أخر الاخبار

كورس السيرة الذاتية يساعدك في الحصول علي وظيفة أحلامك

يرغب العديد من الأشخاص خصوصاً الطلاب والخريجين في التقديم بكورس السيرة الذاتية وذلك للتقديم في الوظائف الذي يرغبون بها والذي تطلب منهم السيرة الذاتية، سنتطرق في هذه المقالة للتحدث عن موضوع من أكثر الموضوعات الهامة وهو كورس السيرة الذاتية.

كورس السيرة الذاتية

بإمكانك التعرف على معلومات أكثر  بخصوص كورس السيرة الذاتية، حيث يجب أن يوجد في السيرة الشخصية الخاصة بك صورتك الشخصية ومن الأفضل أن تكون حديثة كما يجب أن  يوجد في السيرة الشخصية عنوانك الذي تقيم به واسمك وتاريخ ميلادك والبريد الإلكتروني  الأساسي  الخاص بك ورقم الهاتف الخاص بك  وحالتك الاجتماعية  سواء كنت أعزب أو متزوج.

يجب أن تحدد إذا كنت ذكر أو أنثى ويجب كتابة  المؤهل الخاص بك مثل الجامعة  الذي تخرجت منها والكلية الذي درست بها، كما يفضل كتابة الكورسات الذي قمت بالحصول عليها والتدريبات الذي قمت بتدريبها في أكثر من مكان، فهذه الأشياء تجعلك تحصل على العمل بسهولة.

كورس شرح طريقة كتابة السيرة الذاتية

يمكنك الحصول على هذا الكورس من خلال الدخول على موقع Future learn  وذلك للحصول على كورس السيرة الذاتية فيمكنك دراسة الكورس لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، 

  • ففي الأسبوع الأول يمكنك به تحضير المعلومات الخاصة بك لكتابه السيرة الذاتية وتحضير الكورسات الذي ستقوم بكتابتها في السيرة الذاتية
  •  في الأسبوع الثاني يمكنك التعرف على الطريقة الصحيحة لكتابة السيرة الذاتية وطريقة التحسين من معلوماتك وحسابك الذي يوجد على الإنترنت 
  • في الأسبوع الثالث يمكنك تعلم التقديم في العديد من الوظائف الهامة والمتوافقة مع تخصصك

 في حالة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك بطريقه جيدة وفي حالة وجود الكثير من المعلومات والكورسات والتمارين الذي قمت بها فهذا يساعدك بالحصول على وظيفة مرموقة وجيدة، للتقديم في الكورس والحصول عليه اضغط على هذا الرابط.

كورس السيرة الذاتية الناجحة

يمكنك من خلال هذا الكورس التعرف على طريقة كتابة السيرة الذاتية الناجحة، حيث يمكنك دراسة ما يصل إلى ثلاث وحدات، كالتالي:

  • الوحدة الأولى يمكنك من خلالها التعرف على معنى السيرة الذاتية وأنواعها وطريقة اختيار الكلمات المناسبة لكتابتها في السيرة الذاتية.
  • الوحدة الثانية يمكنك من خلالها التعرف على المعلومات الذي ستقوم بكتابتها في السيرة الذاتية، كما يمكنك كتابة الكورسات والتدريبات الذي قمت بها في العديد من الأماكن، يمكنك أيضاً ذكر الأماكن الذي قمت بالعمل بها في السيرة الذاتية.
  • أما في الوحدة الثالثة فيمكنك التوصل إلى أفضل الأماكن الذي يمكنك العمل بها وتقديم سيرتك الذاتية لهذه الأماكن مع الاهتمام بكتابة مقدمة قوية فيتم بالمقدمة كتابة الوظيفة الذي ترغب بها وذكر المؤهلات التى توجد لديك وكل شيء أنجزته.

للدخول على الكورس والتقديم به اضغط هنا.

الاسئلة الشائعة حول كورس السيرة الذاتية

ماذا يكتب في مقدمة السيرة الذاتية؟

يجب كتابة الوظيفة الذي ترغب في الحصول عليها في الشركة الذي قمت بالتقديم بها وفي نفس الوقت ذكر مؤهلك والكورسات والتمارين الذي قمت بالحصول عليها والذى تحتاجها الشركة.

كيف أكتب السيرة الذاتية PDF؟

  • ثم بإنشاء حساب على جيميل.
  • أدخل بعدها على Google Drive .
  • اضغط على فتح مستند لتستطيع الكتابة به، حيث يمكنك كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك في هذا المستند.
  • اضغط بعدها على كلمة حفظ ليتم حفظ الملف.
  • اختر صيغة PDF ليتم الحفظ بهذه الصيغة.

كيف تكتب سيرة ذاتية بطريقة احترافية؟

  •  يجب كتابة المؤهل الذي حصلت عليه والكورسات من أول كورس قمت بالحصول عليه إلى أخر كورس قمت بالحصول عليه.
  • يجب أن تكون جميع المعلومات صادقة.

هل الكورسات تفيد في التوظيف؟

الكورسات الذي يحصل عليها الشخص تساعده في العمل، حيث يزداد الطلب للأشخاص الذي يوجد معهم كورسات وقاموا بحضور تدريبات فذلك يساعدهم على التطوير من أنفسهم والعمل في أفضل الأماكن، والتحسين من وظيفتهم بطريقة مستمرة.

تحدثنا في هذه المقالة عن أهم كورس السيرة الذاتية وذلك للتعرف على الطريقة الصحيحة لكتابة السيرة الذاتية ولقبولها من الشركة الذي ترغب في العمل بها ولحصولك على وظيفة مناسبة ومرموقة ، فالسيرة الذاتية مهمة جداً وتقوم أكبر الشركات بطلبها من الموظفين الجدد وخصوصاً الذي يكونوا حديثي التخرج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-