أخر الاخبار

كل ماتريد معرفته عن الذكاء الاصطناعي في القانون مع دورة مجانية

انتشر في الفترة الأخيرة نظام الذكاء الاصطناعي في القانون، حيث بدأ استخدام الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرارات القانونية والتي تتعلق بالكثير من القضايا كما يمكن الحصول على معلومات صادقة من المجرم من خلال التحدث مع الكمبيوتر، إليكم أهم المعلومات الخاصة بالذكاء الاصطناعي في القانون.

الذكاء الاصطناعي في القانون

يوجد بعض القضايا من الممكن بها استخدام الذكاء الاصطناعي في القانون ومشكلات أخرى تكون أكثر صعوبة يجب بها مقابلة الشخص الذي ارتكب الجريمة والشهود على الجريمة وجهاً لوجه، فيرغب معظم المحامون في العمل على حسب عدد الساعات وذلك لزيادة الربح وذلك عكس نظام الذكاء الاصطناعي ففي هذا النظام يعمل الشخص عدد ساعات أقل ولكن سيقوم المحامي بهذه الطريقة بكسب القضية وحلها في أسرع وقت وبنجاح وتقدم كبير، ففي هذه الحالة سيزداد الطلب من العديد من الأشخاص للتعامل معك.

 تطبيقات الذكاء الاصطناعي

أزداد انتشار تطبيقات الذكاء الاصطناعي في القانون خصوصاً مع تقدم التكنولوجيا مما يسهل العمل على المحاميون والأشخاص الذين يرتكبون الجريمة وللحصول على نجاح وتقدم أكثر، ومن هذه التطبيقات ما يلي:

البحث القانوني : يمكنك جمع أهم المعلومات والآراء التي تتعلق بالقضية ففي حالة صعوبة جمع المعلومات الخاصة بالقضية الذي تعمل بها فمن الممكن جمع معلومات من خلال النظر في القضايا الشبيهة بقضيتك والتي توجد في نظام الذكاء الاصطناعي، وذلك لحل القضية في أسرع وقت وبكفاءة عالية.

نظام العقود: يجب على الأشخاص في حالة فتح مشروع أو استئجار منزل أو استئجار محل كتابة عقد موثق، ففي حالة حدوث أي مشكلة يقوم المحامي بمراجعة هذه العقود أكثر من مرة فيوجد عقود يوجد بها الكثير من التفاصيل والمعلومات فحتى لا يقع المحامي في أي خطأ يجب أن يلجأ المحامي إلى نظام الذكاء الاصطناعي للعمل في أسرع وقت وبدون تعب وللحصول على نتيجة تكون دقيقة، فذلك لا يعنى أن المحامي بنفسه لم يراجع العقود ولكن يقوم بمراجعة النتائج الذي يحصل عليها من خلال نظام الذكاء الاصطناعي.

مميزات الذكاء الاصطناعي في مجال القانون

هناك الكثير من المميزات الخاصة بالذكاء الاصطناعي، حيث يلجأ الكثير من الأشخاص إلى هذا النظام بسبب المميزات التي توجد به، وهي كالآتي:

يعمل هذا النظام على مساعدة المحاميون والقاضي أيضاً في حل القضايا من خلال النظر للقضايا الشبيهة بالقضية الذي يرغب القاضي في حلها ليستطيع جمع أكبر قدر من المعلومات والحصول على نتيجة دقيقة.

  • استخدام الذكاء الاصطناعي في حل القضايا يوفر الكثير من الوقت والجهد.
  • فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي في حل القضايا والقانون تقلل من حدوث أى خطأ في المعلومات الذي يتم الحصول عليها.
  • عيوب الذكاء الاصطناعي في مجال القانون
  • يوجد الكثير من العيوب مثلما يوجد مميزات لنظام الذكاء الاصطناعي، ومن هذه العيوب ما يلي: 
  • اعتماد المحاميون والقاضي هذه الفترة على نظام الذكاء الاصطناعي والبعد عن الإنسان وجهده.
  • في حالة استخدام الذكاء الاصطناعي للتأكد من أن شهادة الشهود حقيقية أو كاذبة، لذلك فيجب في هذه الحالة عمل مقابلة والتحدث مع الشهود.

لا يمكن لهذا النظام تحليل أى دليل يحصل عليه المحامي بخصوص القضية سواء كان هذا الدليل فيديو او تسجيل صوتي أو أى دليل مكتوب على ورقة 

دورة الذكاء الاصطناعي والقانون المجانية من جامعة لوند

تستكشف هذه الدورة التي تستمر لمدة أربعة أسابيع تأثير استخدام التكنولوجيا الذكية الاصطناعية (AI) بشكل متزايد على ممارسة وإدارة القانون في مفهوم واسع. تشمل المواضيع المطروحة العلاقة بين AI والقانون في سياق المسؤولية القانونية وصنع القوانين وتنفيذها والقانون الجنائي والقطاع الطبي وقانون الملكية الفكرية.

تهدف الدورة إلى تزويد الأفراد من الجمهور العام بقدرة أولية على فهم الإمكانات المعنوية للذكاء الاصطناعي في حياتهم. تهدف الدورة أيضًا إلى تمكين الأفراد من الجمهور العام من فهم تداعيات استخدام الذكاء الاصطناعي والسماح لهم بالتفاعل مع الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة ومفيدة وضميرية. يرجى ملاحظة أن القانون والمحتوى المقدم في هذه الدورة هو حالي اعتبارًا من تاريخ إطلاق الدورة.

في نهاية هذه الدورة، ستكون لديك فهم أساسي لكيفية:

  • فهم الأهمية القانونية للبرمجيات والأجهزة الذكية الاصطناعية.
  •  فهم تأثير ظهور الذكاء الاصطناعي على تطبيق وإدارة القانون في القطاع العام بالصلة بتنفيذ القانون الجنائي، ونمذجة القانون وفي سياق القانون الإداري.
  • فهم مدى أهمية استخدام البرمجيات الذكية الاصطناعية في القطاع الخاص بالصلة بالابتكار وحقوق الملكية الفكرية المرتبطة به، وفي قطاع الخدمات المالية وعند التنبؤ بنتائج الإجراءات القانونية.
  •  فهم أهمية الذكاء الاصطناعي في بعض المجالات القانونية المحددة، بما في ذلك قانون العمل وقانون المنافسة وقانون الصحة. 

للدخول الي الدورة من هنا .

قدمنا لكم في هذه المقالة الذكاء الاصطناعي في القانون وذكرنا أهم المعلومات الخاصة به والتطبيقات الذي يتم بها تطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال القانون وأيضاً أهم مميزات هذا النوع من الذكاء وعيوبه، فهو واحد من أنواع الذكاء الذي يصلح استخدامه في هذا الزمن زمن التكنولوجيا والتقدم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-