، وهذا من خلال 17 درس يتم شرحها بصورة بسيطة ورائعة.

تعلم الاوتوكاد من خلال هذا الكورس، قم بالضغط على الرابط مباشرة من هنا.

5- كورس برنامج الاوتوكاد للمهندس عبد الكريم عمارة

كورس برنامج الاوتوكاد من كورسات لتعلم الاوتوكاد من الصفر الى الاحتراف من خلال 11 درس عبر اليوتيوب مجانًا، من أكثر ما يميز هذا الكورس أن المحاضر يشرح بالتفصيل ويقوم بتكرار المعلومات والأوامر ومراجعتها بشكل مستمر كل درس مما يصعب عليك نسيانها والأفضل إذا قمت بتطبيقها بمفردك. 

للحصول على هذا الكورس والاستفادة منه، اضغط على الرابط من هنا.

6- كورس تعلم الاوتوكاد للمهندس عمر رأفت

هذا الكورس يقدم من خلال أكاديمية ملتقى الدارين خلال 11 درس، كل درس يستغرق ساعة واحدة تقريبًا، ولكن ما يعيب هذا الكورس أنه مقدم من عام 2012، ولذلك يمكنك تعلم منها اساسيات الاوتوكاد فقط وذلك لأن هناك العديد من الأوامر الحديثة التي طرحت في برنامج الاوتوكاد خلال الفترة الماضية.

يمكنك زيارة هذا الكورس من خلال الضغط على الرابط من هنا.

وفي نهاية مقالنا اليوم فقد وضحنا لكم أفضل 6 كورسات لتعلم الاوتوكاد، يمكنك اختيار ما يتناسب معك لكي تتعلم من الصفر إلى الاحتراف في هذا المجال مجانًا بكل سهولة عبر قناة اليوتيوب.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-