أخر الاخبار

أفضل 3 منصات أجنبية كورسات اون لاين للتعلم الذاتي

أصبح التعلم الإلكتروني من الأمور الضرورية التي يجب أن تبدأ بها اليوم إذا كنت ترغب في تنمية مهاراتك وتغيير مستقبلك لحال أفضل، ولذلك هناك العديد من المنصات الأجنبية والعربية التي تقدم العديد من الكورسات المجانية في مختلف المجالات لمساعدتك في تطوير مهاراتك ومواكبة التطورات التي يشهدها مجالك، كما تساعدك على التمييز والتأهل في سوق العمل.

بالإضافة إلى ذلك يتميز التعليم الذاتي بالمرونة سواء في الوقت أو المكان، حيث يمكن أن تبدأ في الكورس الذي يتناسب معك في الوقت المناسب لك، وفيما يلي سنوضح لكم أفضل 3 منصات أجنبية للتعلم الذاتي مجانًا.

أفضل 3 منصات أجنبية للتعلم الذاتي مجانًا

يمكن لجميع الطلاب الحصول على الكورسات التعليمية والاستفادة منها من خلال الإنترنت، وخلال السطور التالية نستعرض معكم أفضل المنصات الأجنبية التي تساعدك على اكتساب الكثير من المهارات لتحقيق النجاح في حياتك اليومية والمهنية، من هذه المنصات ما يلي: 

1- منصة Udemy

تعتبر منصة يوديمي من أشهر المنصات التعليمية عبر الإنترنت، حيث تحتوي على الكثير من الدورات التدريبية والكورسات المميزة التي تساعدك على تنمية مهاراتك بعض هذه الكورسات مجانية تمامًا، بينما البعض الآخر من الكورسات يكون بمقابل مادي بسيط للغاية.

تتميز منصة يوديمي بمجموعة من العروض والخصومات على الكورسات التعليمية في أغلب الأوقات، كما يوجد العديد من الكورسات المميزة في جميع المجالات المتنوعة التي يمكن أن تختار من بينها ما يتناسب معك، ولكن يجب أن تتأكد من فائدة الكورس بالفعل وذلك عن طريق مراجعة الأشخاص الآخرين من هذا الكورس.

لمعرفة المزيد عن الكورسات التي تقدمها منصة يوديمي، يمكنك زيارة المنصة من هنا.

2- منصة coursera

هذه المنصات تعد من أهم المنصات الأجنبية التي تقدم الكثير من الكورسات التعليمية بكفاءة عالية ومعظمها متاحة مجانًا.

حيث تقدم منصة كورسيرا الدورات التدريبية المميزة في جميع المجالات من خلال مجموعة من المؤسسات والجامعات المرموقة والعالمية، فإذا كنت لم تكن متمكن من اللغة الإنجليزية بشكل جيد توفر منصة كورسيرا دورات تدريبية باللغة العربية.

كما تحتوي الدورات التدريبية على مشاريع واختبارات عملية بصورة مجانية بشكل كامل، وفي حالة كنت تريد أن تحصل على شهادة إكمال الكورس سوف يتطلب منك دفع رسوم الحصول على الشهادة.

 بالإضافة إلى ذلك هناك طريقة أخرى تمكنك من الحصول على شهادة إكمال الكورس مجانًا وهي التسجيل على طلب دعم مالي في منصة كورسيرا مع الحصول على شهادة مجانية من أجل وضعها في سيرتك الذاتية. 

لمعرفة المزيد عن الكورسات التي تحتوي على منصة كورسيرا يمكنك الضغط على رابط المنصة من هنا.

3- منصة Khan Academy

تعتبر منصة خان أكاديمي من المنصات العالمية التي لا تهدف للربح، حيث أنها تهتم بتقديم محتوى تعليمي بمعايير و كفاءة عالمية لجميع الأشخاص حول العالم من خلال الإنترنت مجانًا.

تتضمن هذه المنصة العديد من الفيديوهات التعليمية والأنشطة التفاعلية والمقالات في الكثير من المجالات مثل الأحياء، والرياضيات، الفيزياء، والاقتصاد، تنمية مهارات العمل، وغيرها من المجالات المتنوعة، حيث تعد من أفضل المنصات الأجنبية للتعلم الذاتي مجانًا.

لزيارة المنصة ومعرفة المزيد عن الكورسات المجانية في مختلف المجالات من هنا.

وفي نهاية حديثنا اليوم نكون قد وضحنا لكم كافة التفاصيل عن أفضل 3 منصات أجنبية للتعلم الذاتي مجانًا، نتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح لبعض المنصات الأجنبية التي تقدم العديد من الكورسات المجانية في مجالات العمل المختلفة.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-