أخر الاخبار

كورسات اون لاين بشهادات من موقع كورسيرا

مع تحول العالم عبر الإنترنت، أصبحت الكثير من الكورسات المعتمدة على الإنترنت متاحة للجميع من أنحاء العالم، حيث يمكن التعلم في المنزل براحة تامة. 

ويعد هذا التحول الكبير في طريقة التعليم أشبه بالثورة الصناعية، حيث يُقدَّم التعليم بشكل جديد وبشكلٍ يسمح للناس بالتعلم من أي مكان في العالم، وفي أي وقتٍ يريدون. 

الكثير من الأشخاص يستغلون هذه الفرصة لتعلم المهارات التي يحتاجونها في العمل أو الحصول على شهادات معتمدة تساعدهم في الحصول على فرصة عمل أفضل. 

وهنا يأتي دور الكورسات الأون لاين التي توفر التعليم الأفضل عبر الإنترنت والتي ستساعد الطلاب في الحصول على الخبرات والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في أي مجالٍ يُريدون العمل به.

كورسات اون لاين من كورسيرا 

تعد كورسات اون لاين خيارًا رائعًا لتطوير المهارات الشخصية وتحسين الفرص في سوق العمل. 

توفر هذه الكورسات التعليمية المجانية والدورات التدريبية المعتمدة بشهادات مجانية فرصة للطلاب والموظفين والخريجين لتعلم وتحسين المهارات عبر الانترنت وبدون الحاجة للسفر أو الانتقال لمكان التدريب فتابع التالي لمعرفه بعض الكورسات.

1.كورس The Science of Success 

يتناول كورس The Science of Success الذي يتوفر في موقع كورسيرا كل ما يجب على الفرد معرفته لتحقيق النجاح الذي يريده. 

يجمع الكورس عقود من الأبحاث العلمية ليعلم المشتركين ما يفعلونه الأشخاص الناجحون بشكل مختلف عن غيرهم، ولماذا لا يعد الذكاء مؤشراً رئيسياً للنجاح (وقد يعمل ضده أحياناً)، ولماذا يؤثر العديد من المعتقدات الشائعة على عرقلة تحقيق الأهداف. 

يتمحور المحتوى حول ثلاثة مجالات رئيسية وهي: تحسين النتائج في العمل أو المدرسة، تحقيق النجاح في المهنة، والاستمتاع بحياة سعيدة وصحية. 

يمكن للمشتركين تطبيق الأفكار العملية التي تم تعليمها بشكلٍ فوري على حياتهم الشخصية. 

بحلول نهاية الكورس، يمتلك المشترك المزيد من المعرفة حول العوامل التي تؤثر في تحقيق النجاح في الحياة بشكل عام. 

يتوفر الكورس بترجمة للغة العربية، ويمكن الاستفادة منه باللغات الأخرى بما في ذلك الفرنسية والبرتغالية والإيطالية والألمانية والروسية والإنجليزية والإسبانية. 

 يمكنك الحصول علي الكورس من هنا.

2. الكورس Converting Challenges into Opportunities 

تتحدث هذه المادة عن كورس يركز على تحويل التحديات إلى فرص في بيئة العمل، ويساعد المتعلمين على استخدام المعرفة والمهارات اللازمة للتفكير الإبداعي وحل المشاكل باستخدام العقل اليساري والأيمن، حيث يتعلم المتدربون كيفية تحليل التحديات والبيانات وصياغة الحلول بما يتناسب مع البيئة العملية. 

هذا الكورس يهدف إلى مساعدة الطلاب في تطوير مهاراتهم الإبداعية والعلمية في حل المشاكل وتنفيذ الحلول المبتكرة وقياس نجاحها. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الكورس يساعد المتدربين على تحديد الأولويات وتحليل النتائج لتحقيق الأهداف المرجوة في بيئة العمل. 

يمكنك الوصول للكورس من هنا .

3. كورس: Introduction to Personal Branding

يتناول كورس Introduction to Personal Branding في كورسيرا الفكرة الجديدة عن العلامة الشخصية، والتحديات التي تواجه من يرغبون بتكوينها وأهميتها في الحفاظ عليها. 

يعرض الكورس الطرق الفعالة للتعريف بالعلامة الشخصية عبر المنصات الاجتماعية وكيفية بناء مجلس إدارة لها وإدارة السمعة الرقمية. 

كما يساعد على تطوير مهارات الكتابة عبر إنشاء بيان مهمة والاهتمام بالبنية التحتية الأساسية للعلامة الشخصية والصورة الرمزية الخاصة بها. 

ويتيح الكورس لكل متعلم فرصة الدراسة مع باحثين ومفكرين مشهورين. 

يهدف الكورس إلى مساعدة المتعلم على تحديد قيمه ومواهبه وأهدافه، واستكشاف نفسه وابتكار علامة شخصية فريدة تعبر عنه بصدق. 

وينصح بالانضمام إلى هذا الكورس كخطوة أولى لتطوير علامته الشخصية، ويمكن لمن يرغب بمتابعة هذا المجال قراءة المزيد والتعلّم عنه. 

يمكنك الوصول للكورس من هنا.

نصل إلى نهاية هذا المقال المتعلق بكورسات اون لاين، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه وتعرفتم على بعض المواقع المفيدة لتعلم ما تريدون بالطريقة التي تناسبكم. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-