أخر الاخبار

أفضل 4 منصات عربية للكورسات عبر الإنترنت مجانًا

هناك العديد من المنصات العربية للتعليم الإلكتروني عبر الإنترنت، حيث أن هذه المنصات تسهل إمكانية الحصول على المعلومات المفيدة والقيمة دون التقليل من قيمتها.

 بالإضافة إلى ذلك تقدم لك هذه المنصات العربية العديد من الكورسات الهامة التي تحتاج إليها في سوق العمل مجانًا بأساليب رائعة ومميزة، وفيما يلي سنوضح لكم في هذا المقال أفضل 4 منصات عربية للتعلم عبر الإنترنت مجانًا.


أفضل 4 منصات عربية للتعلم عبر الإنترنت مجانًا

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل المنصات التعليمية العربية التي تقدم الكثير من الكورسات المجانية في مختلف المجالات، ومنها ما يلي:

1- منصة رواق

تعتبر منصة رواق من المنصات العربية التعليمية عبر الإنترنت، حيث تهتم المنصة بتقديم العديد من المواد الدراسية الأكاديمية مجانًا في جميع التخصصات والمجالات، يتم تقديم الكورسات في منصة رواق من قبل نخبة من الأكاديميين من جميع أنحاء الدول العربية.

تحرص منصة رواق على توسيع نطاق الأشخاص المستفيدين من المعلومات المعرفية والعلمية المتخصصة، حيث تسعى لإيصال الكورسات للأشخاص المتواجدين خارج سور الجامعة.

ولذلك سواء كنت طالب جامعي ترغب في تنمية معلوماتك في مجال التخصص الخاص بك، أو إذا كنت موظف لا تملك الوقت الكافي لكي تتمكن من معرفة المزيد من المعلومات، ولكن لديك فضول لمعرفة المزيد عن تخصص محدد، أو كنت شخصًا يرغب في التعلم والاستمتاع بالمعرفة نفسها، يمكنك الإنضمام إلى هذه المنصة واختيار الكورس المناسب لك والذي يتوافق مع اهتماماتك مجانًا ومتابعة المحاضرات بانتظام أسبوعيًا.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك التفاعل مع جميع الزملاء والمحاضرين أيًا كان مكانك والوقت المناسب لك، وستحصل على جميع الكورسات مجانًا من خلال منصة رواق، مع تقديم شهادة إتمام الكورس في حالة اجتياز الاختبار للمادة وتحقيق نسبة النجاح.

يمكنك زيارة منصة رواق من هنا.

2- منصة نفهم

توفر منصة نفهم العديد من الدروس المرئية التي تقوم بشرح جميع المناهج الدراسية في مختلف المراحل الدراسية مجانًا بطريقة سهلة وبسيطة، حيث تغطي كافة المناهج التعليمية الموجودة في 5 دول عربية وهي جمهورية مصر العربية، الكويت، المملكة العربية السعودية، الجزائر، سوريا.

ولذلك يمكنك زيارة منصة نفهم من هنا.

3- منصة ندرس

صممت منصة ندرس في دولة الإمارات العربية عام 2014 من أجل تحقيق العديد من الأهداف ومنها: منح علوم ينتفع بها المتعلم العربي في جميع المجالات اليومية، كما توفر المنصة مجموعة من الدورات التعليمية ذات كفاءة عالية باللغة العربية وذلك من أجل معرفة التقنيات الحديثة واكتساب المزيد من المهارات التي تحتاج إليها في حياتك اليومية والتي تؤهلك لسوق العمل.

كما تسمح منصة ندرس للأفراد الذين لديهم خبرة واسعة وكفاءة الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور، وكذلك تقوم المنصة بتقديم دورات تدريبية باللغة العربية بالإضافة إلى أدوات مجانية تساعد في بناء الدورات، فقد صنعت خاصة للمحاضر العربي وتقدم باللغة العربية من أجل المحافظة على كفاءة المحتوى الذي يتم تقديمه من ضمن المستوى المقبول.

يمكنك زيارة منصة ندرس من هنا.

4- أكاديمية حسوب

توفر أكاديمية حسوب العديد من المقالات والدروس المتخصصة ذات جودة عالية باللغة العربية، حيث تركز الأكاديمية بشكل أساسي على التعليم في مجال إدارة الأعمال والتكنولوجيا بكافة فروعها وأقسامها، بالإضافة إلى منح المتعلم شهادة تخصص وشرح كيفية استخدام بعض التطبيقات والبرامج.

يمكنك زيارة أكاديمية حسوب من هنا.

ختامًا، نتمنى أن نكون قد تمكنا من توضيح نبذة كاملة عن أفضل 4 منصات عربية للتعلم عبر الإنترنت مجانًا، وذلك من خلال توضيح لبعض المنصات العربية التي يمكنك الانضمام إليها للحصول على أهم الكورسات المجانية فى مختلف المجالات. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-